العناية الشخصية

كريم السعد لازالة الشعر نهائيا



تعتبر مشكلة الشعر الزائد من أكثر المشاكل شيوعًا بين النساء، مما يجعل كل منهن تبحث عن طريقة تساعدها في التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي، وهنا قد تعتقد أن طريقة إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة الوحيدة القادرة على ذلك، لكن لحسن الحظ، هنالك كريم السعد، وهو المستخلص من نبتة لها العديد من المميزات، لنتطرق إلى الأمر بصورة أشمل من خلال ما يلي من سطور.

ما هو نبات سعد؟

نبات السعد من النباتات التي تم إكتشاف فوائد كثيرة لها، على الرغم من تصنيف عائلة السعدية التي ينتمي إليها نبات سعد ضمن الحشائش الضارة للمحاصيل الزراعية، لكن قد وجد أن هذا النوع من النبات يمتلك العديد من العناصر الفريدة لهذا السبب تم استخدامه على نطاق واسع في العديد من علاجات الطب البديل، يتوفر مسحوق نبات السعد على هيئة زيوت في عبوات معبأة مسبقًا في الصيدليات، بينما تفضل بعض النساء تحضيره في المنزل عن طريق خلط مسحوق سعد بزيت الزيتون، وذلك لضمان الحصول على التركيبة الأصلية والمكثفة لنبات السعد، ويستخدم في العديد من الوصفات الجميلة مثل استخدامه على شكل كريم يساعد على  تقليل نمو الشعر الزائد.

فوائد زيت السعد

لزيت نبات السعد العديد من الخصائص التي تجعله مكونًا فعالًا في العناية بالبشرة بشكل عام، وتأخير نمو الشعر الزائد والقضاء على ظهوره بشكل خاص، وفيما يلي سوف نتعرف على مميزاته عن كثب:

شاهدي أيضا  تجربتي مع تمارين كيجل للتضييق
الفتوكات شاهدوا أيضا :-
  • تقليل نمو الشعر الزائد:

حيث يعمل على  إضعاف بصيلات الشعر مع الاستخدام المتكرر، بنفس طريقة الليزر، مما يجعله بديلًا طبيعيًا وآمنًا في مجال تقليل نمو شعر الجسم غير المرغوب فيه.

  • تقوية مناعة الجسم:

أظهرت الدراسات أن زيت نبات السعد قد حقق نتائج إيجابية وفعالة في زيادة مستوى المناعة لدى شريحة واسعة من المرضى، تجاه بعض أنواع الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، خاصة مع الاستخدام المنتظم والدائم له، وذلك بفضل حقيقة احتوائه على عناصر مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا مما يحد من ظهور مشاكل الجلد والشعر.

  • تجديد خلايا الجلد:

يلعب نبات السعد دورًا ملحوظًا جدًا في تجديد مظهر البشرة وإعطائها مظهرًا مشرقًا طبيعيًا، سواء تم استخدامه خامًا أو كمنتج للعناية بالبشرة، حيث يعمل بفضل عناصره المضادة للأكسدة على تقليل شحوب البشرة و استعادة النضارة.



  • علاج الحبوب والبثور:

إحدى الاستخدامات الشائعة والفعالة لهذا المكون الطبيعي هي استخدامه في علاج البثور، يكفي وضع بضع قطرات منه يوميًا على سطح بشرتك لتقليل ظهور البثور وحب الشباب بشكل طبيعي وملحوظ.

شاهدي أيضا  مزيل عرق ارم اند هامر تجارب

إزالة الشعر الدائم باستخدام كريم السعد

هناك أكثر من وصفة لتقليل نمو الشعر الزائد أو التخلص منه نهائيًا باستخدام “نبتة سعد”، لنتعرف على أهمها من خلال ما يلي:

الطريقة الأولى صنع كريم السعد:

  • نحضر كمية مناسبة من “نبتة السعد” ونطحنها جيدًا حتى تصبح مسحوقًا، ثم نضعها في قدر ونضع عليها كوب ماء ونضعها على الموقد.
  • اتركيه يغلي جيدًا حتى يتبخر السائل كله، وستجدين النبات مترسبًا في نهاية الإناء، ويبقى مشابهًا للعجين أو الكريمة.
  • خذي الكريم المتكون من هذه الوصفة على الجسم بعد إزالة الشعر.
  • طبقى الخطوات بشكل متكرر لمدة 7 أيام، وستلاحظين تأخرًا في نمو الشعر وانخفاض كثافته كثيرًا.

الطريقة الثانية: استخدام مسحوق نبات السعد

  • اخلطي ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من “مسحوق نبتة سعد” – الذي يمكنك العثور عليه لدى العطار – مع كمية مناسبة من زيت الزيتون.
  • انقعي كمية مناسبة منه في زيت الزيتون ليوم كامل ثم استخدمي الخليط بعد إزالة الشعر مباشرة قبل غسلها، هذه الطريقة فعالة وسريعة للغاية وستجدين فرقًا كبيرًا، ولكن ليأتي كريم السعد أو من الوصفات التي يرأسها بنتيجة فعالة، يجب أن تتعرفي على أسباب زيادة الشعر الزائد في جسدك.
شاهدي أيضا  تجربتي مع كريم نير لازالة الشعر

أسباب زيادة الشعر في الجسم

تعد مشكلة النمو المفرط للشعر في أجزاء مختلفة من الجسم من أكثر المشاكل المزعجة للمرأة، وغالبًا ما تنتج عن سبب من تلك الأسباب المختلفة:

  • العوامل الوراثية والهرمونية:

تمر معظم النساء عادةً ببعض الاضطرابات الهرمونية خلال مراحل حياتهن، ولكن النساء اللائي لديهن نسبة أعلى من هرمون التستوستيرون يمكن أن يكون لديهن خطر أكبر لمداهمة “نمو الشعر المفرط” مقارنة بنظرائهن من الإناث، كما تلعب الجينات أيضًا دورًا رئيسيًا في زيادة إمكانية نمو الشعر الزائد في الجسم



  • اضطرابات الغدة الكظرية:

لقد وجدت الدراسات أن النساء اللواتي يعانين من تغيرات أو تشوهات في الغدد الكظرية أكثر عرضة من غيرهن للإصابة بمشكلة النمو المفرط للشعر الجسم.

  • العلاجات الدوائية:

بعض أنواع الأدوية الهرمونية أو أدوية كورتيكوستيرويد قد تؤثر على نسبة نمو الشعر بالجسم

لن تحتاجي بعد ذلك إلى إنفاق أموالك بشكل مبالغ فيه للخضوع لجلسات ليزر لإزالة الشعر، فيمكنك الآن بكل سهولة إستخدام كريم السعد للحصول على أفضل النتائج بطريقة طبيعية وغير مكلفة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *