منوعات

وسواس الحمل عند العذراء



تعاني العديد من الفتيات من وجود وسواس الحمل عند العذراء نتيجة ممارسة علاقة جنسية بدون زواج التي تجعلها دائمة القلق، وتعاني وسواس حدوث حمل حتى وإن لم تحدث علاقة كاملة لذلك سوف نتعرف على تلك المخاوف وبعض التجارب والتعليقات حول الموضوع.

توجد العديد من العلاقات الخارجية بين الفتيات والشباب، والتي لا تخلو من الإيحاءات الجنسية والتلامس ومحاولات حدوث علاقة جنسية بدون إيلاج لتجنب خطر حدوث الحمل.

هل يحدث الحمل للعذراء حقاً؟

تسمى هذه الحالة بالحمل البكر، وقد أجريت العديد من الأبحاث لدراسة هذه الظاهرة بالخارج، وشملت هذه الدراسة 7870 امرأة حاملاً، وقد تبين وجود 0.8% بما يعادل 45 امرأة حاملاً بدون زواج.

وأوضحت الدراسة أن هذا الأمر يرجع إلى غياب الثقافة الدينية والتربية الجنسية الصحيحة.

القذف خارج المهبل

تعتقد الكثير من الفتيات أن القذف خارج المهبل هو الحل في إقامة علاقة جنسية، ولكن يواجه بعضهم وساوس حدوث الحمل حتى مع حدوث القذف خارجياً.

وبالرغم من حقيقة أن احتمالات حدوث الحمل تحت هذه الظروف قليلة جداً، وذلك لأن الحيوانات المنوية لا يستطيع الوصول إلى البويضة في الوقت الملائم، ويرجع ذلك لطبيعة الحيوانات المنوية التي تعيش في وسط وبيئة معينة لوقت وجيز، وبما أن الحيوان المنوي قد يموت قبل الوصول إلى البويضة وتخصيبها، فإن احتمالية حدوث الحمل بهذه الطريقة ضعيفة جداً، إلا أنها تظل موجودة وليست مستحيلة.

شاهدي أيضا  أعراض القولون العصبي عند النساء

هل يتسبب القذف على الظهر في الحمل؟

لا يمكن حدوث الحمل بهذه الطريقة، وذلك لابتعاد السائل المنوي عن فتحة المهبل وعدم وصوله إلى البويضة، والذي يعد الفعل الأساسي لحدوث الحمل.

هل يحدث الحمل عند القذف في الدبر؟

يعد الإيلاج والقذف في الدبر من المحرمات التي نهانا عنها ديننا، ولكن عند السؤال عن الأمر من الناحية العلمية، فنجد أنه لا يمكن حدوث حمل عن طريق الجماع والقذف من الخلف، وذلك لعدم إمكانية وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة وتخصيبها.



هل يحدث حمل عن طريق التلامس الخارجي؟

سجلت بعض الحالات حدوث حمل بمجرد حدوث تلامس خارجي بدون إيلاج  العضو الذكري في فتحة المهبل بشكل تام، ولكن نسبة حدوث الأمر ضعيفة جداً.

ويسمى ذلك بالجنس أو الحدب الجاف، ويقوم فيه الطرفان بالتحرك على نحو متكرر لأعلى ولأسفل، للخلف وللأمام فوق بعضهما البعض بدون أن يلامس القضيب المهبل، حتى بدون خلع جميع الملابس، وأوضحت بعض الدراسات إمكانية حدوث حمل بهذه الطريقة؛ لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تنقع من خلال الملابس الداخلية للمرأة، وتصل إلى فتحة المهبل مسببةً الحمل.

هل يمكن حدوث الحمل بالإصبع؟

يعتقد البعض أن عدم استخدام العضو الذكري يمنع الحمل، لذلك يقوم البعض بإدخال أصابع اليد في منطقة الفرج، وبالرغم من أن إمكانية حدوث الحمل بهذه الطريقة ضعيفة، إلا أنها ممكنة الحدوث، ويرجع ذلك إلى إمكانية بقاء الحيوانات المنوية على قيد الحياة لفترة من الوقت، بالرغم من تعرضها للأكسجين خارج الرحم، وعندما تتعلق بالإصبع الذي يُدْخَل في المهبل قد تصل إلى البويضة وهي ما زالت حية وبحدث تخصيب وحمل مما يزيد وسواس الحمل عند العذراء.

شاهدي أيضا  تجربتي مع الخوا جوا للتضييق

هل يحدث حمل في حالة عدم القذف

وتسمى هذه الطريقة بالانسحاب حيث يسحب الرجل العضو الذكري من منطقة الفرج عند إحساسه بقرب نزول المني، ولكن يعد ذلك اعتقاد خاطئاً، وذلك لنزول سائل ما قبل المني ينزل من العضو الذكري في أثناء المداعبة، وأثبتت الدراسات احتمالية احتواء هذا السائل على كمية قليلة من الحيوانات المنوية التي تخترق فتحة المهبل، وتصل إلى البويضة بدون الحاجة إلى الإيلاج الكامل وإنزال الحيوانات المنوية.

التخلص من وسواس الحمل عند العذراء

  • زيادة الوعي الأخلاقي والديني والابتعاد عن العلاقات المحرمة.
  • عدم استخدام أو لمس ملابس أو أغراض الرجل للتخلص من هذا الوسواس.
  • الحرص على نظافة منطقة المهبل وغسلها باستمرار.
  • وكذلك التأكيد على نظافة الحمام قبل استخدامه.
  • تجنب التفكير المستمر في حدوث الحمل والبعد عن الضغط النفسي.

نماذج من التعرض إلى وسواس الحمل عند العذراء

توجد العديد من التخوفات من الفتيات عن إمكانية حدوث الحمل بدون زواج، وهذه أمثلة لبعض الأسئلة والإجابة عنها.

الحالة الأولى

فتاة تعاني تأخر الدورة الشهرية لفترات أكثر من 34 يوماً وعند نزولها تكون بسيطة وغير غزيرة،  بالرغم من عدم وجود علاقة جنسية مع أحد وحرصها الشديد على النظافة في استخدام المرحاض وحتى المقاعد علماً بأنها تعاني كسل الغدة الدرقية.

الجواب

إن ما تعانيه مجرد مرض نفسي ولا علاقة له بالحمل، واستحالة حدوثه بدون إقامة علاقة جنسية كاملة ووصول السائل المنوي إلى البويضة.


شاهدي أيضا  سبب خروج سائل شفاف من الثدي عند الضغط عليه

أما عن تأخر الدورة الشهرية فهو مجرد عرض يلزم زيارة طبيب النساء لتحديد السبب الفعلي، مع ضرورة تناول الأدوية المعالجة لكسل وخمول الغدة لتجنب حدوث خلل في مواعيد نزول الدورة الشهرية.

الحالة الثانية

وهي لفتاة تقول إني أعاني وسواس الحمل، بالرغم من أني ما زلت فتاة، ولم يمسسني رجل من قبل، ولم أقم علاقة جنسية مع أحد، ووصل بي الوسواس لحدوث الحمل من الجن، الأمر الذي جعلني أفحص البكارة يومياً، وانتظر موعد الدورة الشهرية حتى اطمئن.

الجواب

قامت أحد الخبراء النفسيين بالرد على الفتاة باستحالة حدوث الأمر من الإنس أو الجن، وأن ذلك مجرد خرافات ووساوس بعقلها فقط، وعليها بكثرة الذكر والتوجه إلى طبيب نفسي للعلاج.

الحالة الثالثة

تقول الفتاة: أنا بنت ملتزمة دينياً، وقد عُقِد قراني، ولم يتم الزواج بعد، ولكن حدثت بعض الممارسات مع زوجي بدون إيلاج وقذف، ولكن في أثناء التلامس خرجت إفرازات المذي إلى حد بعيد على إصبع زوجي، ولامس الفرج من الخارج بإصبعه، هل توجد إمكانية لحدوث الحمل بهذه الطريقة؟

الجواب

أجاب أحد الأطباء المتخصصين بصعوبة حدوث الحمل بهذه الطريقة، وذلك لأن الحيوانات المنوية لا تقدر على العيش فترة طويلة على الجلد في البيئة الخارجية لعدم وجود الحرارة المناسبة والوسط المغذي لها.

الحالة الرابعة

وهي بنت مارست علاقة جنسية خارجية عن طريق احتكاك الأعضاء التناسلية ببعضها بدون إيلاج، وبالرغم من نزول الدورة الشهرية بعدها بأيام، إلا أنها مصابة بحالة من الوسواس والقلق من حدوث الحمل.



الجواب

يؤكد الأطباء عدم وجود حمل في هذه الحالة، ويؤكد ذلك نزول الدورة الشهرية.

 الواضح من المقال أن وسواس الحمل عند العذراء يؤرق العديد من الفتيات لذلك يجب الالتزام بالمعايير الأخلاقية والدينية وعدم إقامة علاقة جنسية بدون زواج والاعتقاد باستحالة حدوث حمل بدون إيلاج كامل، وذلك لتسجيل العديد من الحالات حدوث حمل بدون علاقة جنسية كاملة، أما في حالة الوسواس المرضي لمجرد تأخر الدورة الشهرية أو وسواس النظافة الشخصية، فيجب استشارة الطبيب النفسي وتناول العلاج المناسب.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *