الشعر

مميزات وعيوب صبغ الشعر باللون الأسود



الأسود هو ملك الألوان كما يقال عنه، ونحن العرب نتمتع بالشعر ذو اللون الأسود بشكل طبيعي، ولكن في حال كون شعرك ذو لون فاتح، ورغبت في تجربة اللون الأسود، فيجب عليك الإطلاع أولًا على أهم مميزات وعيوب صبغ الشعر باللون الأسود، والتي سوف نوضحها لكِ بالتفصيل في السطور التالية.

مميزات صبغ الشعر باللون الأسود

لصبغ الشعر باللون الأسود الكثير من المميزات، والتي سوف تشجعكِ، وتزيد من ثقتك في إتخاذ هذا القرار بكل سعادة، وأبرز هذه المميزات:

  • لون الشعر الأسود يتماشى مع كافة ألوان البشرة، على عكس الدرجات الفاتحة والشقراء، والتي لا تليق سوى مع درجات معينة من البشرة، على سبيل المثال: لا تتماشى الصبغات الفاتحة مع أصحاب البشرة الداكنة.
  • يزيد من الجاذبية والتألق، على عكس الأشقر الذي قد يجعل ملامح وجهك تبدو شاحبة وباهتة.
  • عند صبغ الشعر باللون الأسود فإن أي ماكياج سوف تعتمدينه سيبدو جميلًا وواضحًا، أما الأشقر فإنه يحتاج إلى نمط معين من الماكياج ليبدو متناسقًا مع لون الشعر.
  • اللون الأسود يزيد من جمال وبريق العينين، كما يساعد على إبراز لونهما، وجعلهما أكثر جاذبية.
  • لون الشعر الأسود يجعلك تبدين أصغر سنًا، أما الدرجات الفاتحة فإنها على العكس قد تجعلك تبدين أكبر سنًا، في حال كونها لا تتناسب مع لون بشرتك.
  • عند صبغ الشعر باللون الأسود فإنه سوف يبدو كثيفًا، كما أن اللمعة ستظهر فيه بوضوح مما يظهره بشكل صحي وحيوي.
شاهدي أيضا  فوائد عشبة الكتم للشعر

عيوب صبغ الشعر باللون الأسود

كما أن لصبغ الشعر باللون الأسود العديد من المميزات، إلا أن هناك بعض العيوب والمساوئ لهذا اللون سنذكرها لكم بالتفصيل:

الفتوكات شاهدوا أيضا :-
  • صبغ الشعر باللون الأسود يؤدي إلى صعوبة تغير اللون، ففي حال رغبتك بصبغ شعرك بأحد الألوان الفاتحة، فسوف يكون عليك الإنتظار لمدة 6 أشهر على الأقل لفعل ذلك، أو اللجوء إلى تقنية سحب اللون، وهو الأمر الضار جدًا بالشعر، والذي يؤدي إلى جفافه وتقصفه.
  • في حال صبغ الشعر باللون الأسود بهدف إخفاء الشيب، فسوف يكون عليك تكرار صبغ الجذور كل 4 أو 6 أسابيع، وذلك لأن الشعر ينمو بمعدل نصف سم على الأقل كل شهر، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى ظهور الشيب من جديد، وسيكون واضحًا بشدة مع الشعر الأسود، على عكس الدرجات الفاتحة من الشعر.
  • يحتاج صبغ الشعر باللون الأسود إلى عناية واهتمام كبيرين، وذلك لأن الصبغة السوداء تجهد الشعر وتعمل على تقصفه وجفافه، وبذلك سوف تكوني بحاجة إلى مجموعة خاصة بالعناية بالشعر المصبوغ بالأسود تحتوي على  البلسم، وحمام الكريم، ومرطب الشعر.
  • تغيير لون الحاجب، فإذا كان الشخص في الأصل ذو شعر فاتح أو أشقر، وقرر القيام بصبغ شعره بالأسود، فسوف يكون عليه بالطبع تغيير لون حاجبه إلى اللون الأسود أو أي درجة داكنة، وإلا سيكون الشكل غريبًا ومنفرًا.

هنا نكون قد ذكرنا لكم أبرز مميزات وعيوب صبغ الشعر باللون الأسود، والتي يجب عليكم قرائتها بشكل جيد قبل إتخاذ القرار بصبغ الشعر بهذا اللون، كما ننصح باللجوء إلى مختص لمساعدتكم في اختيار لون الصبغة المناسب لكم، وكذلك يجب استخدام أنواع جيدة من الصبغة لتقليل الأضرار قدر الإمكان.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.