صحة جنسية

هل يحدث حمل إذا كان القذف بعيد عن المهبل



تتجه العديد من الأزواج للسؤال هل يحدث حمل إذا كان القذف بعيد عن المهبل وخاصة ممن لديهم الرغبة في تأجيل الحمل وتتم العلاقة الزوجية بأوضاع مختلفة دون الإيلاج والقذف داخل المهبل ولديكم الإجابة الطبية الوافية الخاصة بهذا التساؤل.

هل يحدث حمل إذا كان القذف بعيد عن المهبل

يتخذ العديد من الأزواج وضع القذف خارج المهبل كوسيلة لمنع الحمل وخاصة مع النساء التي لا يناسبها استخدام الوسائل الأخرى مثل اللولب أو أقراص منع الحمل او الامبولات وخاصة إذا كانت تعاني من ضيق في عنق الرحم، أو تاريخ مرضي من الإصابة بسرطان الثدى.

ويسمى القذف خارج المهبل بطريقة السحب أو الجماع المتقطع، ويعني سحب العضو الذكري من داخل المهبل فور الشعور بقرب نزول المني لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى المهبل.

شاهدي أيضا  العلاقة الحميمية بين الزوجين كم مرة في الأسبوع

وعند سؤال الأطباء المتخصصين عن درجة أمان هذه الوسيلة لمنع الحمل جاءت الإجابة بأنها ليست فعالة بنسبة 100% ولكن يوجد احتمالية حدوث الحمل بالرغم من اتباع هذه الطريقة، وهناك دراسة أجريت على بعض النساء وكانت النتيجة أن 22 من بين 100 سيدة تتبع هذه الطريقة و ترزق بالحمل وذلك عادة لعدم قدرة الرجل على إخراج العضو الذكري في الوقت المناسب حتى وإن تم ذلك فقد أثبتت الدراسات الطبية أن السائل الذي يفرزه الرجل قبل المني يحتوي على العديد من الحيوانات المنوية الحية مما يزيد من احتمالية حدوث الحمل.

لذلك يوصي الأطباء بتناول أقراص منع الحمل للحالات الطارئة عند القذف خارج المهبل والتي تعمل على منع الحمل حتى 5 أيام بعد العلاقة.

مميزات القذف خارج المهبل

تفضل العديد من السيدات أتباع تلك الوسيلة أثناء العلاقة الزوجية، وجاءت نتيجة الإحصائية التي أجريت بهذا الشأن أن 31% من النساء يقمن بفعل ذلك لعدة أسباب منها:

  • الشعور بمتعة أكبر من استخدام الواقي الذكري أثناء العلاقة.
  • تجنب المشاكل التي قد تسببها الوسائل الأخرى لبعض النساء مثل اضطراب الهرمونات، أو عدم ملائمة اللولب لطبيعة الجسم.
  • لا تحتاج إلى ضبط مواعيد محددة مثل الأقراص وبالتالي خطورة النسيان غير موجودة، ولا تحمل أي أعراض جانبية.

عيوب القذف خارج المهبل

عند تساؤل الزوجين هل يحدث حمل إذا كان القذف بعيد عن المهبل واتباع هذه الوسيلة لمنع الحمل التي أثبتت فاعليتها للبعض، إلا أنها فشلت مع البعض الآخر وتحمل العديد من العيوب والمشاكل مثل:



  • غير مناسبة للرجال التي تعاني من سرعة القذف.
  • عدم قدرة بعض الرجال على اتباع الوسيلة بحرفية وعدم القدرة على اخراج العضو الذكري من المهبل في الوقت المناسب قبل الإنزال.
  • كما أن اتباع هذه الطريقة لا تمنع انتقال الأمراض الجنسية بين الزوجين.
  • جفاف المهبل.
  • عدم الوصول إلى متعة العلاقة الكافية.

تتعدد وسائل منع الحمل ومن بينها القذف خارج المهبل الذي يجعل تساؤل هل يحدث حمل إذا كان القذف بعيد المهبل مستمراً ولكن يجب توخي الحذر وضبط النفس حتى يتم الأمر بنجاح مع الشعور بمتعة العلاقة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.