نقدم لكي سيدتي موقع ومنتدى فتكات والذي يقدم كل ماهو مفيد وهام للمرأة العربية من وصفات طبخ والعناية الشخصية والعناية بالبشرة والشعر ومتابعة الحوامل وغيرها من الأمور التي تهم كل حواء عربية في عالم ملئ بالتجمع النسائي العربي


غير مصنف

بديل تشقير الحواجب للحامل

تمر السيدات خلال الحمل بتغيرات عديدة، تغيرات نفسية و عاطفية وجسمانية وحتى تغيرات في المظهر وأهم هذه التحولات هو زيادة نمو الشعر خاصة شعر الجسم نتيجة لتغير الهرمونات. وفي محاولة الحوامل للتخلص من الشعر بعضهن يلجأن للطرق التقليدية في إزالة الشعر مثل الحلاقة واستخدام الشمع و بعضهن يلجأ لتشقير الشعر وهو صبغ الشعر بلون وهو ما يعني تغيير لون الحواجب وتفتيحها باستخدام ماء الأكسجين والذي يطلق عليه كيميائيًا إسم بيروكسيد الهيدروجين Hydrogen peroxide حتى يأخذ نفس لون الجسم ولكن كثير من الحوامل يتجنبن التشفير خوفا من أن يضر بصحة الجنين. على الرغم من أنه لم يجزم الباحثون بوجود ضرر لاستخدام الصبغات والألوان على الحامل، إلا أنه غالبًا ما ينصح الأطباء بتجنب هذه المواد الكيميائية، ولكن لا تقلقي هناك بدائل كثيرة لتشقير الحواجب.

شاهدي أيضا  مين استخدمت حبوب بريمولوت وحملت

بدائل التشقير الطبيعية

الليمون

يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون على تفتيح لون الشعر ولكن يجب عدم التعرض للشمس أثناء تطبيقه وكذلك يجب الحذر إذا كنتي من ذوات البشرة الحساسة.

الليمون والعسل

يساعد خليط الليمون والعسل على تفتيح لون الشعر حيث يجب خلط  ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من العسل.

شاهدي أيضا  أفضل كريم لالتهاب المهبل الخارجي

البابونج

يتم تحضير مغلي البابونج بإضافة كوب من الماء لأربعة معالق من البابونج وبعد أن يبرد يتم وضعه في المنطقة المراد تشقيرها لمدة ٢٠ دقيقة.

البابايا والكركم

يتم خلط لب ثمرة البابايا مع نصف معلقة من الكركم ويتم تطبيق الوصفة لمدة ٢٠ دقيقة أسبوعيا.

عصير الطماطم

تعمل الأحماض في عصير الطماطم على تفتيح لون الشعر مع مراعاة خلطه بماء الورد أو عصير الخيار إذا كنتي من ذوات البشرة الحساسة.

شاهدي أيضا  اذكار النوم

الحليب

يساعد وضع الحليب يوميا على تفتيح لون الشعر.

الحناء

تستعمل الحناء كبديل طبيعي لصبغات الشعر يمكنك عمل عجينة من الماء والحناء وتركها على المنطقة المراد تشقيرها لمدة ٢٠ دقيقة مع مراعاة أن الحناء قد لا تعمل إذا كنتي من ذوات الشعر الداكن.

الطرق التقليدية لإزالة الشعر

  • الحلاقة. 
  • الشمع. 
  • أقلام الحواجب ذات الألوان الفاتحة. 
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *