الشعر

فوائد الكيوي للشعر



نعلم جيدًا أن الشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها، لذا فإنها تسعى دائمًا أن يكون بمظهر صحي، وله الإشراقة والحيوية الجذابة، ومن أجل ذلك نجد أنها تهتم بالتعرف على المواد التي تمنح الشعر الفائدة وتمده بالعناصر التي يحتاجها، ومن أهم تلك المواد هو الكيوي، لذلك سوف نتعرف بشيء من التفصيل على الفوائد التي تقدمها تلك الفاكهة المميزة للشعر.

فوائد الكيوي للشعر

الكيوي من الفواكه التي تحتوي على كم كبير من العناصر المغذية للشعر والبشرة، إلا أنه على الأخص يمنح الشعر ما لا يحصل عليه من أغلى أنواع المستحضرات الكيميائية، لذا لنتعرف على تلك الفوائد من خلال ما يلي:

تعزيز إفراز الكوجين في فروة الرأس

يعزز الكيوي من قدرة فروة الرأس على فرز الكولاجين، وامتصاص المواد الغذائية التي تمنح للشعر عن طريق وضع بعض المستحضرات أو تناول المأكولات الصحية.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

كما أنه غني بعنصر فيتامين ج والكثير من المعادن التي تجعل من فروة الرأس صحية، وقادرة على الاستفادة من العناصر المقدمة لها بشكل صحيح.

معالجة الإكزيما وقشرة الشعر

عندما تكون فروة الرأس جافة، تكون أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس والإصابة بالإكزيما، وفي تلك الحالة تحتاج إلى العلاج الفعال، والذي من الممكن أن يكمن في الكيوي، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة القادرة على كبح تلك الإصابة في وقت قياسي.



من ناحية أخرى فإن الكيوي يساعد على ترطيب فروة الرأس ويخلصها من الجفاف، وذلك من خلال استعماله كقناع للشعر بعد أن يتم هرسه وخلطه بكمية مناسبة من زيت جوز الهند، ووضعه على الرأس لمدة ساعة كاملة قبل الاستحمام.

الحد من ظهور الشعر الأبيض

لا شك أن الشيب المبكر يعد من الأمور المزعجة للكثير من الأشخاص، والذي يدل على أن الشعر في حاجة إلى تغذية عميقة، من الممكن استعمال الكيوي للحد من ذلك الأمر، وذلك لأنه غني بالعناصر التي تعزز من نمو الشعر بشكل صحي.

كما أن تلك الفاكهة بها كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب العناصر التي تفقد الشعر لونه، وبالتالي يظهر الشيب المبكر.

مقاومة تساقط الشعر

يعمل الكيوي على تقوية جذور الشعر من خلال الفيتامينات التي يحتوي عليها بكثرة، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يكون له الأثر الإيجابي على نمو الشعر.

يحتوي الكيوي على المغنسيوم، الفوسفور، الحديد، وأيضًا الزنك، ومن الممكن الاستفادة بتلك العناصر من خلال عمل قناع للشعر باستخدام الكيوي مع زيت الزيتون، حيث يتم خلط كمية مناسبة من المكونين ووضعهما على الشعر مع تدليك فروة الرأس لعدة دقائق.

حيث ينبغي الاستمرار على تلك الوصفة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، ومن الممكن تحقيق المزيد من الفوائد من خلال إضافة ملعقة من عصير البصل للمزيج.



دعم نمو الشعر ولمعانه

إن كان الشعر لا ينمو بصورة طبيعية، أو باهت المظهر كونه غير صحيًا، فإن الكيوي سيساعده على النمو في أسرع وقت واستعادة النضارة، وذلك لاحتواءه على كم هائل من الفيتامينات التي تدعم نمو الشعر، وتحسن من حالة البصيلة.

من الممكن عمل ماسك الكيوي مع الجرجير من أجل تعزيز نمو الشعر عن طريق خلط كلا المكونين في الخلاط الكهربائي، ووضع المزيج على الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام، وأيضًا من الممكن استبدال الجرجير بزيت الخروع من أجل الحصول على الفوائد المضاعفة.

كما رأينا فإن فوائد الكيوي للشعر كثيرة ومتعددة، من أجل ذلك قمنا بتسليط الضوء عليه وتعرفنا على طريقة استخدامه الصحيحة لتحقيق أقصى استفادة من عناصره، التي تجعل الشعر انسيابيًا ومشرقًا.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *