غير مصنف

ماسكات طبيعية في المنزل لتفتيح البشرة



يقوم معظم النساء بالسعي وراء تفتيح بشرتهن بأي طريقه مهما كانت خطورتها اعتقادا منهم أن الجمال مكمون في النساء ذوات البشرة البيضاء مع أن لون الجلد ليس مقياسا للجمال على الإطلاق. لكن عندما تصبح المرأة في منتصف العشرينات من عمرها، تدرك أن جلدها لم يعد كما كان من قبل. التصبغ، البقع الداكنة، وعلامات التقدم في السن تبدأ بالظهور. في حالاتٍ كهذه، كلّما أسرعتِ في إتّخاذ إجراء، كلّما كان ذلك أفضل بعد ذلك، في الآونه الاخيرة اصبح اتجاه العالم إلى اللجوء للمساكات الطبيعية كما كان الحال من قبل من العصور القديمة فاصبح هناك علم يدرس قائم على هذا لما تحتويه العناصر الطبيعية على مجموعة فوائد لا تضر بالبشرة فهناك اكتر من ماسك طبيعى اثبت فاعليته يساعد على تفتيح البشرة في المنزل و سيساعد على تبديد العيوب وإعادة بشرتك إلى لونها بشرته الطبيعي. إليكى عزيزتي المرأة افضل 7 ماسكات طبيعية وفعالة لتفتيح وتوحيد لون البشرة.

شاهدي أيضا  أفكار أكلات نباتية بدون لحوم ولا فراخ؟

ماسك الحليب والبرتقال والشوفان لإضاءة البشرة

نخلط ملعقة صغيرة من الحليب البودرة مع ملعقتان من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة من الشوفان . اغسلي الوجه بمنظف و جففيه نضع القناع على الوجه والرقبة لمدة 10-15 دقيقة يغسل بماء بارد مرتان أسبوعياً. يعمل هذا الماسك على إزالة خلايا الجلد الميتة الباهتة بسبب وجود حمض اللاكتيك في الحليب البودرة الذي له خصائص تبييض قوية ويحتوي عصير البرتقال على فيتامين Cالذي يساعد على تفتيح البشرة. ويعمل الشوفان كمادة مقشرة خشنة للبشرة.

ماسك الطماطم و الحليب والشوفان لتفتيح البشرة

نخلط ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. نضع القناع على الوجه والرقبة لمدة 15 إلى 20 دقيقة يغسل بماء بارد مرتان أسبوعياً. ويساعد الحليب على ترطيب الجلد فيما يساعد دقيق الشوفان على تقشير الجلد وتفتيحه. الطماطم على وجه الخصوص لديها خصائص تفتيح التي تعمل بشكل جيد على ازالة البقع الداكنة وعلامات حب الشباب.

ماسك أوراق النعناع

اطحنى أوراق النعناع حتى يصبح معجون سميك في الخلاط. وإذا كان الخليط سميكا جدا، فأض في بعض الماء واطحنيه مرة اخرى. لمدة 20 دقيقة يغسل بماء بارد مرتان أسبوعياً. حيث ان النعناع مادة قابضة قوية ومنعشة يساعد على تفتيح البقع والتشوهات فيعمل على توحيد لون بشرتك.

شاهدي أيضا  كم يستغرق وقت القذف الطبيعي للمرأة

ماسك الموز والعسل

  • 1 موزة ناضجة
  • ملعقة صغيرة من العسل الابيض
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

يتم مزج المكونات ويوضع على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ويغسل بماء بارد. مرتان أسبوعياً. تعمل هذه المكونات القوية التى تساعد على ترطيب البشرة. فهو يساعد على ازالة البقع الداكنة، ازالة العيوب، ويجعل بشرتك متوهجة.

ماسك الكركم بالليمون

يساعد هذا الماسك على التخلص من التصبغ والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض لاشعة الشمس لانه يتحكم في الانتاج المفرط لمادة الميلانين المسئوله عن غمقان الجلد مما يحافظ على لون بشرتك الطبيعية. وايضا تقدرى تستخدميه لتفتيح منطقة تحت الابط. مكوناته ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون (أو عصير الخيار للبشرة الجافة) لمدة 15 دقيقة يغسل بماء بارد. تقدرى تستخدميه كل يوم.

شاهدي أيضا  مين استخدمت حبوب بريمولوت وحملت

ماسك النشا بالبرتقان

عبارة عن ملعقتان من بودرة قشور البرتقال ملعقة كبيرة من النشا ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعيهم على بشرة نظيفه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف مرة في الأسبوع. هذه المكونات القوية خصيصًا للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمعرضة للحبوب . فهو يساعد على استخلاص الشوائب من بشرتك ويساعد مع الوقت والاستمرار عليه في التفتيح والتحكم في دهون البشرة.



ماسك البطاطس للتفتيح الفورى

اغسلي واحدة بطاطس وقشريها وقطعيها لشرائح رفيعة واستخدميها في تدليك وجهك كله واتركيها لمده 20 دقيقة حتى تجف واشط في وجهك
ممكن تستخدمى هذة الطريقة كل يوم . يعتبر هذا الماسك فعال الان البطاطس تعتبر مصدر غني من انزيم الكاتيكولاز الذي يساعد على ازالة العيوب، وندبات حب الشباب، والبقع الداكنة. كما تحتوى على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تسهل تكوين خلايا الجلد الصحية وتعزز كفاءة حاجز الجلد وتمنع شيخوخة. وتساعد خصائصه الخفيفة في التبييض على التحكم في انتاج الميلانين الذي يجعل بشرتك فاتحة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *