الرضاعة

مين جربت لبن نكتاليا للرضع



لبن نكتاليا للرضع يعتبر من الألبان الصناعية لمساعدة الطفل على الرضاعة الخارجية ولزيادة الوزن، برغم كثير من الأمهات الذين يشكون من قلة اللبن في صدرها وصراخ طفلها دائمًا لعدم اشباعه، لذلك يلجأن لاستخدام اللبن الصناعي برغم تخوفهم من رضاعة طفلها بالحليب الصناعي ولكن لا مفر من استخدام هذا الحليب الصناعي لأنه يعتبر من العوامل المساعدة للأم لكي يتم تغذيته بشكل أفضل وينمو بصحة جيدة، ولكن سيتم شرح تجارب الأمهات الذين استخدموا لبن نكتاليا وما هي فوائده وما هي أضراره وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالتنا في الأسطر القادمة.

لبن نكتاليا للرضع وهو من المكملات الغذائية للطفل، حيث يعمل على نموه وتغذيته بطرق طبيعية وهي من الألبان البديلة للبن الأم عندما تكون غير قادرة على الإرضاع لأسباب صحية.

وهي من الشركات الفرنسية التي تعمل على انتاج اللبن الصناعي على مستوى العالم.

هناك كثير من الأشخاص الذين يمدحون هذا اللبن حيث يحتوي على الكثير من الفوائد والمغذية للأطفال التي تساعدهم على التطور والنمو بطريقة طبيعية.

تجارب النساء عند استخدام لبن نكتاليا للرضع

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

هناك بعض التجارب التي تم التحدث عنها من قبل الأمهات التي عانت بسبب قلة اللبن في صدرها ولم يتم اشباع أطفالها وفي صراخ مستمر طوال اليوم ألا وهي:

التجربة الأولى:

تحكي سيدة أنها كانت تعاني من الضعف والوهن أثناء الحمل بطفلها حيث كانت لا تأكل ولا تهتم بصحتها ولا تأكل الأطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات التي تساعد طفلها على النمو بطريقة طبيعية وأيضًا تم ولادته هزيل وضعيف، حيث وجدت أن صدرها لم يكن مشبعًا لطفلها ومن هنا تم الذهاب إلى الطبيب حيث وصف لها لبن نكتاليا لطفلها، برغم أنها ضد اللبن الصناعي ولكن ما باليد حيلة فعلاً تم ارضاع طفلي بلبن نكتاليا ولاحظت أنه بدأ في النمو والتطور الطبيعي لأي طفل والحمد لله.



 التجربة الثانية:

هناك سيدة أخرى تقول أنها قد اهتمت بتغذيتها جيدًا حيث كانت تتناول كل ما مفيد وغني بالفيتامينات لكي يصبح طفلي قويًا ويكون بكامل صحته ولكن للأسف عندما تم ولادته لم يكن في صدري لبن السرسوب الذي يحتوي على كل الفيتامينات الهامة لطفلي وأصبحت مزعجة للغاية لأنني أردت إرضاع طفلي من صدري، لكن هرمونات الحليب لم تسر على ما يرام ، مما دفع الطبيب إلى وصف Nactalia لطفلي.

كنت خائفة جدًا من ذلك لكنني وجدت أن هذا النوع من التركيبة متوافق جدًا مع صحة ابني ولم يحدث له أي مضاعفات، لذلك أهم شيء يمكنك القيام به هو تعقيم الزجاجة دائمًا، وعدم تجاوز الجرعات كما وصفها الطبيب وأيضًا مذكورة في العلبة الخاصة باللبن الصناعي.

لذلك كنت مطمئنة عدما قال لي الطبيب عند حدوث أي أعراض جانبية فعليها الذهاب إليه واخباره بما حدث حتى يتمكن من تغيير نوع الحليب ففي هذه الحالة لن يتناسب مع طفلك الصغير والحمد لله ابني في أتم صحة.

التجربة الثالثة:

تقول إحدى الأمهات: أنها جربت لبن نكتاليا مع طفلها حيث سبب له بعض الحساسية وكان شديد الصراخ ويحدث له مغص واصوات غريبة كنت أسمعها وهو يتلوى أمامي، لذلك ذهبت على الطبيب وأخبرته بما حدث مع طفلي وكانت النتيجة أنه من ضمن مكونات لبن نكتاليا ساعد على إصابته بحساسية من عنصر موجود في لبن نكتاليا لذلك تم تحديد الجرعة الأقل وفي نفس الوقت الحساسية اختفت تمامًا وأعراض المغص بدأت في التلاشي ولكنه على ما يرام الحمد لله.

فوائد لبن نكتاليا للرضع

من مميزات وفوائد لبن نكتاليا أنه من ضمن مكوناته عنصر الحديد الذي يحتاجه جسم الطفل في فترته الأولى، حيث ينشط الدورة الدموية ويقي الطفل من التعرض للأمراض، بالإضافة إلى تجنب فقر الدم.



إذا كان الطفل يعاني من نقص الوزن، فإن حليب نكتاليا في مراحله المختلفة قادر على إعطاء الجسم القدرة على التقاط الوزن المثالي في غضون بضعة أشهر.

كما أنه يحتوي على أحماض تدعم صحة مخ الرضيع، حيث يساعد في غلق فتحة اليافوخ فوق رأس الرضيع، وهذه من الأمور المقلقة لكل أم.

يعمل الحليب الصناعي على تحسين الجهاز الهضمي حيث يساعد على امتصاص الدهون بشكل أفضل وينام بطريقة صحية.

هناك بعض العناصر التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي للطفل الرضيع خلال فترته الأولى، لكي لا يصاب ببعض الأمراض.

من ضمن مميزات لبن تكتاليا احتوائه على بعض العناصر التي تزيد من معدل الذكاء، وتحسن الذاكرة وتقوي الحبل الشوكي.

ومن أكبر فوائده أنه يحتوي على الكالسيوم التي تساعد على تقوية عظام الطفل الرضيع.

أضرار لبن نكتاليا للرضع

برغم ما تم ذكره من فوائد عن لبن نكتاليا للرضع إلا أنه يوجد بعض الأضرار ومن أضرارها أنه تعمل على:



  • اضطرابات في المعدة التي تؤدي إلى زيادة الغازات، مع عدم قدرة الطفل الرضيع على النوم بسبب شدة الألم ويؤدي إلى الصراخ.
  • ظهور طفح جلدي على جلد الطفل مع الرغبة في فرك المنطقة.
  • تورم في الوجه أو العينين مع مشاكل في التنفس.

في حالة حدوث أي من الأعراض الجانبية المذكورة يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور لكي لا يحدث أي مضاعفات أخرى.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.