منوعات

هل فض الغشاء يسبب ألم



هل فض الغشاء يسبب ألم؟ وهل العامل النفسي من المؤثرات في الألم؟ مثل هذا النوع من الأسئلة كثيرًا ما يتردد من قبل الفتيات المقبلات على الزواج، لما يشيع بيننا كمجتمع عربي حول هذه المهمة الخطيرة والعمل البطولي والمعركة التي ستكون الفتاة طرفًا فيها، وسوف نجيب عن كل تلك التساؤلات بدقة وإيجاز عبر موقعنا.

هل فض الغشاء يسبب ألم

لا يمكننا تحديد ما إن كان فض الغشاء يسبب ألمًا أم لا، وذلك لأن هذا الأمر نسبي إلى حد كبير فبعض النساء يشعرن بألم قوي وبعضهن يشعر بألم متوسط القوة بينما لا تشعر إحداهن بأي ألم مطلقًا، وهذا بالطبع وفقًا لمبدأ الفروق الفردية الذي ساد البشر منذ بدء الخليقة، وبناءً على ذلك من شبه المستحيل أن تجد تطابقًا بين شخص وآخر سواءً كان رجلًا أو امرأة حتى وإن كان التشابه إلى حد كبير.

شاهدي أيضا  تجربتي في انقاص وزني بعد الولادة

مسببات الألم عند فض غشاء البكارة

هناك بعض العوامل التي تعد المؤثر الرئيسي في الشعور بالألم من عدم الشعور به عند فض غشاء البكارة، وهذه العوامل تتمثل فيما يلي:

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

1- عوامل نفسية

المرأة على النقيض تمامًا من الرجل فيما يخص العلاقة الجنسية، أي أن الرجل غالبًا ما تحكمه شهوته على عكس المرأة التي تتوقف فكرة الجنس لديها على العامل النفسي، فبينما يعتبر أغلب الرجال العلاقة الحميمة حقًا شرعيًا مع الزوجة أو إشباعًا لرغبتهم الجامحة في إطار شرعي محلل، تعتبر غالبية النساء أن اللقاء الحميمي مع الزوج هو لقاء بالقلب والمشاعر والعاطفة والحب وليس الجسد وحده.

بما أن الجنس بالنسبة للنساء متوقف على العاطفة إذًا هي في أمس الحاجة دومًا إلى أن تكون حالتها النفسية جيدة وإن لم تكن كذلك فبشكل تلقائي سيكون أمر فض غشاء بكارتها في بداية الزواج أمرًا صعبًا ومؤلمًا، فهي بطبيعتها كائن مرهف تمثل المشاعر نسبة 90% من كيانه.



2- عوامل جسدية صحية

إذا لم يكن العامل النفسي فهناك أسبابًا أخرى طبية وصحية جسدية لدى المرأة قد تتسبب في شعورها بالألم عند فض الغشاء، وربما تكون هذه الأسباب نتيجة لخطأ في التعامل من قبل الرجل، وعلى كل حال تتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

  • الإصابة بتشنج في المهبل.
  • بطانة الرحم المهاجرة.
  • الإصابة بورم ليفي في الرحم.
  • الإصابة بالتهابات في الحوض.
  • الإيلاج في ظل جفاف منطقة المهبل مما يسبب جروحًا في جدار المهبل وبالتالي الشعور بألم.
  • محاولة الإدخال بقوة دون مقدمات أو مداعبة أو تهيئة نفسية وجسدية.

إنما تطرح الأسئلة الشائكة في مجتمعنا حول العذرية وغشاء البكارة بكثرة نتيجة للجهل، والفكرة المتوارثة عبر الأجيال عن حقيقة غشاء البكارة الذي يعد فضه مهمة قومية وحده البطل من يقوم بها ومن لم يقم بها إما ليس رجلًا أو أن الفتاة بغية غير شريفة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.