البشرة

كريم رتن اي صيدلية النهدي



يسجل كريم رتن اي صيدلية النهدي عمليات بحث حول معلومات عنه، حيث إن له استخدامات متعددة وكثيرة جداً فهو يعمل بشكل أساسي على تجديد خلايا الجلد، ويعمل بصورة مكثفة على تفتيح البشرة وإزالة الاسمرار والكلف وغيرهم وسوف نتعرف على الكثير من الاستخدامات الأخرى خلال مقالنا.

نبذه عن كريم رتن اي

هو كريم خاص بتفتيح الوجه والبشرة، وإزالة اسمرار الركبتين والكوعين والتخلص من تصبغ البشرة، الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فهو يعد مقشر فعال جداً للبشرة.

كما أن رتن اي يحتوي على مادة فعاله تستخدم لتقليل التجاعيد، وأيضاً لتعالج حب الشباب وأيضاً فعال جداً في تفتيح المنطقة الحساسة وعلاج الرؤوس السوداء.

يتوفر كريم رتن اي على شكل كريم يتناسب مع البشرة الجافة والعادية، ويتوفر أيضاً في صورة جل يتناسب مع البشرة الدهنية والعبوة تكون حجمها 30 جرام وهناك عبوة أخرى تكون بحجم 40 جرام.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

يوجد ثلاث تركيزات لكريم رتن اي وهما: التركيز الأول retin a 0.025% والتركيز الثاني retin a 0.05% وأيضاً التركيز الثالث retin a 0.1%.

مكونات كريم رتن اي

يحتوي كريم رتن اي على العديد من المكونات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة بالإضافة لتنظيم عملية إفراز الدهون التي تتسبب بشكل كبير في ظهور حب الشباب في البشرة.

ومن ضمن هذه المكونات مادة التريتينوين، وهي من المواد التي تكون مشتقة من فيتامين أ والتي لها فاعلية كبيرة في تجديد خلايا البشرة والحد من ظهور حبوب الشباب.

كما يحتوي الكريم على العديد من المكونات الأخرى التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة اسمرارها مثل: حمض البولي، وحمض الستيريك، جليكول، ايثيلين، وكحول ستياريلي، وحمض السوربيك.



فوائد كريم رتن اي للبشرة وخاصة الوجه

يقشر البشرة ويفتح لونها، كما يعالج حب الشباب ويزيل البقع التي تكون ناتجة عن آثار الحبوب، يعالج الرؤوس والبثور السوداء.

استعمالات كريم رتن اي المتعددة

أثبت الكريم فاعليته الكبيرة جداً في علاج الكلف، الذي يظهر في أغلب الأوقات بسبب الحمل أو اضطراب الهرمونات أو تناول بعض الأقراص الخاصة بمنع الحمل.

في معظم الأوقات يظهر الكلف في منطقة الرقبة أو الجبة أو الذراع، وفي بعض الحالات قد يختفي الكلف دون علاج ولكن في حالات أخرى قد يحتاج إلى كريم خاص بتقشير البشرة مثل كريم رتن اي.

كما أن الكريم يستخدم أيضاً في علاج تصبغ البشرة الذي يكون ناتج عن التعرض لأشعة الشمس، أو البقع التي تكون بسبب آثار الحبوب وفي هذه الحالة لا يمكنك شراء كريم رتن اي صيدلية النهدي بل شراء جل رتن اي.

طريقة استخدام كريم رتن اي على الوجه

يغسل الوجه جيداً بالغسول الذي يتناسب مع البشرة، ثم تجفف البشرة بشكل جيد، ومن ثم توضع كمية صغيرة من رتن اي على المنطقة المطلوب علاجها ثم تدلك المنطقة جيداً لحين امتصاص الجلد لكمية الكريم التي وضعت عليه.

يستخدم كريم رتن اي مرة واحدة فقط في اليوم، ويفضل تطبيقه قبل النوم، يتم استخدام الكريم لمدة 3 شهور للحصول على النتائج المطلوبة.

والجدير بالذكر أنه لابد من استخدام واقي شمس مناسب لبشرتك عند الخروج أثناء النهار.

تحذيرات قبل استخدام كريم رتن اي

يجب الحذر من وضع كميات كبيرة من رتن اي على البشرة، لأن الكميات الكبيرة سوف تؤدي إلى احمرار والتهاب الجلد. كذلك عند وضع الكريم يجب الحظر من أن يلامس العين أو منطقة ما حول الأنف أو الفم وما حولة.



يجب العلم أنه عند وضع الكريم على الوجه، قد يحدث بعض الحرقان أو السخونة وهذا طبيعي جداً ولا داعي للقلق.

استخدام الكريم وبالأخص في الأسبوع الأول قد تلاحظ أن هناك حبوب تظهر على الوجه ولكن يجب ألا تقلق فإن هذه الحبوب سوف تختفي في الأسبوع التالي.

أضرار رتن اي للكلف

يمكن أن يتسبب رتن اي في تقشير وجفاف الجلد، وأيضاً يمكن حدوث حكة وحرقان واحمرار والتهاب في البشرة، ويمكن أن يغير من لون الجلد أيضاً.

طريقة علاج الآثار الجانبية وأيضاً الوقاية منها

يمكنك استخدام كريم مرطب يكون نوعه جيد ويتناسب مع بشرتك مثل الكريمات الآتية كريم بانثينول أو اندوديرما أو كريم كيو ويوضع المرطب صباحاً ومساءً.

وفي حالة حدوث احمرار والتهاب شديد في الجلد يجب التوقف عن استخدام الكريم فوراً واستشارة طبيبك المختص.

موانع استخدام كريم رتن اي

عدم استخدام كريم رتن اي إذا كنت تعاني من حساسية، تجاه أحد مكونات الكريم.

الكريم ممنوع استخدامه في مرحلة الحمل، وذلك لاحتواء الكريم على مادة التريتنوين التي قد تسبب ضرر للجنين.

أما أثناء الرضاعة فلا يستخدم الكريم إلا بعد مرور 6 أشهر من ولادة الطفل حتى لا يصاب الطفل بأي ضرر، بالإضافة لأنه لا يستخدم للأطفال.



الكريمات البديلة لكريم رتن اي

كريم اكرتين، وكريم افالون، وكريم افوتين، وأيضاً كريم ماربلين، بالإضافة إلى كريم اكنى فرى.

أسعار كريم رتن اي

يوجد كريم رتن اي صيدلية النهدي بجميع فروعها في المملكة العربية السعودية، ويبلغ سعره نحو 21 ريال سعودي فقط.كما أن سعر الكريم داخل جمهورية مصر العربية يكون 23 جنيه مصري فقط لا غير.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *