منوعات

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع



تعد العلاقة الحميمة بين الزوجين من أهم المتطلبات التي يحتاجها الطرفين بشكل مستمر ولكن كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع حتى تصل إلى حد الإشباع وتحصل على الفوائد الصحية العائدة عليها من ممارسة الجماع مثل زيادة الأجسام المضادة في الجسم وتحسين عمل الجهاز المناعي وهذا سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع

شاهدي أيضا  متى يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات

يختلف معدل احتياج المرأة لممارسة العلاقة الزوجية تبعاً لعمر المرأة، فنجد أن المرأة ما بين 18 إلى 24 من العمر تحتاج إلى ممارسة الجماع بمعدل 4 مرات أسبوعياً.

بينما تحتاج المرأة إلى العلاقة في السن ما بين 30-39 عاماً حوالى مرتين في الأسبوع بما يعادل 86 مرة في العام تقريباً.

ويقل الأمر بمرور الوقت فنجد أن المرأة التي تبلغ من العمر 40-49 عاماً تقوم بممارسة العلاقة الزوجية بما يقارب 69 مرة سنوياً.

شاهدي أيضا  دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

وبالرغم من عدم وجود عدد ثابت وأن الإجابة عن سؤال كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الأسبوع غير دقيق وذلك لأن الأمر يختلف من سيدة لأخرى في درجة الاحتياج للجماع وأن هناك نساء تمتلك شهوة عالية حتى مع كبر السن وأخريات لا تحتاج إلى الأمر بشكل كبير وتكتفي بعدد قليل من الممارسات ولكن يجب أن تحافظ المرأة على العلاقة الزوجية على الأقل مرة أسبوعياً لما تمثله من أهمية كبيرة في الحفاظ على الود والحب والعلاقة بين الزوجين والابتعاد عن ضغوط الحياة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.