البشرة

تجربتي مع عرق السوس للتبيض



يعد عرق السوس جذر نبات يكثر انتشاره في قارة أوروبا بالإضافة إلى بعض الدول الآسيوية، ويدخل عرق السوس في علاج العديد من المشكلات التي تصيب البشرة حيث يستخدم في التخلص من الهالات السوداء وتوحيد لون البشرة عن طريق إزالة البقع السوداء التي تنتج بسبب التعرض لأشعة الشمس وتقلل من مشكلات البشرة الدهنية عن طريق إزالة الزيوت  الزائدة  منها.

تجربتي مع عرق السوس للتبييض

يساعد عرقسوس في التبييض لاحتوائه على مثبت التيروزينات الذي يساعد في توقف إنتاج الميلانين المسؤول عن البشرة الداكنة.

وتم عمل استطلاع للرأي لمعرفة  تجارب  الفتيات لعرق السوس في التبييض

حيث قالت إحدى الفتيات المشاركات في استطلاع الراي أنها كانت تعاني من البقع الداكنة في الوجه،  وكانت تريد التخلص منها لاقتراب موعد زفافها.

لأنه يسبب لها الاحراج وعندما استخدمت ماسك العرقسوس لاحظت توحد لون بشرتها واختفاء البقع تماما.

وأضافت أخرى أن عرق السوس من أحسن الطرق التي من يمكن استخدامها لتفتيح البشرة لأنه يتكون من مواد طبيعية،  خاصة إذا تم خلطه مع زيت اللوز وزيت الزيتون بكميات متساوية واستخدامها ككريم للتفتيح، حيث أن قدرته على تفتيح البشرة وإخفاء التجاعيد مذهلة.

وأضافت سيده أخرى أنها تستخدم عرق السوس بعد خلطه مع الحليب لعمل ماسك لتبييض  اليدين وقد لاحظت ظهور تحسن على بشرتها بنسبة كبيرة.

وعبرت فتاة أخرى عن سعادتها الكبيرة لأنها وجدت الحل الطبيعي والأمثل للتخلص من  التصبغات بعد خلط عرق السوس مع الكركم والذي ساعدها في الحصول على بشره أكثر بياضا واشراقا.

شاهدي أيضا  كريم الدوكين فورت لتفتيح البشرة: استخداماته وآثاره الجانبية وسعره

وقالت ميرا أحد المعلقات على تجارب استخدام عرق السوس في تفتيح البشرة أنه ساعدها في الحصول على بشره أكثر بياضا،  على الرغم من أنه ثقيل على بشرتها ولا يناسبها لذلك تستخدم لتخفيفه زيت اللوز الحلو وتطبق هذا الماسك مساء قبل النوم وتنصح الفتيات بتجربته.

أضافت فتاة تقيم بلندن تسمى اوليفيا أن ماسك عرق السوس يعتبر من أشهر الوصفات التي تستخدم في الحصول على بشرة صافية خاصة عند استخدامه مع جل الصبار الذي يعطي ترطيب عالي للبشرة.

وقالت سيدة أخرى أن عرق السوس ساعدتها في التخلص من تساقط الشعر وزادت كثافة شعرها بعد مليء الفراغات الموجودة به،  ومع تكرار الاستخدام زاد طول شعرها.

وصفات زيت عرق السوس للتبييض

وصفة زيت عرق السوس والحليب

تستخدم تلك الوصفة في علاج التصبغات ويمكن تحضيرها عن طريق خلط ثلاث ملاعق من زيت عرق السوس مع أربع ملاعق من الحليب المجفف،  وإضافة ملعقتين من زيت الزيتون

ويضاف إلى الخليط في كوب من الماء الساخن حتى تتكون عجينة متماسكة  القوام تطبق تلك العجينة على الوجه لمدة ساعة إلا ثلث،  ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ويمكن استخدام ماء الورد أو التونر لغلق مسام الوجه بعد انتهاء  الماسك.

شاهدي أيضا  سعر مزيل العرق بيزلين

وصفة زيت عرق السوس وزيت اللوز الحلو

نحضر وعاء نظيف ونضع به ثلاث ملاعق من زيت عرق السوس ونضيف أربع ملاعق من زيت اللوز الحلو،  ثم اغلاق الوعاء جيدا و نحتفظ به في الثلاجة.

ويطبق هذا الموقع عن طريق غمس قطعة قطنية ومسح الوجه بها ويترك لمدة

ساعة تقريبا.

ثم يشطف الوجه بالماء والغسول وتكرر هذه الوصفة يوميا حتى تحصلي على أفضل النتائج.

ويمكن استخدام هذا الماسك لمدة شهر كامل فقط عند حفظه في الثلاجة.

وصفة عرق السوس مع بودرة الكركم

نخلط ملعقة من عرق السوس مع ملعقة من بودرة الكركم ونضيف إليهم القليل من زيت جوز الهند ونقلب جيدا ثم نضع هذا الخليط على الوجه ونتركه حتى يجف تماما ثم يشطف الوجه بماء فاتر ويكرر لحين الوصول للنتيجة  المرغوبة.

وصفة عرق السوس مع الخيار

يتم نقع عرق السوس ثم نأخذ من منقوعه ثلاث ملاعق ونضعهم معه خيارتين في الخلاط ونخلطهم جيدا ثم باستخدام مصفاة نصفى الخليط ونضعه في علبة نظيفة.

ثم نقوم بعمل كمادات من الخليط على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء البارد وتكرر هذه الوصفة حتى نحصل على نتائج مثالية.

وصفة عرق السوس وزيت الجوجوبا

 نضيف ملعقة من منقوع عرق السوس إلى أربع ملاعق من زيت الجوجوبا ونحفظ هذا الخليط في عبوة زجاجيه نظيفة.

شاهدي أيضا  جل موسينز لتفتيح المناطق الحساسة

نضعها في الثلاجة وانا نبلل قطنه نظيفة بالخليط  ونطبقها على الوجه لمده ساعة إلا ربع ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ونستخدم كريم مرطب بعد الماسك وتكرر يوميا ويمكن استخدام الخليط لمدة شهر طالما تم حفظه في الثلاجة.

وصفة العرقسوس مع جل الصبار

نأخذ ملعقة من عرق السوس ثم نضيف إليها كمية مناسبة من جل الصبار تكفي لتماسك الخليط ثم تطبق علي الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

فوائد عرق السوس للبشرة

يعمل عرقسوس على تجديد خلايا البشرة عن طريقة التخلص من الجلد الميت كما يعالج الالتهابات الموجودة بالبشرة وحب الشباب.

يعد  واقي للبشرة  لاحتوائه على مضادات للالتهاب و يستعمل كمنظف قوي للبشرة حيث يخلصها من الميكروبات والجراثيم العالقة بها.

كما أنه يساعد على تبييض البشرة وتفتيحها وتجديد خلاياها و يدخل في علاج مرض الصدفية والأكزيما.

ختاما تتعدد فوائد عرق السوس للبشرة من استخدامه للتبيض والتفتيح والتخلص من التهابات البشرة والتنظيف العميق لها عند خلطه مع المكونات الطبيعية المفيدة كالزيوت أو الأعشاب مثل الكركم  وأغلب تجارب السيدات مع عرق السوس سواء زيت أو منقوع قد لاقت اعجابا منهم و تعليقات ايجابية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.