صحة جنسية

هل يحصل حمل اذا كان القذف خارجي؟ تعرفي علي الإجابة الصحيحة



تتساءل بعض النساء عن شروط الحمل و هل يحصل حمل اذا كان القذف خارجي وامكانية حدوث الحمل دون دخول السائل المنوي داخل المهبل وخاصةً في بعض الحالات التي يصعب عليها استخدام وسائل منع الحمل المتاحة مثل الأقراص أو اللولب أو الحقن لوجود بعض الموانع الصحية التي تمنع استخدام تلك الوسائل مثل وجود تاريخ أسري مسبق من الإصابة بسرطان الثدي لذلك يتم السؤال عن وسائل أخرى طبيعية بشكل أكبر.

هل يحصل حمل اذا كان القذف خارجي

الأصل في حدوث الحمل هو الجماع، ودخول العضو الذكري بالكامل في المهبل ومن ثَم حدوث القذف Ejaculation داخل العضو الأنثوي، حتى تصل الحيوانات المنوية منه إلى البويضة ويتم تخصيبها.

ولكن تعد طريقة القذف الخارجي من وسائل منع الحمل القديمة التي تعرف بالسحب، أو الجماع المتقطع، والتي تعني سحب العضو الذكري من المهبل عند شعور الزوج باقتراب نزول المني، حتى يمنع دخول الحيوانات المنوية في العضو الأنثوي اعتقاداً منهم أن ذلك يحيل دون وقوع الحمل.

شاهدي أيضا  العلاقة الحميمية بين الزوجين كم مرة في الأسبوع

احتمالات القذف الخارجي

  • أن يتم قذف السائل المنوي بالخارج ولكن يتم ملامسته خارجياً للمهبل.
  • أو يقوم القضيب المنتصب بملامسة الأعضاء التناسلية للمرأة.
  • أو يقوم الرجل بسحب العضو الذكري قبل القذف مباشرة ويتم ذلك خارجياً بعيداً عن الزوجة.

وعند السؤال هل يحصل حمل اذا كان القذف خارجي

تأتي الإجابة بنعم توجد احتمالية لحدوث ذلك، حيث أثبتت بعض الاختبارات أن كل 4 من أصل 100 سيدة ترزق بالحمل مع القذف الخارجي للسائل المنوي، ويأتي ذلك لصعوبة تحكم الرجل في الأمر في الوقت المناسب، وإمكانية وصول جزء من السائل ولو بسيط جداً إلى المهبل.

كما أثبتت بعض الأبحاث أن السائل الذي يفرز قبل القذف يحتوي أيضاً على بعض الحيوانات المنوية الحية داخل المهبل وبالتالي تزيد من إمكانية حدوث الحمل.



وأيضاً الإفرازات المهبلية التي تخرج من المرأة أثناء الجماع تساعد الحيوانات المنوية الموجودة على المهبل من الخارج في الوصول إلى المهبل، وبالتالي إلى البويضة، مما يزيد بدوره أيضاً من حدوث الحمل.

ولكن في حال حدوث القذف الخارجي فوق الدبر، فلا توجد احتمالية لحدوث الحمل وذلك لبعد السائل المنوي عن المهبل.

لذلك لابد من استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل بجانب تلك الطريقة مثل استخدام الواقي الذكري، أو أقراص منع الحمل الطارئة التي تعرف بحبوب الطوارئ لقيامها بمنع حدوث الحمل لمدة تصل إلى 5 أيام بعد العلاقة الحميمة.

وبذلك نكون قد أجبنا عن استفسار هل يحصل حمل اذا كان القذف خارجي ومعرفة احتمالات وقوع ذلك والحلول الممكن اتباعها بجانب وسيلة القذف الخارجي، التي لا يمكن الاعتماد عليها كلياً بسبب صعوبة التحكم في خروج السائل المنوي بشكل صحيح بعيداً عن الأعضاء التناسلية للمرأة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.