الشعر

تجاربكم مع زيت السمسم للأطفال



موضوع استخدام زيت السمسم للشعر للأطفال يعتبر من أهم الموضوعات التي تحتل مكانة كبيرة بين الأشخاص، يرجع هذا إلى المزايا الصحية التي يوفرها هذا الزيت للأطفال، حيث تعتبر حبوب السمسم من أقدم البذور الزيتية المشهورة، كما أنها تتميز تلك الحبوب بنكهة مميزة، أيضًا يشيع استعمال زيته في العديد من وصفات الطبخ الدولية، وذلك بسبب احتوائه العالي من الفيتامينات، على سبيل المثال فيتامين ب وكذلك فيتامين  د والمعادن مثل الفسفور والكالسيوم، لذلك يعد هذا الزيت من أفضل الزيوت التي من الممكن استخدامه في أغراض الأطفال.

التجربة الأولي لاستخدام زيت السمسم للشعر للاطفال

من أكثر الأمور المزعجة هي ألا تستطيع الأم تسريح شعر ابنتها بسبب التجعيد الموجود بالشعر، حيث قالت والدة ندى أن طفلتها كانت تعاني من الهيشان الموجود في منطقة مقدمة الرأس، وبعد تفكير واستخدامات كثيرة وإعداد المزيد من التجارب توصلت إلى استخدام زيت السمسم الرائع مع بعض الزيوت الأخرى التي جاءت بنتائج هائلة.

وبالفعل داومت والدة ندى على استخدام هذه التركيبة من الزيوت والذي يعد زيت السمسم هو الأساس لها،  وكذلك بدأت بأستخدام زيت السمسم كحمام زيت لطفلتها، والنتيجة الرائعة هي إزالة التجعد من الشعر بعد المداومة على استخدامه لمدة شهر كامل، حيث أنها تفاجأت من النتائج المذهلة التي رأتها فقد ازداد طول شعر أبنتها إلى الضعف، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر.

شاهدي أيضا  أفضل أنواع كريمات الشعر واسعارها

أصبحت سعيدة ومسرورة بسبب هذه النتائج المذهلة، وصارت تنصح جميع زملائها في العمل بعمل زيت السمسم كحمام زيت للشعر، بالإضافة إلى استخدامه بصفة مستمرة لأنه يعمل على تقوية بصيلة الشعر، بالإضافة إلى أنه يقضي على التجعد ويجعل الشعر كالحرير.

كما أوضحت والدة ندى وقالت أن من أهم الفوائد المذهلة لزيت السمسم والتي قرأت عنها بعد ذلك أنها تقضي على الحشرات التي تنتقل عن طريق المدرسة أو أي طريقة من طرق الاختلاط وهي من أهم الفوائد التي عادت علينا بعد استخدام زيت السمسم، فلم أجد في شعر ابنتي أي حشرة من الحشرات التي كنت أجدها في الرأس، وبالأخص في أيام الدراسة.

تجربتي مع طفلي الثاني واستخدام زيت السمسم

عبرت سارة عن رأيها في استخدام زيت السمسم للأطفال، حيث قالت “في الحقيقة أردت أن أنقل لكم تجربتي اليوم حتى تفيد الكثير من السيدات التي توصلت إليها بعد الكثير من المحاولات الفاشلة، فعند ولادة طفلي الأول وكان ذكرًا ولكن يعاني من الشعر الخشن وسمعت عن تجارب السيدات كثيرة قامت باستخدام زيت السمسم للاطفال عند ولادتها والذي قادر على تغيير بصيلات الشعر وتحويلها من الخشنة إلى الشعر الناعم الجميل، وبالفعل بعد ولادة الطفل الثاني داومت على استخدام زيت السمسم ودهنه لطفلي وبالفعل أصبح شعره طفلي ناعم وجميل”.

شاهدي أيضا  فوائد الصبار لتطويل الشعر

فوائد زيت السمسم لشعر الأطفال

يوجد هناك العديد من الفوائد التي تنشئ عن طريق استعمال هذا الزيت، منها كما يلي:

  • يغذي الشعر الصغير من الجذور في فترات عمره الأولي.
  • يقضي تمامًا على مشكلة قشرة الشعر التي تظهر في شعر الصغار الرضع.
  • يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويجعل الشعر ذو كثافة عالية.
  • يكثر من لمعان وبريق الشعر مما يجعل شعر الطفل أزيد حيوية ونشاط.
  • يحمي شعر الصغير من أشعة الشمس الضارة التي تؤثر على طبيعة شعره.
  • كما أنه يدعم من الدورة الدموية لفروة الرأس مما يشارك في القضاء على جفاف شعر الطفل.
  • يقضي على مشكلة وقوع الشعر التي تظهر بشكل كبير لدى الصغار نتيجة لسوء التغذية.

نصائح مهمة قبل استخدام زيت السمسم لشعر الأطفال

يوجد هناك مجموعة من النصائح، يجب أخذها في الاعتبار عند استخدام هذا الزيت وهي كما يلي:

  • التحقق من عدم وجود حساسية لدي الرضيع سواء من السمسم أو أي عناصر أخرى تدخل في الزيت المستخرج من السمسم.
  • شراء زيت السمسم المستخدم للأطفال من مناطق معتمدة لعدم تعريض الطفل للزيوت المغشوشة التي قد تكون مخلوطة بالعديد من المواد الكيميائية الضارة.
  • استعمال كميات ملاءمة من زيت السمسم على شعر الطفل ويجب الابتعاد كليًا عن الإفراط في استعمال الزيت.
  • يفضل عند وجود أمراض جلدية تصيب الشعر أن تقوم الأم باستشارة الطبيب المختص قبل البدء في استعمال الزيت حتى لا يصاب الطفل بأي أعراض جانبية.
  • كما يجب تجنب استعمال أي منتجات ثانية مع زيت السمسم على شعر الصغير حتى لا تتفاعل مكوناتها سويًا، حيث إن هذا الزيت فحسب كافي من أجل تغذية وترطيب وتنعيم شعره.
شاهدي أيضا  فوائد حقن البلازما للوجه والشعر

تعتبر تلك التجارب هي التي يبحث عنها الناس بشكل يومي، ذلك يرجع إلى المزايا المتعددة التي يقدمها الزيت المستخلص من بذور السمسم، فقد يعد هذا الزيت وحدة فقط كافي لاستخدامه دون وجود أي زيوت أخرى معه للشعر، له العديد من الاستعمالات المختلفة على سبيل استخدامه كعلاج للكحة كما أنه يستخدم على أنه زيت مغذي لفروة الرأس وغير ذلك، لذا فهو يعتبر عنصر هام وضروري تواجده للأطفال.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.