البشرة

تجربتي مع التقشير الكيميائي



التقشير الكيميائي هو طريقة للتخلص من الآثار الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة مثل آثار الحبوب، وآثار البقع الداكنة في مختلف أماكن الجسم، وفي هذا المقال سنقوم بتقديم موضوع عن تجربتي مع التقشير الكيميائي، وسنتحدث عن أهم التفاصيل الخاصة بذلك الموضوع.

التقشير الكيميائي

  • التقشير الكيميائي طريقة يلجأ إليها بعض النساء للتخلص من عيوب البشرة لديهم في مختلف أماكن الجسم كي تتحسن بشرتهم ويصبح شكلها وملمسها أفضل من ذي قبل.
  • يتم وضع بعض المحاليل الكيميائية على المنطقة المراد علاجها بشكل مناسب دون زيادة أو نقصان كي تستفيد المرأة من تلك التجربة ولا تضرها، لأن وضع المحاليل الكيميائية أكثر من اللازم قد يضر البشرة.
  • من نتائج تلك العملية أن الجلد الميت يتم تقشيره والتخلص منه، وتظهر طبقة جديدة من الجلد أكثر نعومة وفاتحة اللون.

أنواع التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي ثلاث أنواع مختلفة، سنعرض أهم المعلومات لكل نوع فيهم

التقشير السطحي

  • من الطف وأخف أنواع التقشير الكيميائي، حيث أنه يستهدف الطبقة الخارجية السطحية من الجلد فقط.
  • يتم وضع مادة كيميائية تأثيرها خفيف على الجلد مثل أحماض الفواكه أو حمض ألفا هيدروكسي، فيتم تقشير الجلد الميت من الطبقة السطحية فقط دون وجود أي خطورة على البشرة.

التقشير المتوسط

  • في هذا النوع من التقشير يتم استخدام أحماض كيميائية أقوى قليلًا من الأحماض التي تُستخدم في التقشير السطحي.
  • يتم استخدام أنواع مختلفة من الأحماض الأكثر قوة مثل حمض الفواكه ولكن بتركيز أعلى، أو حمض TCA أو حمض اللاكتيك أو الجليكوليك.
  • هذا النوع من التقشير يستهدف أماكن أعمق من الطبقة الخارجية في البشرة، فتتم إزالة خلايا تالفة بطريقة أكثر فعالية.
شاهدي أيضا  تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب

التقشير العميق

  • في هذا النوع من التقشير الكيميائي يتم استخدام أحماض أكثر تركيزًا عن النوعين السابقين مثل حمض الفينول ولكن بنسبة مناسبة للبشرة حتى لا تضرها، وفي الغالب يتم ذلك النوع من التقشير باستخدام المخدر.
  • يستهدف ذلك النوع من التقشير الكيميائي طبقات الجلد العميقة التي تتجاوز الطبقة السطحية كي يتم تقشير البشرة بفعالية أكبر من النوعين السابقين.

تجربتي مع التقشير الكيميائي للوجه

قصت إحدى السيدات تجربتها مع التقشير الكيميائي للوجه قائلة: كانت تجربتي مع التقشير الكيميائي للوجه مفيدة جدًا بالنسبة لي، فقد كنت أعاني من الحبوب التي في وجهي، فذهبت إلى الطبيب المعالج للتخلص من ذلك الحبوب، ومع الوقت ومع تنفيذ النصائح التي أخبرني بها الطبيب، تخلصت من الحبوب تمامًا وقد كنت سعيدة لذلك، ولكن آثار تلك الحبوب لا تزال موجودة في وجهي، فعزمت أن أقوم بحل تلك المشكلة، بحثت كثيرًا عن الطرق التي ستساعدني في التخلص من تلك الحبوب، فنصحتني الطبيبة أن أقوم بعمل جلسات تقشير للبشرة مع اتباع بعض الإرشادات في تلك الأثناء حتى لا تتأثر بشرتي بذلك، وبالفعل قمت بعمل تلك الجلسات وكانت النتيجة مدهشة.

ظهرت نتيجة التقشير الكيميائي على وجهي بالكامل بعد أسبوع فقط من القيام بتلك الجلسات، استعادت بشرتي نضارتها وحيويتها د، وعاد ملمسها الناعم الذي يشبه ملمس بشرة الأطفال، وهذه بمنتهى الاختصار تجربتي مع التقشير الكيميائي لوجهي.

تجربتي مع التقشير الكيميائي لليدين

روت إحدى السيدات قصتها مع التقشير الكيميائي لليدين، حيث أنها أخبرتنا عن بعض التفاصيل الهامة الخاصة بتلك التجربة.



قالت تلك السيدة أنها كانت تعاني من آثار الجروح التي كانت بيديها، وكانت تبحث عن طريقة للتخلص منها، فذهبت الكبيرة حتى أنصحها ببعض الكريمات التي تساعدها في إزالة آثار الجروح، ولكن الطبيبة أخبرتها أنه من الأفضل أن تقوم بعمل جلسات تقشير كيميائي لأيديها، فنتيجة تلك الجلسات أسرع من نتيجة استخدام الكريمات المختلفة.

شاهدي أيضا  تجربتي مع كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة

في بداية الأمر كانت السيدة متوترة وقلقة، فبحثت عن ذلك الموضوع وقرأت عنه كثيرًا إلى أن اطمأنت بعض الشيء، وقررت الذهاب لعمل جلسات التقشير الكيميائي.

ذهبت السيدة الطبيبة كي تقوم بعمل تلك الجلسات، بدأت بأنها عقمت أيديها جيدًا، وقامت بمسحهما بقطنة بها محلول التقشير، في البداية شعرت السيدة بألم بسيط، ولكن في أخذ ذلك الألم في التلاشي.

نصحتها الطبيبة ببعض النصائح الهامة كي لا يحدث ليديها أي مشاكل أثناء تلك الفترة، وأثناء تلك الفترة احمرت يدا تلك السيدة، فقامت بوضع المرطب، وبعد فترة لاحظت أن لون يديها أصبح داكنًا، فكانت قلقة، ولكن الطبيبة أخبرتها أن كل شيء يسير على ما يرام، وبعد فترة تمت عملية التقشير الكيميائي ليديها واختفت اثار الجروح، وأصبح لون بشرتها موحدًا، وقال باختصار هذا كانت تجربتي مع التقشير الكيميائي ليداي.

تجربتي مع التقشير الكيميائي للركب

أخبرتنا سيدة منذ فترة أنها كانت تعاني من الاسمرار الذي في ركبتيها بسبب الاحتكاك الذي يحدث في تلك المنطقة، وقالت إنها قامت بتجربة العديد من الوصفات الطبيعية التي نصحها بها الناس، ولكن نتائجها كانت بطيئة، ولم تحدث النتائج المرجوة.

فذهبت تلك السيدة إلى طبيب جلدية وأخبرته بقصتها، فنصحها بعمل جلسات تقشير كيميائي للركبتين، فقررت أن تذهب لعمل تلك الجلسات، فذهبت للطبيب وقام بعمل جلسات تقشير كيميائي للركبة وللكوع، كانت تلك العملية عبارة عن ثلاث مراحل، كل مرحلة لها نتائجها حتى لا يحدث شيء مكروه للبشرة، فاتبعت السيدة تلك النصائح وبدأ الجلد يتخذ لون داكن، وبعد ذلك ظهرت بعض القشور إلى أن تم تقشير الركبتين بالكامل، وكانت النتيجة مبهرة، فأصبح لون ركبتها أفتح بكثير من ذي قبل، وكذلك لون الكوع، وكانت تلك تجربتها مع التقشير الكيميائي الركبتين.

شاهدي أيضا  ما هي الديرما بن ومميزاتها وخطوات عملها

تجربة أخرى عن التقشير الكيميائي

حكت إحدى السيدات تجربتها مع التقشير الكيميائي للوجه، وكانت تجربة سلبية عانت منها تلك السيدة بسبب حدوث بعض الأخطاء في فترة عملية التقشير.

قالت تلك السيدة : كنت أعاني من الأماكن الداكنة في وجهي، وكنت قد قرأت عن التقشير الكيميائي وعن نتائجه الإيجابية المدهشة التي يصل إليها الناس عند القيام بتلك العملية، فقررت الذهاب الى الطبيبة للقيام بتلك العملية، وبالفعل قمت بعمل أول جلسة من جلسات تلك العملية، ونتج عن تلك الجلسة تقشير في مناطق مختلفة في وجهي، ولكن ليس مثلما توقعت، أخبرتني الطبيبة أن النتيجة الكلية ستظهر بعد القيام بثلاث أو أربع جلسات، ولكنني شعرت أنني أنفقت الكثير من المال دون الحصول على النتيجة المرجوة، فتوقفت عن عمل تلك الجلسات، وباختصار كانت هذه تجربتي مع التقشير الكيميائي للوجه.



تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقة الحساسة

حكت إحدى الفتيات عن تجربتها مع التقشير الكيميائي، قالت: كنت استخدم الكثير من كريمات تفتيح البشرة بسبب اقتراب موعد زفافي، ونصحتني إحدى صديقاتي باستخدام أحد كريمات التقشير، فكرت قليلًا ولكن في النهاية ذهبت بالفعل لشراء تلك الكريمات، وقمت باستخدامها، ولكن وجدت نتيجة الغير متوقعة، وجدت التهاب شديد في المنطقة مما تسبب في أن يكون لونها داكن عن ذي قبل، فذهبت إلى الطبيبة، فقامت بتشخيص حالتي وقالت أنني تعرضت للحروق بسبب سوء استخدام كريم التقشير، وباختصار كانت هذه تجربتي مع تلك المنتجات، نصيحتي للفتيات ألا يقمن بتلك الأمور بأنفسهن دون استشارة الطبيبة حتى لا تأتي بنتائج عكسية.

وفي هذا المقال نكون قد قدمنا موضوع عن تجربتي مع التقشير الكيميائي، ذكرنا فيه بعض المعلومات التي تخص ذلك الموضوع، كما ذكرنا تجارب البعض مع جلسات التقشير الكيميائي

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.