الشعر

تجربتي مع زيت الزيتون للقمل



تجربتي مع زيت الزيتون للقمل، تصاب فروة الرأس بالقمل نتيجة العدوى وهي من الحالات المنتشرة بين العديد من الأطفال مما يشغل بال الأمهات ويحاولن البحث عن حلول لهذه المشكلة، وقد دلت العديد من التجارب على فوائد زيت الزيتون العظيمة للتخلص من القمل وحشرات الرأس.

تجربتي مع زيت الزيتون للقمل

نتائج زيت الزيتون في التخلص من حشرة القمل التي تُصيب فروة الرأس من النتائج المؤكدة بالدلائل والتجارب القاطعة، فهو لا يقضي على القمل فقط بل ويعمل على ترطيب الشعر وتغذية فروة الرأس بشكل طبيعي، ومن أهم التجارب الدالة على ذلك ما يلي:

تجربة زيت الزيتون للتخلص من بيض القمل

صاحبة هذه التجربة هي أم لطفلة تبلغ عشرة أعوام، فقد صُعقت عندما رأت القمل بفروة رأس ابنتها وهي تقوم بتمشيط شعرها، وحاولت البحث عن طرق ناجعة للقضاء عليه بلا فائدة حتى قرأت عن زيت الزيتون وأهميته في التخلص من القمل، فقامت بغمر رأس ابنتها بزيت الزيتون الذي تسبب في قتل بيض القمل في وقت وجيز عن طريق تبليل المشط بزيت الزيتون وتمريره على الشعر عدة مرات وبشكل متكرر حتى القضاء على بيض القمل نهائيا.

شاهدي أيضا  تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر
الفتوكات شاهدوا أيضا :-

تجربة زيت الزيتون للتخلص من القمل

تحكي إحدى السيدات وتُدعى مها عن تجربتها في التخلص من القمل عن طريق استخدام زيت الزيتون، وخاصة أنها تكره المنتجات التي تحتوي على المواد الكيماوية والتي قد تسبب ضرراً بالغاً بفروة الرأس، ومن هنا كان الحل المثالي هو الطرق الطبيعية وتمثلت في زيت الزيتون.

فقد قامت باستخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو لتنظيفه بشكل جيد، ثم تسخين زيت الزيتون حتى يُصبح دافئاً ومن ثم يتم توزيعه على فروة الرأس والشعر بالكامل، ويمكن تقسيم الشعر بشكل خصلات لتسهيل توزيعه ثم لم الشعر وتغطيته بقبعة الاستحمام البلاستيكية، وتركه بهذا الوضع من 4-6 من الساعات.

ومن ثم يتم إزالة الغطاء وتمشيط الشعر للتخلص من القمل العالق به مع الحرص على تنظيف الشعر باستخدام المناديل الورقية والتخلص منها بعد ذلك، وبعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو وتقسيم الشعر وتجفيفه بالمجفف الكهربي، وسوف يؤدي ذلك للقضاء على القمل بشكل نهائي خاصة لو تم اتباع الخطوات من 2-3 من المرات اسبوعيا.



تجربة التخلص من القمل في يوم واحد

تؤكد العديد من الأبحاث على فاعلية زيت الزيتون الشديدة في التخلص من القمل بيوم واحد فقط، وذلك بعد تدفئته وتطبيقه على فروة الرأس، وقد استفادت إحدى السيدات من نتائج هذه الأبحاث وقررت تطبيقها على أرض الواقع، فقد قامت في البداية بغسل الشعر باستخدام الشامبو حتى تتخلص من أي أشياء عالقة به قد تمنع نفاذ زيت الزيتون لفروة الرأس، ومن ثم قامت بتطبيق زيت الزيتون عليها مع غمرها به بشكل جيد، ولتسهيل الأمر قامت بتقسيم الشعر لعدد من الأجزاء.

وقامت بربط الشعر وتغطيته ثم تركه لعدد من الساعات قبل غسله مرة أخرى، وقد فاجأتها النتائج المدهشة في التخلص من القمل تماماً بعد استخدام المشط المعدني في إزالة القمل الملتصق بالشعر، وذلك لاحتواء زيت الزيتون على بعض المركبات ذات خواص منظفة، وبالتالي يساعد على قتل القمل وتنظيف فروة الرأس بمنتهى الفاعلية.

تجربة زيت الزيتون وخل التفاح للقضاء على القمل

قد يكون من المفيد إضافة بعض المواد والمركبات الطبيعية لزيت الزيتون لمنحه المزيد من الفاعلية في القضاء على القمل، ومن هذه المواد خل التفاح، فهو يعمل بشكل طبيعي على تطهير فروة الرأس، ويعمل جنباً إلى جنب مع زيت الزيتون على التخلص من القمل بلا رجعة.

ونسوق اليكم تجربة لسيدة تبلغ من العمر ثلاثون عاماً التي أعربت عن سعادتها البالغة باستخدام زيت الزيتون مع خل التفاح للتخلص من حشرات الرأس، وكان ذلك عبر مزج زيت الزيتون بمقدار من خل التفاح بكميات متساوية، وتطبيق الخليط على فروة الرأس وتدليكها به بشكل جيد وتركه لساعتين من الوقت.

وبعد ذلك قامت بغسل الشعر وتجفيفه بمنشفة قطنية بشكل جيد، وتمشيطه بمشط رفيع للوصول لفروة الرأس، ثم التخلص من الحشرات العالقة به، وللحصول على نتائج أفضل تنصحنا بتكرار الوصفة 3 أيام متتالية، وبعد ذلك مرتين اسبوعيا، ومع الاستمرار عليها سوف تحقق النتائج المرجوة منها بمشيئة الله.

تجربة زيت الزيتون مع زيت الأوكاليبتوس للتخلص من حشرات الرأس

الصئبان والقمل من حشرات الرأس التي يجب التخلص منها لأنها تسبباً ضرراً بالغاً بفروة الرأس وتترك أثراً سلبياً على مظهر الشعر، وهذا ما عانت منه إحدى السيدات قبل تجربة وصفة زيت الزيتون مع زيت الأوكاليبتوس الذي ساعدها على تطهير فروة الرأس من جميع الحشرات بشكل كامل، وكان ذلك عبر مزج 4 ملعقة من زيت الزيتون مع 15 نقطة من زيت الأوكاليبتوس.

ثم تطبيق المزيج على الشعر وفروة الرأس مع التأكد من غمرها بالمزيج بشكل جيد، ومن ثم يتم تغطية الشعر وتركه من 2-3 من الساعات، وبعدها يتم تمشيط الشعر عقب غسله باستخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر، وذلك عن طريق استخدام المشط المعدني للتخلص من بقايا الحشرات العالقة به، وللحصول على النتائج المرجوة تنصح السيدة بتكرار الخطوات الخاصة بهذه الوصفة لثلاثة من المرات على الأقل أسبوعياً والحكم على النتائج بعد ذلك.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *