الحمل

أعراض الحمل قبل الدورة



يتم التعرف على وجود الحمل أم لا في الأغلب من تأخر الدورة الشهرية عن الموعد المحدد ولكن قبلها ومنذ الأسبوع الأول يمكن ملاحظة بعض العلامات الدقيقة و التي يمكن التعرض لبعض منها أو جميعها ولكن لابد من الانتباه أن البعض قد لا يلاحظ تلك العلامات نتيجة للقلق والتوتر الذي قد تشعر به في تلك الفترة.

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة

الوسيلة الأكثر دقة في التعرف على وجود حمل من عدمه هو اختبار الحمل المنزلي أو تحليل الدم الهرموني ولكن قبل موعد الدورة الشهرية قد لا يظهر بشكل دقيق في التحليل ولكن مع ذلك قد تظهر بعض العلامات البسيطة والتي يمكن الاسترشاد بها مثل:

  • الاصابة بالغثيان الصباحي وذلك ناتج عن الشعور بالدوار واختلاف مذاق الطعام في الفم كما أن من أكثر مسبباته هو الارتفاع في هرمون الحمل ولكن في الأغلب ما يزداد هذا العرض بعد مرور اسبوعان من موعد الدورة أو أقل لاختلافها من شخص إلى آخر.
  • قد تتسبب التغيرات الهرمونية المختلفة بعض الخلل في الجسم والتي تظهر في صورة ألم بالرأس والشعور الدائم بالصداع والشعور بعدم الارتياح وقد يظهر ذلك أيضا في صورة بكاء بلا سبب والتقلب المزاجي.
  • زيادة نسبة الهرمون في الدم قد يتسبب أيضا في الرغبة المستمرة في الدخول إلى الحمام والتبول بشكل زائد عن المألوف.
شاهدي أيضا  ازاي اعرف اني حامل عن طريق الخل او السكر او معجون الأسنان أو الملح

أعراض الحمل يوم نزول الدورة

بعد فترة التبويض وأثناء انغراس البويضة في جدار الرحم فقد تلاحظ المرأة وجود بعض نقاط الدم البسيطة والتي في الأغلب ما تحدث بعد أسبوعان تقريبا من التبويض ويكون بكمية بسيطة حتى أنه قد يتوقف خلال يوم أو اثنين ولكن هنالك بعض العلامات الغير واضحة ومنها:

  • تأثر حلمة الثدي بشكل واضح إما من خلال ظهور بعض النتوءات أو ملاحظة احمرار المنطقة المحيطة وقد تشعر بعض السيدات ببعض الآلآم البسيطة تشبه الشك.
  • هذا بخلاف عدم استطعام بعض المأكولات مثل البيض أو الخيار أو غيرها وفي بعض الأحيان يظهر طعم معدني مزعج في الفم أو الانزعاج من اشتمام بعض الروائح النفاذة.
  • قد تلاحظ علامات أخرى مثل ظهور تقلصات والشعور بألم شديد أسفل البطن ولكن في تلك الحالة لابد من استشارة الطبيب على الفور لاحتمالية أن يكون حمل خارج الرحم.
شاهدي أيضا  تجربتي مع شريحة منع الحمل

علامات الحمل المؤكدة قبل الحمل

قد تقع بعض السيدات في الحيرة حول تشابه كلا من علامات الحمل والدورة الشهرية لذلك سوف نوضح بعض الفروق الجزرية بين كلا منها وهي:

  • في الأغلب ما تنجذب السيدة وقت الدورة الشهرية لتناول نوع معين من الطعام مثل الشكولاتة أو الموالح وتكون الشهية مفتوحة بدرجة كبيرة أما في حالة الحمل فإن الشعور بالدوار و الغثيان قد يجعل البعض لا يميل الى تناول الاطعمة وبالرغم خمن ذلك فإن البعض الاخر قد يتناول كميات كبيرة بين الوجبات نظرا لتقلب الحالة المزاجية.
  • تشعر الحامل بثقل في اسفل البكن والظهر والشعور بالتعب والإعياء والنعاس لفترات طويلة على عكس فترة ما قبل الدورة والتي قد تشعر السيدة وقتها بالأرق الشديد وقلة النوم.
  • أما عن أبكر علامات الحمل هي الآم الثدي والتي لا تتوقف بل تتزايد بشكل ملحوظ واللون الغامق لها والذي يختلف اختلافا كليا مع فترة الطمث بالإضافة إلى الم البطن المصاحب للانقباضات ونزول بقع من الدم زيادة العرف وارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • وجود بعض الاضطرابات بالهضم مما يتسبب بالشعور الدائم بالإمساك نتيجة الاسترخاء العضلي الذي يزداد مع زيادة الهرمون كما يمكن أن يصاحبه عسر هضم والتهابات المعدة.
شاهدي أيضا  اتخبطت في بطني وانا حامل !

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *