نقدم لكي سيدتي موقع ومنتدى فتكات والذي يقدم كل ماهو مفيد وهام للمرأة العربية من وصفات طبخ والعناية الشخصية والعناية بالبشرة والشعر ومتابعة الحوامل وغيرها من الأمور التي تهم كل حواء عربية في عالم ملئ بالتجمع النسائي العربي


الحمل

ماهي إفرازات الحمل الأكيدة

لا تظهر نتيجة تحليل الحمل قبل نزول الحيض لذا تلجأ بعض السيدات ممن يبحثن عن الحمل في مراقبة الأعراض والتي من أهمها الافرازات وخصائصها سواء من حيث اللون أو السماكة لذلك سوف نوفر الاجابة على بعض التساؤلات مثل متى تنزل إفرازات الحمل؟ وهل نزول افرازات بيضاء في موعد الدورة من علامات الحمل؟

لون إفرازات الحمل في الاسبوع الأول

توجد بعض الخصائص المميزة لإفرازات الحمل الطبيعية والتي تكون لبنية بيضاء كما أنها في بعض الاحيان تكون تلك الافرازات شفافة اللون ولكن يتخللها بعض الخيوط البيضاء.

ولكن في الاسبوع الأول من الحمل يفرز الجسم الافرازات الملازمة للبويضات وفي حال انغراسها تظهر تلك الافرازات والتي تنتج عن زراعتها في الجدار الداخلي للرحم.

إفرازات تدل على عدم الحمل

قبل البدء في تطبيق اختبار الحمل والذي يمكن للمرأة القيام به قبل ايام قليلة من موعد الدورة الشهرية مع استخدام الاختبارات المنزلية المتطورة عن الاخرى والتي لا تمتاز بالدقة الكافية ولكن بالرغم من ذلك فان وجود بعض الافرازات الحمراء أو المائلة للبنية هي دليل على اقتراب موعد الطمث.

شاهدي أيضا  حبوب منع الحمل مارفيلون

بالطبع يوجد بعض الافرازات الغير مطمئنة والتي لابد من استشارة الطبيب في حال ظهورها ومنها الافرازات ذات الرائحة الكريهة والخضراء اللون والتي تظهر باللون الأصفر أو وجود التهابات والتي قد تكون علامة لوجود خلل ما.

تجاربكم مع افرازات الحمل

تتساءل الكثير من السيدات في أي اسبوع تبدأ إفرازات الحمل والتي تبدا بالنزول بعد مرور الأسبوع الأول من التبويض تبدأ الافرازات في النزول بكميات اكبر من المعتاد وفي تلك الحالة لابد من مراقبة لون وقوام تلك الافرازات ولابد من التعامل معها بالطريقة الصحيحة من خلال التنظيف الجيد واستخدام الغسول المناسب.

وفي حالة الانزعاج من تلك الافرازات لابد من مراجعة الطبيب فورا للتعامل معها بشكل صحيح وخاصة مع وجود الحمل، ومن تجارب العديد من السيدات فإن تلك الافرازات ليس لها رائحة ناتجة عنها كما أنها ذات قوام لزج وليست سائلة كما هو الحال في الافرازات الشهرية المعتادة.

شاهدي أيضا  تجاربكم مع إفرازات الحمل

 إفرازات بيضاء بداية الحمل

تظهر افرازات قبل الدورة بأسبوع والتي تعد من الأمور البديهية لدى السيدات التي تنتظر الحمل او تخطط له فهي دلالة واضحة والتي قد يصاحبها بعض الأعراض الاخرى والهام وضعها بعين الاعتبار منها التغيرات الهرمونية والشعور ببعض أعراض الحمل مثل الدوار المستمر والرغبة في النوم لفترات طويلة والشعور بعدم الارتياح وتقلصات طفيفة في الرحم.

عند ملاحظة وجود تلك الافرازات لابد من مراقبتها بشكل جيد والتعرف ما اذا كانت تلك الافرازات تزداد في كميتها أو أن كريمية متجبنة كما يصفها البعض وإن كنتي تخططين للحمل لابد من تجنب المأكولات والمشروبات الضارة على الحامل حتى القيام بالاختبارات اللازمة.

شاهدي أيضا  اتخبطت في بطني وانا حامل !

الفرق بين إفرازات الحمل والدورة

من الصعب الاعتماد على بعض العلامات دون غيرها في تحديد ما اذا كانت تلك الافرازات ناتجة عن الحمل أو الحيض نظرا للاختلاف الفسيولوجي بين الاجسام المختلفة وبالرغم من ذلك فإنها دلالات للكثير من السيدات والتي من ابرزها:

  • في حالة اقتراب موعد فترة الحيض فإن الافرازات قد تكون وردية أو بنية وهو على العكس من افرازات الحمل والتي تكون بيضاء اللون وأكثر ما يفرقها عن غيرها هو كثافتها من حيث الكمية والتي تزداد نتيجة لإفراز الجسم لهرمون الاستروجين.
  • كما أن الافرازات الخاصة بالدورة الشهرية تكون سائلة بدرجة كبيرة وليست سميكة مما يجعل تلك العلامة من العلامات الاكثر وضوحا ويمكن للمرأة تمييزها بكل سهولة.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *