منوعات

هدايا عيد الأم من صنع اليد للأطفال



يتخذ الأبناء عيد الأم من كل عام فرصة للاحتفال بأمهاتهم، ترى كل ابن يحاول بطريقته التعبير عن مدى حبه وامتنانه لوالدته، وذلك بتقديم الهدايا بأنواعها، ومن أكثر الأفكار المميزة التي قد يتوصل إليها الابن هو أن يصنع الهدية بنفسه، قيمة جميلة تُضاف إلى الهدية حين يبذل الشخص من وقته وجهده لصُنع هدية لعزيزٍ، وبما أن الأطفال لا يمتلكون الميزانية الكافية ليبتاعوا هدية ثمينة وقيّمة ففكرة الهدايا المصنوعة يدويًا تناسبهم، خاصةً أن محاولات الأطفال يكون لها رونقها الخاص؛ لما يضفونه من عفوية وبراءة وصدق، ومن خلال فقرات هذا المقال سنقدم مجموعة من الهدايا المقترحة عسى أن تروق لأحدهم.

أفكار لهدايا عيد الأم مصممة يدويًا

في القائمة التالية مجموعة من الاقتراحات للهدايا التي تناسب الأطفال الذين يبحثون عن هدايا بسيطة لعيد الأم، وهي أفكار سهلة التصميم وغير مكلفة، وكلها تدور حول احتياجات أي أم بالمنزل، وهي كالتالي:

  • منظم المجوهرات: فكرة مفيدة وسهلة التنفيذ، وعنصر تحتاجه أي سيدة في منزلها، وهي تتطلب فقط إطار خشبي قديم والذي يمكن أن يوجد بأي منزل، بعدها يُدهن بلون مناسب، ثم نقوم بوضع مجموعة من المسامير الصغيرة ونثبتها جيدًا بداخله، وهي التي ستحمل أي نوع من الاكسسوارات الخاصة بالأم، وتعتبر فكرة هدية مناسبة وبسيطة ليقدمها أي طفل لوالدته.
  • باقة ورد: الورد يعد من أكثر العناصر الرقيقة والقيمة التي يمكن تقديمها في أي مناسبة، وذلك لأن فكرة تقديم الورد تحمل مشاعر ومعاني جميلة، ويمكن للطفل صُنع الباقة بنفسه، فيمكنه شراء مجموعة من الورود الطبيعية من أي محل متخصص أو قطفها من أي حديقة، ثم يقوم الطفل بإحضار أي غلاف مميز متوفر بالمكتبات أو الأسواق ويبدأ بتغليفها وتقديمها إلى والدته.
  • برطمان الحب والسعادة: تعتبر من أفكار الهدايا البسيطة والغير تقليدية، ويمكن صُنعها من قِبل أي طفل، حيث يمكن إحضار أي برطمان زجاجي فارغ ما عاد يُستخدم، يتم تنظيفه جيدًا، وبعدها يتم تغليفه بأوراق تغليف ملونة متوفرة بأي مكتبة، بعدها يبدأ الطفل بكتابة مجموعة من العبارات التي تحمل حبًا وامتنانًا للأم على بطاقات صغيرة وملونة، ثم يضعها الطفل في البرطمان ويقوم بتقديمها لوالدته.
  • مناشف مطبخ مزخرفة: يتم إحضار مجموعة من المناشف القديمة أو التي صارت باهتة، وبعدها يحضر الطفل مجموعة من الألوان الزاهية، وببعض ثمار الليمون المقسمة إلى نصفين يغمس كل نصف في لون ويطبعه على المنشف أو المفرش، وبعد أن ينتهي يتركها حتى تجف، ثم يمكن تقديمها لوالدته.
  • اكسسوار يدوي: يمكن لأي طفل وخاصةً البنات تنفيذ هذه الفكرة بسهولة، فهي لا تتطلب سوى إحضار القليل من الخرز الملون الذي يمكن توافره في أي مكتبة أو سوق، وبعدها يحضر خيط مطاطي رفيع يمكن إدخال الخرز فيه بسهولة، يتم إدخال جميع حبات الخرز ونقوم بربط الخيط جيدًا، وبذلك نكون صنعنا سوار نسائي مميز ستسعد به الأم كثيرًا.
  • صندوق شيكولاتة: هذه واحدة من الأفكار سهلة التنفيذ والتي يمكن توافر خاماتها من أي منزل، حيث تتطلب علبة بلاستيكية قديمة، ومجموعة من شرايط الهدايا والأوراق الملونة ثم يقوم الطفل باستخدامها في تزيين العلبة، وبعدها يقوم بشراء مجموعة من الشيكولاتة المفضلة لدى الأم، ويضعها في العلبة ويقوم بتقديمها لوالدته.
  • ميدالية: يمكن تنفيذ ميدالية بالورق المقوى، حيث يتم إحضار مجموعة من البطاقات ويكتب عليها عبارات جميلة عن الأم، ويقوم الطفل بثقبها من الأعلى، وبعدها يقدمها إلى الأم في صورة ميدالية.

عرضنا من خلال فقرات هذا المقال مجموعة من الاقتراحات لهدايا عيد الأم التي يمكن أن يصنعها الطفل بنفسه، فميزة هذه الهدايا أنها تحمل قدر كبير من البراءة والصدق لتسعد بها الأم كثيرًا، هذه الأفكار سهلة التنفيذ وغير مكلفة ويمكن توافر خاماتها بأي منزل.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.