البشرة

حقن فيلر الراديس: السعر والفوائد والأضرار



إن أقرب ما يمكن الوصول إليه لمظهر الشباب المتجدد بعد التقدم في العمر يكون بواسطة حقن الفيلر، والتي تعرف بالحشو الجلدي. تعد حقن فيلر الراديس أحد أفضل أنواع المستخدمة في الفيلر وأكثرها شيوعًا، فيمكن لبضعة حقن منها أن تغير مظهر وجهك عن طريق ملء التجاعيد أينما تريدين.

حقن فيلر الراديس

يلاحظ الكثير من البالغين، إن لم يكن معظمهم، تغيرًا في مظهرهم مع تقدمهم في العمر. يترهل الجلد، وتبدأ الوجنتين الممتلئتين بالتلاشي، ويفتقر الجلد إلى الإيلاستين والكولاجين الذين يعيدانه إلى حالته الطبيعية الشبابية. لذلك يلجأ العديد من البالغين إلى حقن فيلر الراديس للمساعدة في تعزيز إنتاج الكولاجين واستعادة مظهرهم الشبابي. تعد هذه الحقن مناسبة ومثالية لمن هم في الأعمار ما بين 35 إلى 60 عامًا.

ما هو فيلر الراديس

فيلر الراديس هو نوع من حشو الجلد الذي يستخدم لإضفاء الحيوية المفقودة لأجزاء معينة من الجسم؛ في أغلب الأحيان بالوجه وظهر اليدين. وذلك باعتباره خيارًا علاجيًا شائعًا لتقليل التجاعيد وخطوط الوجه الغائرة عن طريق الحقن لأنه عبارة عن مادة قابلة للحقن.

يعمل فيلر الراديس عن طريق تحفيز الكولاجين الطبيعي في الجسم، ومساعدة البشرة على إنتاج الكولاجين الجديد الخاص بها. لذلك فإن الغرض الرئيسي منه هو علاج التجاعيد والثنيات التي تظهر حول الفم والأنف، والمناطق التي تفقد الدهون في مختلف أنحاء الوجه بفعل كبر السن.

شاهدي أيضا  شد ترهلات الرقبة .. أبرز التقنيات المتاحة والحالات المؤهلة والتكلفة
الفتوكات شاهدوا أيضا :-

يتكون فيلر الراديس من كريات مجهرية من مادة تعرف باسم هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم، وهي التي تعطيه شكله الهلامي. تساعد العناصر الموجودة في هذا الهلام على تكوين بنية تحاكي النسيج الضام للجلد الطبيعي. أي أنه بمجرد تغلغل هذه المادة الهلامية في الجسم فإنها تحفز إنتاج الكولاجين وتجعله نشطًا ومستمرًا. لذلك يصنع الجسم الكولاجين الخاص به ليحل محل هذه المادة الهلامية.

فوائد حقن فيلر الراديس واستخداماته

تستخدم حقن فيلر الراديس بشكل شائع لاستعادة حجم ومظهر الوجه واليدين، حيث أن هاتين المنطقتين من أكثر المناطق شيوعًا التي يفقد فيها البالغون الدهون. لذلك تتمثل أهم فوائد فيلر الراديس في التالي:

  • تقليل ظهور التجاعيد وإعطاء المناطق المرغوبة مظهرًا حيويًا، وفي حين أن الفيلر لا يزيل التجاعيد؛ إلا أنه يقلل من عمقها ومظهرها.
  • ملء خطوط الوجه، مع العلم أن ليست كل خطوط الوجه ناتجة عن التاجعيد أو التقدم في العمر؛ وكثير منها ناتج عن فقدان الوزن وكتلة الجسم في الوجه أو اليدين. بالتالي فإنه يساعد إعادة تحديد شكل الأنف والوجنتين والفك.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم.
  • تقليل الجلد المتجعد أو المترهل في ظهر اليدين.
  • يوفر مظهرًا شابًا وممتلئًا لفترة طويلة تصل أحيانًا إلى عامين، مما يزيد الثقة بالنفس والشعور المتجدد بالشباب.

الأضرار والآثار الجانبية المحتملة

تعد حقن فيلر الراديس من أكثر أنواع الفيلر شيوعًا لأنها آمنة وغير سامة ومضادة للحساسية؛ مما يجعلها خيارًا مثاليًا للعديد من النساء. مع ذلك، قد يكون لهذه الحقن آثار جانبية محتملة، وهي كالتالي:

  • كدمات مؤقتة وألم
  • تورم واحمرار
  • حكة واحمرار في الجلد

هذه الآثار الجانبية قد تحدث كرد فعل تحسسي من مادة الفيلر، ويجب أن تزول في مدة لا تزيد عن 72 ساعة إذا حدثت. كما يمكن وضع الثلج على أماكن الكدمات والتورم لتقليل آثارها.



المضاعفات الخطيرة لحقن الراديس:

على رغم من ندرة حدوث هذه الأعراض الجانبية، إلا أنها خطيرة ويمكن أن تحدث إذا تم حقن الفيلر بشكل خاطئ، مما يتسبب في أعراض دائمة وخطيرة مثل:

  • السكتة الدماغية
  • العمى
  • تكون العقد تحت الجلد، والتي تتطلب تدخلًا جراحيًا لاستئصالها؛ خاصةً على ظهر اليدين.

محذورات فيلر الراديس

من الضروري معرفة أنه ليس جميع الأشخاص مناسبين للحصول على حقن فيلر الراديس، فهناك بعض المحذورات التي تمنع تمامًا الحصول على هذه الحقن. أهم هذه الأسباب هو الأدوية المسيلة للدم التي تؤخذ بانتظام، بالتالي إذا كان المرء يأخذ أي أدوية من هذا النوع، فإنه ممنوع منعًا باتًا من أخذ هذه الحقن. كما إذا كان هناك حالات طبية موجودة مسبقًا فيفضل استشارة الطبيب الخاص بك. كذلك يفضل تجنب تناول الأسبرين والأدوية المسيلة للدم التي تؤخذ في بعض الأحيان قبل أسبوع من الجلسة.

كما يفضل تجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مركب الريتينول، أو أي علاجات أو منتجات تجميلية تسبب تهيج الجلد.

سعر حقن الراديس

يتراوح سعر جلسة فيلر الراديس في مصر ما بين 5 آلاف إلى 7 آلاف جنيه. كما يتم تحديد عدد الجلسات والحقن ومدى العلاج وفقًا للحالة.

أما في المملكة العربية السعودية فيبدأ سعر الجلسة من 2300 ريال سعودي وحتى 3000 ريال سعودي، وفقًا لنوع الحالة.

الرعاية اللاحقة للجلسات

تتطلب حقن فيلر الراديس القليل من الرعاية بعد الحصول على الجلسة:



  • في خلال الأربع وعشرون ساعة الأولى بعد الجلسة يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس أو الحرارة.
  • عدم الانخراط في أي تمارين شاقة أو أنشطة بدنية في أول يومين بعد الجلسة.
  • تجنب الضغط على المناطق التي تم حقنها خلال أول يومين من الجلسة أو حتى تدليكها.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو الضغط على الوجه.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *