نقدم لكي سيدتي موقع ومنتدى فتكات والذي يقدم كل ماهو مفيد وهام للمرأة العربية من وصفات طبخ والعناية الشخصية والعناية بالبشرة والشعر ومتابعة الحوامل وغيرها من الأمور التي تهم كل حواء عربية في عالم ملئ بالتجمع النسائي العربي


البشرة

فوائد ماء البابونج للبشرة والشعر

هل تريدي أن تكون بشرتك متوهجة وشعرك صحي؟ هناك الكثير من فوائد ماء البابونج للبشرة والشعر سوف نتحدث عنها في هذا المقال، ويعرف عنه أن لديه خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تصاب بها البشرة والشعر

فوائد ماء البابونج للبشرة والشعر

يجهل البعض منا فوائد ماء البابونج للبشرة والشعر، ويعتقدون أنه فقط يستخدم كمشروب دافيء، ولكن تلك الفوائد كثيرة تستطيع التعرف عليها من خلال السطور التالية:

أولًا: فوائد ماء البابونج للبشرة والشعر

تستطيعين من خلال التعرف على فوائد ماء البابونج للبشرة والشعر أن تخلطيه مع بعض الزيوت وتستخدميه على بشرتك للحفاظ عليها من العيوب، ومن أهم تلك الفوائد:

القضاء على حب الشباب والإكزيما

تخلصي من الآلام والالتهابات الناتجة عن حب الشباب من خلال استخدام مقدار قليل منه على البشرة حتى تختفي تلك الالتهابات والاحمرار الناتج عنها، وجعلها خالية من الندوب، كما يتم  مزجه بمقدار قليل من زيت زهرة الربيع وتدليك المناطق المصابة بالإكزيما للحد من الحكة.

شاهدي أيضا  أفضل مقشر للوجه: عن طريق الماسكات الطبيعية أو من الصيدلية

ويمكن خلط  ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء البابونج وبياض بيضة ومقدار قليل من عصير الليمون ثم وضع هذا القناع على البشرة وهي نظيفة لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء الدافيء بعدها.

تقليل الطفح الجلدي

زيت البابونج من الزيوت الفعالة في تقليل حروق الشمس وترطيب البشرة، لذا يتم خلط أربع قطرات منه مع مقدار قليل من زيت جوز الهند، ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط مع تكرار وضعه عليها مرة أو مرتين في الأسبوع.

التخلص من عيوب البشرة

اجعلي بشرتك شابة وخالية من العيوب من خلال استخدام زيت البابونج  الذي سوف يساعدك على التخلص من التجاعيد والهالات السوداء الموجودة تحت عينيك، كما يساعد على توحيد لون البشرة وجعلها منتعشة.

ويرجع سبب ذلك إلى أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تؤدي إلى منع الإصابة بالشيخوخة المبكرة وتعزز عملية تجديد الخلايا ، وحتى يتم الاستفادة منه في هذا الأمر يتم نقع بضع أزهار من البابونج في كمية من الماء المغلي لمدة ثلث ساعة، وبعد ان يبرد تنقع به قطعة قماش ويمسح بها الوجه والرقبة مع الانتظار لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء.

شاهدي أيضا  كريم الدوكين فورت لتفتيح البشرة: استخداماته وآثاره الجانبية وسعره

مقشر طبيعي للبشرة

يعتبر مقشر طبيعي رائع يزيل الخلايا الميتة والزيوت الزائدة ببشرتك وذلك بسبب خصائصه المهدئة للالتهابات والتي تناسب الأشخاص ذوي البشرة الحساسة ، حيث يتم خلط ملعقتين كبيرتين من عشبه الجاف مع مقدار قليل من زيت الزيتون والسكر.

يوضع خليط هذا المقشر على البشرة مع الحرص على تدليكها بلطف لمدة ثلاث دقائق، ثم يتم غسلها بالماء البارد.

ثانيًا: فوائد ماء البابونج للشعر

لا يقتصر استخدام زيت البابونج على البشرة فقط، بل يمكن تدليك الشعر به لجعله متوهج وصحي، ومن أهم تلك الفوائد:

شاهدي أيضا  كريم الدوكين فورت لتفتيح البشرة: استخداماته وآثاره الجانبية وسعره

تفتيح لون الشعر

دلكي الشعر بلطف بمقدار من زيت البابونج المخلوط بمقدار من الحنة لتفتيح لون الشعر، حيث يترك لمدة تصل ليوم كامل ثم يغسل جيدًا.

مضاد لقشر الشعر

يتم القضاء على قشرة الرأس وتهدئة فروة الرأس وما يصاحبها من حكة شديدة من خلال استخدام هذا العشب الرائع، حيث يتم غسيل الشعر بالماء المنقوع به.

ترطيب وتنعيم الشعر

فوائد ماء البابونج للبشرة والشعر، فهو معروف عنه أن خصائصه مغذية لفروة الرأس والشعر وخاصة الشعر الجاف، كما يجعل خصلاته ناعمة ويرطبه من الداخل.

أخيرًا في نهاية هذا المقال سوف يظل نبات البابونج من أفضل النباتات التي لديها تأثير فعال كبير على تهدئة التهابات البشرة والشعر إلى جانب ما يعرف عنه أنه يتم تناوله كمهديء طبيعي.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *