غير مصنف

هل الليزر يفتح منطقة البكيني

يعد الليزر من الوسائل التي استخدمت حديثا للتخلص من المشاكل التي تصيب الجسم مثل الشعر الزائد في بعض المناطق أو وجود بقع داكنة في بعض مناطق الجسم كالبكيني وتحت الإبط، لذلك تسعى العديد من الفتيات في هذه الفترة لاستخدام الليزر لما حققه من نتائج فعالة في القضاء على تلك المشكلات في الآونة الأخيرة.

ما هي الأسباب التي تؤدى إلى اسمرار البكيني

قبل البدء في التحدث عن النتائج التي يعطيها الليزر من خلال الجلسات التي تحدث في عيادات التجميل والجلدية يجب التعرف أولا إلى أسباب اسمرار تلك المنطقة وهى:

  • عدم ارتداء الملابس القطنية حيث أن بعض النساء ترتدى الملابس التي تحتوى على كمية كبيرة من الخيوط الصناعية تلك المواد تعرض المنطقة لحدوث اسمرار بشكل ملحوظ عكس استخدام الملابس الداخلية التي تحتوى على قطن بنسبة ١٠٠٪.
  • عدم تجفيف تلك المنطقة بصفة مستمرة، حيث أنه من الأخطاء الشائعة لدى بعض الفتيات عدم استعمال المناديل الورقية بعد الحمام، مما يؤدى إلى رطوبة تلك المنطقة وتصبح مكاناً لتكون الفطريات والبكتيريا وحدوث الاسمرار على الجلد.
  • عدم تهوية تلك المنطقة فلابد من حين لآخر تهوية المنطقة الحساسة بعدم لبس الملابس الجينز الضيقة للغاية التي تسبب الاحتكاك الشديد في ذلك المكان فيؤدى الاحتكاك بدوره إلى حدوث التهابات واحمرار ويتحول ذلك الاحمرار إلى اسمرار.
  • استخدام وسائل إزالة الشعر مجهولة المصدر كالكريمات التي تؤدى بدورها إلى اسمرار المنطقة وتبدى عدم فاعليتها في إزالة الشعر، حيث تؤدى إلى عدم إزالة الشعر من الجذور فتتكون طبقات سميكة من الجلد الميت على تلك المنطقة ويتحول الجلد إلى لون غامق.
  • أيضا عدم ترطيب تلك المنطقة بصفة مستمرة حيث أن الترطيب من أهم العوامل التي تؤدى إلى الحفاظ على تلك المنطقة وردية والحفاظ عليها من الاسمرار، فيمكن ترطيبها بزيت اللوز الحلو أوزيت الورد أوزيت الليمون كل تلك المواد تعد مواد فعالة في القضاء على الاسمرار.
  • بعض مرضي السكر اللذين يعانون من مرض السكرى يكونون أكثر عرضة لاستمرار تلك المناطق بشكل ملحوظ.
  • تغير الهرمونات في الجسم لدى بعض الفتيات قد تتعرض بعض النساء لحدوث مشاكل في هرمونات الجسم قد تعرضها بشكل كبير لحدوث تغير في لون الجلد وخصوصا المناطق الحساسة وتحت الإبط.
  • أيضا حبوب منع الحمل فبعض الأنواع من تلك الحبوب تؤدى إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم بشكل ملحوظ وارتفاع صبغ الميلانين المسؤول الأول عن لون بشرة الجسم.
شاهدي أيضا  أسباب جفاف المهبل عند العلاقة

أكذوبة تفتيح البكيني بالليزر

قد تعتقد العديد من الفتيات عند التوجه إلى عيادات التجميل إلى إزالة الشعر في المناطق الحساسة أو غيرها من المناطق في الجسم أن الليزر سوف يقوم بدور فعال في إزالة تفتيح تلك المناطق ولكن هذه المعلومة خاطئة فإن الليزر لا يقوم بأي دور في تفتيح تلك المناطق ولكن كل ما يقوم به هو الآتي:

  • عند التوجه إلى أحد عيادات التجميل أو عيادات الجلدية لاستخدام الليزر كوسيلة بديلة لإزالة الشعر في المناطق الحساسة يقوم الطبيب أولا بحساب عدة معايير وهى معرفة درجة سمك الشعر في تلك المنطقة، وبالتالي بناءات عليه يتم تحديد عدد جلسات الليزر لإزالة الشعر، والتي قد تصل إلى ٨جلسات بناءاً على كلام بعض الأطباء المختصين.
  • أيضا يتم تحديد لون الشعر في تلك المناطق فبعض الفتيات يكون الشعر في تلك المناطق غامق للغاية ويحتاج إلى عدد جلسات أكثر والبعض الآخر يكون لون الشعر فاتح في تلك المناطق وأقل سماكة فيحتاج إلى عدد جلسات أقل.
  • أما طريقة استخدام الليزر في تلك المنطقة تبدأ كالآتي حيث يقوم الطبيب المختص باستخدام نوع معين من الحرارة على تلك المناطق وتسليطها على الشعر حتى تموت الشعراية ولا تنمو مرة أخرى.
شاهدي أيضا  طريقه تطويل الأظافر في خمس دقائق

سلبيات استخدام الليزر في المناطق الحساسة

  • ذكر العديد من الأطباء العديد من السلبيات الملحوظة لاستخدام الليزر في تلك المناطق وقد يحدث حرق بسيط لدى بعض الفتيات بسبب طبيعة بشرتهم الحساسة للغاية والتي قد تؤدى إلى زيادة الاسمرار أكثر في تلك المنطقة
  • أيضا بعض الفتيات يحدث لها حالة من التهيج الملحوظ على الجلد بسبب عدم تحمل الجلد للحرارة المستخدمة لإزالة الشعر من تلك المناطق الذي يؤدى بدورها إلى اسمرار المنطقة وتعرضها لتكون طبقة من الجلد الميت الذي يصعب التخلص منها بسهولة.
  • من الأكاذيب الشائعة التي يروجها البعض هي قدرة الليزر على تفتيح تلك المناطق فقد تذهب بعض الفتيات إلى دفع مبالغ مالية كبيرة في مقابل تفتيح تلك المناطق بالليزر ولكن دون جدوى فدور الليزر يقتصر على إزالة الشعر بشكل أسرع وفعال والقضاء عليه ومنعه من النمو مرة أخرى.
  • يمكن الاستعانة بجلسات التقشير الكيميائي لتفتيح تلك المناطق ولكنها قد تكون مكلفة بعض الشيء ولكنها تبدى نتائج مؤهلة للغاية.

بدائل أخرى لتفتيح منطقة البكيني والحصول على اللون الوردي

هناك العديد من البدائل الأخرى الغير مكلفة الموجودة في كل منزل يمكن استعمالها لتفتيح تلك المنطقة بشكل ملحوظ منها:

  • استعمال زيوت الأطفال حيث يمكن خلطها مع زيت اللوز المر، أوزيت الورد أوزيت الجو جوبا، تلك الزيوت التي تعطى ترطيبا فائقا في تلك المناطق، حيث أول مرحلة من مراحل التفتيح هي الترطيب، فإذا تم تركيب تلك المنطقة جيداً فسوف يتغير لون الجلد إلى اللون الوردي الجميل وسوف تلاحظين نعومة تلك المنطقة وخلوها من التصبغات.
  • استخدام الوصفات الطبيعية الفعالة في تلك المناطق لتفتيحها كالنشا والليمون من الممكن أن تأخذ تلك الوصفات وقتا طويلا ولكنها تكون فعالة وغير مكلفة وآمنة تماما وليس لها أي آثار جانبية يمكنك خلط مزيج من النشا والليمون على تلك المنطقة ووضعه على تلك المنطقة بعد تجفيفها جيدا وإزالة الشعر منها ووضعه ما يقارب ١٥دقيقة .
  • من الوصفات الفعالة للغاية هي استخدام الكركم والعسل حيث يستخدم الكركم منذ القدم في تفتيح لون الجسم بشكل عام والمناطق الحساسة بشكل خاص فهو معروف بدوره في القضاء على التصبغات التي تصيب الجسم فيمكنك خلط الكركم مع العسل ووضع ذلك المزيج على المنطقة الحساسة وغسله ثم الترطيب بعد ذلك.
  • يمكن الاستعانة ببعض الكريمات الطبية التي تبدى نتائج فعالة في القضاء على الاسمرار وذلك بالذهاب إلى الطبيب المختص لوصف نوع الكريم المناسب لطبيعة ذلك الجلد لأن هناك بعض الفتيات تتحسس بشكل ملحوظ من بعض الكريمات.
شاهدي أيضا  أسباب وعلاج حكة المهبل

انواع الليزر المستخدمة للحد من الصبغات منطقة البكيني

  • هناك أنواع من الليزر التي تستخدم مؤخراً في عيادات التجميل للحد من الصبغات الجلد في المناطق الحساسة منها الليزر الكربوني ويستخدم لتقليل نسبة الاسمرار في تلك المناطق.
  • النوع الآخر المنتشر في عيادات التجميل وهو الفراكشينال ليزر، حيث يستخدمه أغلب أطباء الجلدية لتقليل التصبغات المتراكمة في منطقة البكيني وتقشير الجلد الميت.
  • الليزر المعروف باسم “انجل ليزر” حيث استخدم مؤخرا في أغلب عيادات الجلدية لقدرته على تقشير الجلد الميت وإزالة الاسمرار بشكل فعال من تلك المناطق، ولكن تعتبر تلك الجلسات مكلفة بعض الشيء وقد تحدث نتيجة عكسية لدى بعض الفتيات.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.