الحمل

هل العسل يجهض الحمل



تتساءل العديد من النساء هل العسل يجهض الحمل إذا تم تناوله في الأشهر الأولي من الحمل، ولكن تناول العسل لا يشكل خطورة على المرأة الحامل فهو غني بالفيتامينات التي تقوي الجسم والجهاز المناعي، ولكن ينصح بالاعتدال في تناول العسل وخاصة لأن الإفراط في تناوله قد يصيب بعد الحوامل بسكر الحمل.

هل العسل يجهض الحمل 

تعتقد الكثير من النساء الحوامل أن تناول العسل يسبب الإجهاض وذلك لاحتواء العسل على بعض أنواع البكتيريا المسببة للتسمم السجقي، ولكن هذا التسمم لا يصيب الحوامل بنسبة كبيرة فهو مقتصر فقط على النساء التي تعاني من الأمراض المزمنة، لذلك يجب عليهم تجنب تناول العسل بكميات كبيرة خلال الأشهر الأولي من الحمل أو استشارة الطبيب لتحديد لهم الكمية المناسبة لتناوله.

شاهدي أيضا  هل ألم بداية الحمل مثل ألم الدورة الشهرية؟

وحتي الآن لم يتمكن العلماء والباحثين من الحصول على دليل علمي قاطع يدل على أن العسل يسيب الإجهاض وأن إثبات ذلك يتطلب إجراء العديد من الدراسات والأبحاث للوصول لعلاقة قوية بين تناول العسل والإجهاض للحوامل.

كما ينصح بتجنب الإفراط في تناول العسل خلال فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لاحتوائه على البكتيريا التي تتراكم في أمعاء الأطفال التي لم يتجاوز عمرهم العام الواحد مما يسبب لهم حالات تسمم خطيرة.

فوائد عسل النحل للحامل 

شاهدي أيضا  أعراض الحمل في الأسبوع الأول

يحتوي عسل النحل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم مثل السكريات والمعادن كالكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والحديد والفسفور والزنك والعديد من الفيتامينات مثل ب ، ج ، ب٥ ، ب ٣، وهي عناصر مفيدة للجسم بشكل عام ولم تثبت الدراسات العلمية فوائد عسل النحل للحامل بشكل خاص.

وفيما يتعلق بقلق النساء الحوامل من تناوله خلال الشهور الأولي من الحمل فينصح بتناوله بصورة معتدلة للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به وتجنب الأضرار التي قد يسببها عند الإفراط في تناوله، لذلك إذا رغبتِ في تناول العسل خلال فترة الحمل فيتم تناول ٥ ملاعق كبيرة يوميًا بحد أقصى، وإليكم فوائد العسل للحامل:


شاهدي أيضا  نزول دم في الشهر الأول من الحمل هل هو إجهاض

  • مقاومة الالتهابات.
  • تعزيز صحة الجهاز المناعي.
  • الحد من الإصابة بالتهابات الحلق.
  • تقليل السعال.
  • علاج تقرحات الجهاز الهضمي.
  • مقاومة الأرق.
  • تقليل علامات البرد.
  • حماية الجسم من الإصابة بالحساسية الموسمية.

قدمنا لكم خلال المقال الإجابة على سؤال يتردد من قبل الكثير من النساء الحوامل وهو هل العسل يجهض الحمل وذلك لكثرة الأقاويل حول احتواء العسل على مواد مسببة للكثير من الأمراض مثل سكر الحمل والتسمم السجقي وغيرهم،  نتمنى أن يكون المقال مفيدًا لكم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *