الولادة

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية



 تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية كانت من التجارب السهلة الميسرة، حيث إنني لم أعاني الكثير حتى وصلت إلى ما كنت أطمح إليه، مما دفعني لأن أذكر لكن تلك التجربة، مع العديد من تجارب الأخريات مع نفس المعاناة، وذلك عبر موقعنا، حيؤث إن الولادة القيصرية يختلف تأثيرها عن الولادة الطبيعية من ناحية الكرش، مما كان يستوجب البحث عن الحل.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

تقول إحدى السيدات: لا شك أن الحمل والولادة من الأمور التي تتسبب في تغير ملامح الجسد بصورة كاملة، ويزيد الأمر في حالة استحالة الولادة بشكل طبيعي، فقد كنت أطمح أن أنجب طفلي على تلك الوتيرة، كوني أعلم بعواقب الولادة القيصرية، وما تخلف من كرش.

لكن كنت أعاني من عدة مشكلات صحية، فبات أمر الولادة الطبيعية سرابًا، وأنجبت عن طريق الولادة القيصرية، وكانت إحدى الصديقات دائمة النصح لي، بأن أقوم بارتداء حزام البطن عقب الولادة مباشرة.

حتى لا تترهل الطبقات الخارجية من البطن، وبالفعل على الرغم من الألم الذي كنت أشعر به، إلا أنني ارتديته ولمدة شهرين متتابعين، لكن في حقيقة الأمر، فقد ساعد فقط على التخلص من الترهل بصورة قليلة.

لكن لا يزال هناك كرشًا من شأنه أن يزعجني، حينها قررت الذهاب إلى الطبيب، والذي قدم لي مشورة أود أن أشكره عليها، حيث أخبرني أن الأمر في حالتي يعد بسيطًا، ولا أحتاج إلى الخضوع إلى أي من العمليات الجراحية.

كل ما في الأمر، والذي سيمكنني من تكليل تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية بالنجاح، أنني في حاجة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية بصورة مستمرة، فنحن بحاجة إلى أن تعود عضلات البطن إلى ما كانت عليه في السابق، ولن يحدث ذلك إلا من خلال ممارسة تمارين البطن.

شاهدي أيضا  كيف اعرف اني طهرت من النفاس

لحسن الحظ، فإنه هناك الكثير من التطبيقات على الهواتف، من شأنها أن تعرفنا ما هي تمارين البطن التي تساعد على التخلص من الكرش في غضون أشهر قليلة، كما أنها تعمل على طرح العدد المناسب لكل تمرين، للوصول إلى النتيجة المثالية.

بالفعل قمت بما نصحني به، وما هو إلا شهر واحد، حتى وجدت أنني أكتسب البطن المسطح مرة أخرى، وكانت تلك هي تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية.

تجربتي مع التخلص من كرش القيصرية بطرق طبيعية

بينما تقول سيدة أخرى إنها لا تحب التردد على الأطباء إلا في الحالات القصوى، وكانت ترى أن كرش القيصرية، أمر يسهل تدراكه، حيث نصحتها والدتها باتباع عدة طرق طبيعية للتخلص من ذلك الكرش.

أولها الاستمرار على الرضاعة الطبيعية التي تعمل على التخليص من الوزن الزائد دون لحاق الضرر بالجسم، كذلك تناول بعض المشروبات التي تنقي الجسم من السموم، وفي الوقت ذاته، تخلصه من الكرش.

من أهم تلك المشروبات، هو الزنجبيل مع الحبهان والنعناع، حيث يتم رفع كوب من الماء على النار، إلى أن يغلي بصورة جيدة، بعد ذلك تضع المرأة النعناع الطازج مع نصف ملعقة من الزنجبيل، وفص واحد من الحبهان، على أن تتم تحلية المشروب بالعسل الطبيعي، إن أردات المرأة ذلك.

ثم تتناول ذلك المشروب بشكل يومي على الريق، كذلك من الممكن التبديل بينه وبين عصير الخار مع البطيخ، فهو عصير منعش، وفي الوقت ذاته يعمل على اختفاء الكرش، فكل ما عليك، هو أن تضعي في الخلاط الكهربائي بعض قطع الخيار، مع البطيخ على أن تتم تنقية البذر منه.

شاهدي أيضا  الفرق بين الطلق الصناعي بالوريد والتحاميل

فذلك العصير لا يفضل تصفيته قبل التناول، حيث يفقد قيمته الغذائية بفقدان الألياف، أيضًا عصير الكرفس مع البقدونس يعد حارقًا جيدًا لدهون الكرش، كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم، كون كلا العنصرين يحتويا على كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة.

تستكمل السيدة قائلة: الجدير بالذكر أن نصائح أمي لم تقف عند هذا الحد، وهو ما جعل تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية ناجحة للغاية، حيث كانت تشير عليَ أن أدعم التجربة من خلال استعمال بعض العلاجات الموضعية التي جاءت من صنع الطبيعة، مثل هلام الصبار.

فهو قادر على التخليص من دهون الكرش، كما أنه يعمل على شد الجلد وإكساب البشرة الرونق والنضارة، كذلك وضع شرائح الليمون على البطن مع لف الأكياس اللاصقة أمر مجدي بصورة كبيرة.

في حقيقة الأمر لم أحتج سوى إلى بضع أشهر للتخلص من ذلك الكرش، ولم أعد أخشى عودته مرة أخى، كوني لا زلت حريصة على تناول بعض من تلك المشروبات المنعشة التي ذكرتها أعلاه.

تجربتي مع عملية شفط الدهون للتخلص من كرش القيصرية

أما التجربة الثالثة معنا، فكانت لامرأة عانت من كبر حجم البطن بصورة كبيرة بعدما خضعت إلى القيصرية، حيث قالت: بعد أن أنجبت طفلي الأول كان الأمر مقبولًا، حيث شعرت بأنني لست في حاجة إلى اتباع أي من الطرق للتخلص من الكرش، فكل ما في الأمر هو القليل من الدهون.

فلأنتظر إلى أن أنجب طفلي الثاني، حتى أقوم بالتخلص من الكرش مرة واحدة، وكان ذلك من أخطأ القرارات التي اتخدتها في حياتي، حيث تراكمت الدهون بصورة مفرطة في منطقة الكرش بعد ولادتي للطفل الثاني، وبات أمر العلاج الطبيعي غير مجدي في حالتي.

شاهدي أيضا  كيف اعرف اني طهرت من النفاس

فعندما توجهت إلى الطبيب، أخبرني أنني لو كنت أتابع الأمر منذ الولادة الأولى، لكانت الطريقة في التخلص من الكرش أسهل من الآن، لكن لا بأس، سنقوم بعملية شفط للدهون.

بالفعل خضعت إلى ذلك الإجراء الطبي، وكانت التجربة ناجحة، على الرغم من إن الأمر من شأنه أن يكون مكلفًا بصورة كبيرة.

نصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

بعد التعرف على تفاصيل تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية، أقدم لكم عدة نصائح، من شأنها أن تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن بعد الإنجاب، حيث أتت على النحو التالي:

1- النوم لعدد ساعات كافية

ينبغي أن يحصل الجسم على الراحة اللازمة، حيث النوم لثمان ساعات بشكل يومي، لضمان سير الدورة الدموية بشكل صحيح، والتخلص من الدهون المتراكمة.

2- الرضاعة الطبيعية

من أفضل الوسائل التي تخلص من كرش الولادة القيصرية، هي الرضاعة الطبيعية بالمدة اللازمة للصغير، وهي من 18 شهر إلى 24 شهر.

3- شرب الكثير من الماء

ينبغي أن تكون المرأة حريصة على تناول ما يفوق 8 أكواب من الماء بصفة يومية من أجل التخلص من سموم الجسم، وكذلك الكرش.

4- ممارسة الرياضة

من الأمور الهامة التي يجب أن تقوم بها المرأة أثناء فترة الرضاعة، أن تمارس التمارين الرياضية، حتى إن كان الميسر منها مثل المشي أو صعود الدرج، فذلك يساعد على التخلص من الكرش بطريقة طبيعية.

بالتعرف على تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية نجد أن نتيجتها تعتمد على مدى التعرف على تخلفه تلك الولادة في الجسم والعمل على تدارك الأمر بعد الإنجاب مباشرة، حتى تكون النتيجة رائعة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.