البشرة

تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه



تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه كان رائعة للغاية، لكن الأمر لم يكن على تلك الوتيرة مع الكثير من الفتيات، أيرجع ذلك إلى اختلاف نوع البشرة، أم طريقة تطبيقها؟ هذا ما سنعرفه من خلال التعمق ف تفاصيل كل تجربة على حدة، وذلك من خلال موقعنا، حيث سنتناول الأمر من كافة الجوانب، كما سنتعرف على تفاصيل تلك الوصفة.

تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه

في بداية الأمر كنت أعاني من الاسمرار بصورة كبيرة كوني أتعرض لأشعى الشمس لفترات طويلة، فأنا أدرس في إحدى الكليات ولا أتمكن من حماية بشرتي حتى وإن قمت بتكبيق واقي الشمس قبل النزول.

أخبرتني إحدى الصديقات أنه من الضروري أن أقوم بوضع ماء الورد على بشرتي من أجل الحفاظ عليها من الاسمرار، كما أنه من المفترض أن أطبق الكثير من الأقنعة الطبيعية حتى تبجأ البشرة في التجدد والتخلص من تلك الطبقات الداكنة.

بالفعل انسقت وراء تلك الكلمات، وبدأت في التعرف على الماسكات التي تتناسب مع نوع بشرتي، إلا أنني لم أستمر عليها فترة طويلة كوني لم ألحظ التغيير الجذري الذي يدفعني نحو الاستمرار، وبدأت من تلقاء نفسي أن أبحث عن طريقة أخرى أسترجع بها بشرتي الفاتحة.

فوجدت أنه هناك ما يسمى بالخلطة الثلاثية للوجه، والتي من الممكن أن تعيد لبشرتي اللون الفاتح مع النضارة التي أود في الحصول إليها، بالفعل توجهت إلى أقرب صيدلية لجلب عبوات الكريم المطلوبة لعمل تلك الخلطة، وشرعت في الانتظام فيها لمدة أسبوع واحد، وكانت النتيجة أكثر من رائعة.

فقد تخلصت من طبقات البشرة الميتة التي تكتسب الشكل الشاحب، لكنني سمعت أنه هناك الكثير من الفتيات لم تتناسب معهم تلك الوصفة، لذا وددت أن أشارككم تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه وأتعرف على تجاربكم.

تجربتي مع الخلطة الثلاثية في التخلص مع حب الشباب

أما التجربة الثانية معنا اليوم، هي لإحدى الفتيات التي أحبت أن تشاركنا مع حدث معها عندما استخدمت الخلطة الثلاثية، حيث أشارت أنها كانت من التجارب الفارقة في حياتها، كونها كانت تعاني من حب الشباب بصورة مفرطة، وباتت كل الحلول غير مجدية معها.



فقد سمعت عن نجاح الخلطة الثلاثية وقامت بالفعل بالاستمرار عليها لمدة ستة أسابيع متواصلة، وكانت النتيجة بشرة نقية خالية من الشوائب والحبوب، ولازلت تقوم باستعمالها حتى تتخلص من الآثار المتبقية من حب الشباب.

تجربتي مع الخلطة الثلاثية للقضاء على البثور السوداء

تقول إحدى الفتيات إنها تعاني من الكثير من المشكلات المتعلقة بالبشرة الدهنية، حيث ظهر لها العديد من البثور السوداء، وكانت تظهر بشكل واضح في الوجه، خاصة إن شرعت في القيام بإزالة الشعر الوبري الذي يظهر على بشرة الوجه.

إلى أن توصلت إلى أنها من الممكن أن تستعمل الخلطة الثلاثية للحصول على البشرة النقية الخالية من البثور السوداء، بالفعل قامت بتطبيقها، إلا أنها شعرت في الأسبوع الأول أن تلك الوصفة ليست صالحة على الإطلاق.

كون الطبقة الأولى من البشرة أصبحت ملتهبة وداكنة اللون، إلا أن ذلك لكونها على وشك التقشر، وبالفعل بدأت الطبقة الميتة في السقوط، وظهر عقب ذلك الكثير من الحبوب، وكان ذلك في الأسبوع الثاني من الاستعمال.

استمرت الفتاة على الوصفة، إلى الأسبوع الثالث، ووجد أن تلك الحبوب كانت التي تسكن تحت الطبقة الميتة، وكان لا بد لها أن تخرج على تلك الوتيرة، حتى تحصل الفتاة على البشرة الناعمة الخالية من البثور، النظيفة من الداخل والخارج.

الجدير بالذكر أن تلك الوصفة كان من الضروري استعمال مرطب البشرة الطبي معها، مثل البيبانثين أو البيتادريم، وهو ما لم تلم به من قامت بتلك الوصفة، مما جعلها تشعر أنها غير صالحة، لكن على الرغم من ذلك كانت النتيجة أيضًا مبهرة.

كما أجزمت صاحبة التجربة أنها في المرة المقبلة سوف تراعي استعمال المرطب خلال فترة العلاج بالخلطة الثلاثية للتخلص من البثور، حتى تكون النتيجة أكثر من رائعة.

تجربتي مع الخلطة الثلاثية للبشرة الجافة

أما صاحبة تلك التجربة فقد أشارت إلى أنها كانت مخطئة حين قررت اللجوء إليها، فهي لا تصلح سوى للبشرة الدهنية أو المختلطة، لكنها لم تكن تعلم ذلك، مما جعلها تطبقها على بشرتها، مما جعل لها الكثير من الأماكن المتلهبة والداكنة، لكنها لحسن الحظ قد توقفت عن استعمالها بعد فترة قصيرة وتقوم الآن باستعمال الكثير من المرطبات لتستعيد رونق بشرتها مرة أخرى.



ما هي الخلطة الثلاثية للوجه؟

الخلطة الثلاثية مكونة من عدة كريمات من شأنها أن تتوفر في كافة الصيدليات ولا تباع بمبالغ باهظة، لذا دعونا نتعرف عليها من خلال السطور التالية:

  • مرهم أكرتين: وهو معني بالتخلص من حب الشباب، كما أنه يقضي على علامات تقدم العمر التي تظهر حول الفم والعين ويعمل على التخلص من طبقات الجلد الميتة.
  • كريم ألفاكورت: هو من المراهم التي تعمل على التخلص من الإكزيما وأي من أنواع حساسية البشرة، بالإضافة إلى أنه يوحد لون البشرة ويعمل كخط دفاع لمنع تكون البقع الداكنة نتيجة وجود فطريات أو التأثر بالعوامل الخارجية.
  • مرهم هاي كوين: وهو من الكريمات التي تفتح لون البشرة وتساعد على استعادة حيوتها ورونقها في غضون أيام معدودة.

جدير بالذكر أن نعلم أن تلك الوصفة الثلاثية من الممكن استعمالها على الكوع والركبة، وليس الوجه فقط، كل ما عليكي هو خلط كميات متساوية من الكريمات المذكورة أعلاه في عبوة واحدة نظيفة ومعقمة.

ثم التناول مع الخليط على قدر حبة من البازلاء وتوزيعها على البشرة مع عدم التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة، وذلك للحصول على أفضل نتيجة من تطبيقها.

بعد مرور من 20 إلى 30 دقيقة يتم غسل البشرة بالماء الدافيء ثم الترطيب بعناية فائقة باستخدام أحد المرطبات الطبية.

فوائد الخلطة الثلاثية للوجه

في سياق التعرف على تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه دعونا نتعرف على مختلف فوائدها، والتي أتت على النحو التالي:

  • تفتيح البشرة الدهنية والعمل على القضاء على حب الشباب والتخلص من آثاره في أقرب وقت ممكن.
  • القضاء على الجلد الميت، مما يجعل البشرة في أبهى مظهر لها.
  • تعد هي الأفضل في حالة البحث عن علاج للبشرة السمراء نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
  • تخلص البشرة من الشوائب، وتعمل على إكسابها النضارة والنعومة والمرونة.
  • تلك الخلطة هي الأفضل في القضاء علة الندوب وكلف الحمل، والكثير من العلامات التي تعلو الطبقة السطحية للبشرة.

أضرار الخلطة الثلاثية على البشرة

كذلك من خلال السطور التالية سوف نتعرف على أضرار تلك الخلطة الثلاثية على البشرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تحتوي الخلطة على نسبة من الكورتيزون، لذا فإنها من الممكن أن تلحق الضرر بالبشرة إن تم استعمالها لفترة طويلة.
  • في حالة وجود حساسية لأي من مكونات الخلطة، فإنها من الممكن أن تتسبب في ظهور عدة مشكلات على البشرة، لذا فإنه من الضروري قراءة تعليمات استعمال كل مرهم على حدة من خلال النشرة الداخلية.
  • الإفراط في استعمال تلك الوصفة من شأنه أن يتسبب في تهيج البشرة.

على الرغم من أن تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه كانت ناجحة، ليس ليس معنى ذلك أنها من الممكن أن تكون كذلك مع كافة أنواع البشرة، لذا يرجى قراءة كل ما هو متعلق بها للحصول على أفضل النتائج وتجنب الأضرار.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.