البشرة

كريم او مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة



يترك حب الشباب الكثير من البقع الداكنة على البشرة، لذلك يلجأ الكثيرون إلى استخدام كريم او مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة بشكل أساسي،  لأنها من أكبر المشكلات التي تؤثر على البشرة، حيث تفقد الوجه جماله تدريجيا مما يؤثر بالسلب على الحالة النفسية للشخص.

أفضل كريم او مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة

للتخلص من آثار البقع التي تتركها على الحبوب يفضل استخدام أي مقشر موضعي يحتوي في تركيبته على الىتينويدات أو استخدام أي كريم او مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة يحتوي على الهيدروكينون.

يكون الاستخدام الأفضل قبل النوم، أما في حالة استخدام الكريمات نهارا يفضل تطبيق واق من الشمس ومرطب للبشرة، مع العلم أن الحبوب قد تكون ناتجة عن التهابات بكتيرية أو تغيرات هرمونية أو تنتج عن تهيج بصيلات الشعر هذا فضلا عن طبيعة البشرة الدهنية.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

يمكن أيضًا اتباع روتين صحي للعناية بالبشرة والقضاء نهائيا على آثار البقع الداكنة هذا بالإضافة إلى استعمال كريمات لإزالة آثار البقع بسهولة بعد تحديد نوع بشرتك للقدرة على اختيار الكريم المناسب لها.

كريم سيروم بيجمنتكلار

تتسبب تصبغات الجلد الداكنة الناتجة عن آثار الحبوب، في عدم تجانس لون البشرة  وظهور بقع داكنة، ومع الوقت تفقد البشرة حيويتها ويفقد الوجه إشراقته الطبيعية، لذلك ينصح الأطباء باستخدام سيروم بيجمنتلار المتخصص في توحيد لون البشرة وذلك بسبب مكوناته الفعالة.

يحتوي السيروم على مادة LHA  التي تعمل على حث الجلد على التجدد والتقشير الكامل للبشرة، مما يترتب عليه القضاء على الخلايا الميتة من الجلد وإحياء خلايا أخرى أكثر حيوية.

يتميز بيجمنتكلار كريم او مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة أيضا بمفعوله، الذي يمتد بعد التوقف عن استخدامه لمدة قد تتجاوز 3 أسابيع بعد استعماله بانتظام لمدة تصل إلى 12 أسبوع متواصل.



سعر كريم سيروم بيجمنتكلار عبوة 30 مل في السعودية 314 ريال سعودي، وفي مصر 583 من جوميا.

طريقة استخدام السيروم

  • اغسل وجهك جيدا بالغسول الذي يتناسب مع طبيعة بشرتك.
  • جفف وجهك بخفة وبعناية.
  • ضع سيروم بيجمنتلار على وجهك ورقبتك مرتين في اليوم.
  • يفضل استخدام واقي للشمس وذلك للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.

كريم نورماديرم

يعد نورماديرم أحد أفضل كريم او مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة، حيث لديه فاعلية قوية في القضاء التام على البقع الداكنة وإزالة الرؤوس السوداء أو البيضاء المنتشرة على الوجه.

يساعد كذلك في علاج المسام الواسعة في الوجه، والقضاء على العلامات الغامقة التي تخلفها الحبوب من آثار.

كما يحتوي كريم نورماديرم على حمض الساليسليك الذي يساهم في تقشير البشرة بفاعلية، وإزالة البقع الداكنة المتراكمة عليها كما يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة الدهنية. وطريقة استخدام كريم نورماديرم

شاهدي أيضا  تجربتي مع صن بلوك ماي واي

تنطوى على تطبيق الكريم على بشرتك بعد غسلها وتجفيفها جيدا. ثم يوضع مرة صباحا وأخرى مساء.

سعر كريم نورماديرم 50 مل في السعودية 120 ريال سعودي وفي مصر 450 جنيه مصري.

ديفرين كريم

يحتوي هذا الكريم على مادة أدابالين الفعالة في القضاء على آثار حب الشباب وإزالة البقع الداكنة، وهي أكثر المواد الآمنة على البشرة عن غيرها من المواد والتركيبات التي تستخدم في صنع هذه الكريمات.



يستخدم ديفرين في تخفيف الالتهابات المحيطة بحب الشباب، ثم علاج الحبوب تمامًا، وإزالة آثارها من البقع الغامقة بعناية فائقة.

أيضا أثبت ديفرين كريم فاعليته في علاج الندبات التي تظهر على البشرة، وقدرته الكبيرة على توحيد لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة، وعلاج النمش كما يستخدم أيضا في التخلص من العلامات الدقيقة، مثل الخطوط التي تنتج عن التقدم في العمر.

سعر كريم ديفرين النهدي عبوة حجم 30 جرام بسعر 26 ريال سعودي، ويباع في مصر بسعر 120 جنيه.

طريقة استخدام ديفرين

  • يتم استخدام ديفرين على بشرة نظيفة وجافة.
  • ضعي كمية مناسبة على منطقة الحبوب أو البقع فقط.
  • اتركي الكريم على بشرتك بما لا يزيد عن الساعة ثم اغسلي وجهك بشكل جيد.
  • استخدمي ديفرين مرة واحدة في اليوم ويفضل استخدامه ليلا.

كريم كونتراكتبس CONTRACTUBEX

يعد هذا الكريم أهم كريم او مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة، والقضاء علي أي شوائب وندبات وعلامات أخرى قد تظهر على البشرة.

حيث يحتوي في تركيبته على المواد الفعالة التي تؤثر على إنتاج مادة الميلانين في الجلد، وهو ما يترتب عليه علاج العلامات الناتجة عن الحروق وعلاج آثار حب الشباب.

أيضا يساهم الكريم في القضاء على الندبات التي تتركها العمليات الجراحية، ويقضي على تصبغات الجلد الموجودة في البشرة.

سعر كريم كونتراكتبس CONTRACTUBEX في مصر للعبوة 50جم حوالي 33جنيه مصري، بينما في السعودية يكون سعره 19 ريال سعودي، وفي الإمارات 16 درهم.



طريقة استخدام كريم كونتراكتبس CONTRACTUBEX

يتم اتباع تعليمات وإرشادات الطبيب الخاصة بطريقة استخدام الكريم، ولكننا نجد أن معظم الحالات يتم استخدامه بعد غسل الوجه بالغسول المناسب للبشرة.

ضعي الكريم فوق المنطقة التي تودين علاجها، ثم اتركيه على البشرة طوال الليل دون غسله. كما يفضل عدم استخدام هذا الكريم نهارا حتى لا يتم التعرض للشمس وإفساد مفعول الكريم فاحرصي على استخدامه مرة فقط ليلا مع الالتزام الكامل بإرشادات الطبيب المعالج والمدة التي حددها لانتهاء هذه المشكلة.

كريم EFFACLAR DUO

يتميز كريم ايفاكلار بتركيبته الفريدة التي تعمل على تصحيح عيوب البشرة، التي تساعد على ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية. كما أنه يعالج مشكلة انسداد المسام التي تتسبب في ظهور الحبوب.

كذلك يساعد في التخلص من آثار الحبوب والبقع الداكنة بصورة فعالة وقوية. بالإضافة إلى أنه يتميز بإسهامه في تنظيم إفراز البشرة للمواد الدهنية التي تتسبب في ظهور الحبوب.

شاهدي أيضا  تجربتي صن بلوك ايفا

يحتوي كريم ايفاكلار في تركيبته على العديد من المواد الهامة التي تحتاج إليها البشرة، مما يساعد على أداء مهام الكريم العلاجية على أكمل وجه، حيث يحتوي على  حمض السالسيليك ومعدن الزنك.

أيضا يحتوي في تركيبته على مادة النياكيناميد ومادة المانوز، وغيرها من المواد الهامة في القضاء على الشوائب الموجودة في البشرة.

سعر كريم EFFACLAR DUO في السعودية 187 ريال سعودي، وفي الإمارات 184 درهم، وفي مصر 350 جنيه مصري.



طريقة استخدام ايفاكلار

  • نظفي وجهك بالغسول الذي يتناسب مع طبيعة بشرتك ويمكنك استخدام غسول جل ايفاكلار.
  • ضعي كمية من الكريم على كامل وجهك ثم دلكيه برفق بأطراف أصابعك ويستخدم الكريم مرتين في اليوم.
  • أيضا يمكن وضع الكريم على الوجه قبل وضع المكياج فلا مشكلة طبية في ذلك.

 كريم أكرتين للتقشير

يصنف ضمن قائمة أفضل كريم او مرهم لإزالة آثار الحبوب والبقع الغامقة، وذلك لأن المكون الأساسي للكريم هو ترينتوين الذي يعرف عنه بأن البشرة تستطيع امتصاصه بسهولة.

كما أن لديه فاعلية كبيرة وقدرة عالية في علاج تصبغات الجلد المتنوعة، وتحفيز إنتاج الجلد لمادة الكولاجين التي تساهم في علاج جفاف البشرة.

يعد أكرتين أفضل كريم يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة، والمساعدة على إنتاج خلايا أكثر نشاطا وحيوية، وهو ما ينتج عنه التخلص التام من حب الشباب.

يتوفر هذا الكريم بعبوات مختلفة الحجم وعدة تركيزات للمادة الفعالة، والتي يتم تناول التركيز المناسب حسب تشخيص الطبيب لاحتياج البشرة.

ويكون سعر كريم أكرتين للتقشير بتركيز 005, وعبوة حجم 30 جرام في السعودية 167 ريال سعودي، وفي الإمارات 50 درهم وفي مصر 292 جنيه مصري.

طريقة استخدام أكرتين

  • نظفي وجهك جيدا من خلال غسله بالصابون الطبي أو الغسول الذي يناسب بشرتك ثم جففي بشرتك بخفة.
  • ضعي طبقة من الكريم على المكان الموجود به الحبوب أو البقع ويفضل أن تكون طبقة الكريم رقيقة.
  • اتركي الكريم حوالي ما لا يقل عن 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا.
  • أيضا يمكنك وضع مرطب للبشرة بعد غسلها من أكرتين، حتى لا يتم تهيج البشرة كما يفضل ألا تستخدمي الكريم لمدة تزيد عن 3 شهور.

كريم BIODERMA SEBIUM NIGHT PEEL

يحتوي كريم سيبوم على حمض الجليكوليك وهو أفضل مقشر طبي لطيف على البشرة، ويمكن استخدامه على البشرة المختلطة والدهنية وهو من أفضل الكريمات المستخدمة في علاج التصبغات والبقع الداكنة وآثار الحبوب.



كما يحتوي على الحمض الذي يعرف بحمض الفاكهة AHA بالإضافة إلى مادة البانثينول، الفعالة في علاج الندبات الناتجة عن الجروح أو تصبغ الجلد ويساعد على تخلص البشرة من البقع وزيادة حيويتها وإشراقها.

يتوفر هذا الكريم على متجر جوميا بسعر 222 جنيه مصري حجم العبوة 40 مل.

طريقة استخدام كريم سيبوم

ضعي كمية من الكريم على بشرتك بعد غسلها وتجفيفها حتى لا يتسبب في التهابها وتهيجها ويفضل استخدام الكريم ليلا.

وللحصول على نتيجة مثالية يفضل ترك الكريم على الوجه طوال الليل، وفور الاستيقاظ اغسليه جيدا مع الحرص على التوقف بعد كل 4 أسابيع من استخدام الكريم لمدة شهر على الأقل، حتى ترتاح البشرة تماما.

شاهدي أيضا  تجربتي مع غسول ارجنتو كلير

كريم BIODERMA SEBIUM GLOBAL

يتميز هذا الكريم باحتوائه على العديد من المواد الفعالة التي تحارب ظهور حب الشباب والقضاء على آثاره وهو يتناسب مع البشرة التي تتعرض بكثرة لظهور هذه المشكلات، وبالأخص البشرة الدهنية.

يساعد بشكل قوي وفعال من خلال سيطرته على البشرة، وضبط إفرازها للدهون التي ينتج عنها ظهور الحبوب في الوجه، ويساهم أيضا في تقشير طبقات الجلد الخارجية التي تنتشر فيها البثور والبقع.

حيث يحتوي في تركيبته على حمض الساليسليك واسترات أحماض الفاكهة، ومعدن الزنك وهذه المواد من أفضل العوامل المساعدة في أداء الكريم لوظائفه الجلدية على أتم وجه.

سعر كريم BIODERMA SEBIUM GLOBAL 30 مل هو 309 جنيه مصري من آمازون، وفي السعودية 145 ريال سعودي و في الإمارات 60 درهم.

طريقة الاستخدام

  • يفضل الالتزام بالتعليمات التي حددها لك الطبيب، والمدة المطلوب فيها العلاج حتى تتمكني من الحصول على نتيجة رائعة.
  • ضعي كمية مناسبة من الكريم على وجهك المغسول جيدا، ومجفف بعناية مع العلم أن الكريم يوضع على الوجه بأكمله.
  • استخدمي الكريم مرتين في اليوم ولا مانع إطلاقا من استخدامه نهارا أو ليلا.
  • يفضل استخدامه مع مجموعة سيبوم المتكاملة للعناية بالبشرة المختلطة أو الدهنية، حتى تحصلي على نتيجة مميزة.

كريم بيوكورنيوم آدفانسيد Biocorneum Advanced Cream

يعد مستحضر بيوكورنيوم آدفانسيد منتج تجميلي تم تصنيعه مخصصا على هيئة كريم او مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة، ويحتوي على السيليكون الطبي، والذي قد حاز على براءة الاختراع حيث يمتلك هذا المنتج عدة خصائص وقائية وعلاجية.

كما يساهم بشكل كبير في منع تكون الندبات التي تتركها الحبوب، كآثار من البقع على الوجه، ويساعد بشكل كبير على توحيد لون البشرة والحد من احمرارها.

كما أنه يمتلك فاعلية متميزة في التعامل مع جميع أنواع الندبات، والبقع والحروق وغيرها.

طريقة الاستخدام

توضع طبقة رقيقة على محيط الندبة بشكل متساو على بشرة نظيفة وجافة  ويترك 15 دقيقة ثم يغسل الوجه. كما يفضل استخدامه مرتين في الصباح والمساء.

نصائح استخدام كريم او مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة

  • يفضل معرفة أن النتائج الخاصة باستخدام أي نوع من الكريم ربما تختلف وفقا لنوع حالة الإصابة بالحبوب أو البقع وأيضا يختلف استخدام المنتج وفقا للتطورات التي تصل إليها الحالة.
  • تتأخر النتيجة المطلوبة من الكريم في بعض الحالات، أو تتباطأ قليلا عن استخدام المقشرات الكيمائية أو اللجوء إلى إزالة آثار البقع باستخدام الليزر لذلك يفضل التحلي بالصبر وعدم التسرع في طلب النتيجة.
  • ينصح بتوخي الحذر عند استخدام أي نوع من الكريمات، حتى لا يتسبب في تهييج الجلد أو إصابتك بأية أضرار أخرى وهذا يأتي عبر اختبار المنتج ضد الحساسية لديك عن طريق وضع كمية بسيطة على جزء صغير خلف أذنك واتركي الكريم عليه طوال الليل.
  • بالإضافة إلى أنه يجب عدم التغافل عن ظهور أي علامة تحسسية ضد المنتج، مثل الشعور بالحكة الشديدة في الجلد، أو حدوث تهييج في البشرة واحمرارها  وملاحظة إذا كان هناك ظهور لأي طفح جلدي، أو تورمات في المنطقة المعالجة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *