منوعات

كيفية التخلص من الخجل ليلة الزفاف



لا مفر من شعور الانسان بالخجل والتوتر الكبير ليلة الزفاف، فمهما زادت درجة الحب والقرب والصداقة بين الطرفين تظل ليلة الزفاف الأولى هى محل للقلق والخوف والارتباك، لذلك يبحث الكثير من السيدات والرجال عن إجابة لتساؤل كيفية التخلص من الخجل في ليلة الزفاف حتى لا يفسد كلا منهما تلك اللحظات السعيدة التي توثق في الأذهان طوال العمر.

طرق التخلص من الخجل في ليلة الزفاف

لا شك أن ليلة الزواج هى نقطة فاصلة في حياة كلا من الزوج والزوجة، فتعتبر تلك اللحظات هى بداية لحياة مشتركة بين الزوجين في منزل واحد، ولاجتياز الخوف ورهبة ذلك اليوم اليكم بعض النصائح :

  • الاستعانة بأحد الوالدين

يتم التخلص من الخجل ليلة الزفاف عن طريق استشارة أحد الوالدين وتقبل نصائحهما، هذا بالإضافة إلى طرح كافة الأسئلة التي تدور في الأذهان لإيجاد إجابة لها حتى لا يظل الإنسان في حيرة.

  • تجميع المعلومات من الانترنت

حتى يكسر كلا من الرجل والمرأة حاجز الخجل والخوف والتوتر لابد من تجميع بعض من المعلومات عن ليلة الزواج وذلك من خلال البحث عبر الانترنت وقراءة كافة المعلومات التي تتناولها المواقع الإلكترونية ومعرفة الأمور التي يُنصح بفعلها في تلك الليلة وكذلك الأمور التي يجب تجنبها.

شاهدي أيضا  جدول مقاسات الملابس النسائية
  • مصارحة الزوج عند الشعور بالخجل

لا مانع من أن تصارح الزوجة زوجها عن خجلها الشديد لكي يتعامل الزوج مع ذلك الخجل بحكمة ويمتص ذلك الخجل تدريجياً مما يقلق من ارتباك الزوجة ويحفزها على الاسترخاء.

  • الأجواء الرومانسية

من الممكن أن تلجأ المرأة إلى استخدام الطرق الرومانسية لكي تحد من خجلها مثل الشموع العطرية والمصابيح الخافتة المضيئة  والروائح المثيرة.

  • الحب والمودة والرحمة

تتم العلاقة الشرعية بين الزوجين بحب ومودة ورحمة وتقبل كلا منهما للآخر دون غصب، وينصح بعض الأشخاص بتأجيل تلك العلاقة حتى صباح اليوم التالي حتى يرتاح الزوجين من ليلة الزفاف المرهقة وأجواء الأفراح الصاخبة.


شاهدي أيضا  انقباض المهبل هل يوجب الغسل

دور الزوج في التخلص من الخجل ليلة الزفاف

يلعب الزوج دور أساسي في التخفيف من حدة ذلك الموقف، كما أنه يقع على عاتقه حمل تهدئه الزوجة وامتصاص التوتر والخوق وذلك من خلال:

  • التحدث مع الزوجة بحب والتعبير عن مشاعره تجاهها وعن سعادته في الزواج منها حتى يساعدها على الهدوء والاسترخاء وكسر حاجز الخجل.
  • عدم الاستعجال في ممارسة العلاقة الحميمة بل عليه التأني والتمهل.
  • قراءة الكتب الخاصة بالعلاقة الزوجية حتى يكون على دراية ووعي كافي بجسد المرأة.
  • التدرج في الألفاظ والعبارات الرومانسية كلما كان هناك قبول من المرأة.

كيف تتخلص الزوجة من الخجل ليلة الزفاف

يتفاوت الخجل والخوف عند الرجل والمرأة في تلك اللحظات، فعلى الرغم من أن الحمل الأكبر يقع على عاتق الرجل لكون تلك المهمة تمس الجانب الرجولي له إلا أن هناك حمل آخر لا يستهان به يقع على عاتق الزوجة وهو القلق من المجهول، لذلك نقدم بعض النصائح للزوجة للحد من ذلك الخجل عن طريق:

  • على الزوجة أن تكون واثقة في ذاتها وجمالها الداخلي وأن تحاول إغراء الزوج والاستجابة معه حتى تعطى الزوج انطباع عن أنوثتها الطاغية.
  • اللجوء إلى مساعدة نفسية في حالة أن استعصى الأمر أو فشلت كل محاولات الزوج ولم يحظى باستجابة من زوجته.
  • عدم الاستماع إلى تجارب الأقارب أو الأصدقاء حيث أن لكل منهم تجربة خاصة كما أن هناك تفاوت ومبالغة في الحديث من البعض لذلك فلا داعي لزيادة القلق والتوتر.
  • تثقيف الذات عن تلك العلاقة الحميمة ومعرفة الأمور التي أباحها الله تعالى والأمور التي نهى عنها لتجنب المحرمات.
شاهدي أيضا  أنواع شخصيات الزوج وكيفية التعامل مع كل شخصية

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *