الرضاعة

علاج امتناع الطفل عن الرضاعة الطبيعية بالقرآن

علاج امتناع الطفل عن الرضاعة الطبيعية بالقرآن الكريم من أفضل طرق العلاج، كون الشفاء كله يكمن داخل آيات الذكر الحكيم، على أن تكون والدة الطفل على يقين بأن الشفاء بيد الله عز وجل، لذا دعونا نتعرف على تلك الآيات المباركات من خلال السطور القادمة.

علاج امتناع الطفل عن الرضاعة الطبيعية بالقرآن

ذكر الله عز وجل الرضاعة في القرآن الكريم، وذلك لعظم فضلها على الصغير، حيث يحتوي لبن الأم على الفوائد الجمة التي لا يمكن حصرها، فتارة نجد أن الله قد أشار إلى أنه يجب أن تكون ثمانية عشر شهرًا، وأخرى نجد أنه من الأفضل أن تكون حولين كاملين.

لذا تشعر الأم ببالغ الأسى إن وجدت أن طفلها الصغير قد امتنع عن الرضاعة، ولا يرغب في أن يقترب من ثديها، في تلك الحالة ما عليها سوى اللجوء لآيات الذكر الحكيم التي تعينها على تخطي ذلك، حيث تجد أن طفلها قد عاد للرضاعة من جديد بأمر الله.

شاهدي أيضا  تجارب المرضعات في إنقاص الوزن

لكن في بداية الأمر عليها أن تكون على يقين بأن عودة طفلها للرضاعة الطبيعية أمر بيد الله ومن شأنه أن يحل من خلال آيات القرآن الكريم، حيث إنه من الممكن أن يكون الطفل قد تعرض للحسد، وهو ما أدى إلى انقطاعه عن الرضاعة الطبيعية.

آيات علاج امتناع الرضيع عن الرضاعة الطبيعية

حري بنا الآن التعرف على الآيات المباركات التي تعين الأم على إرجاع طفلها للرضاعة الطبيعية، جيث جاءت كما يلي:

  • “الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ” فاتحة الكتاب وآياتها سبع.
  • ” الم، ذلِكَ الكِتابُ لا رَيبَ فيهِ هُدًى لِلمُتَّقينَ، الَّذينَ يُؤمِنونَ بِالغَيبِ وَيُقيمونَ الصَّلاةَ وَمِمّا رَزَقناهُم يُنفِقونَ، وَالَّذينَ يُؤمِنونَ بِما أُنزِلَ إِلَيكَ وَما أُنزِلَ مِن قَبلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُم يوقِنونَ” الآيات الأربع الأولى من سورة البقرة.
  • ” يَكادُ البَرقُ يَخطَفُ أَبصارَهُم كُلَّما أَضاءَ لَهُم مَشَوا فيهِ وَإِذا أَظلَمَ عَلَيهِم قاموا وَلَو شاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمعِهِم وَأَبصارِهِم إِنَّ اللَّهَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَديرٌسورة البقرة الآية رقم 40.
  • “وَإِذِ استَسقى موسى لِقَومِهِ فَقُلنَا اضرِب بِعَصاكَ الحَجَرَ فَانفَجَرَت مِنهُ اثنَتا عَشرَةَ عَينًا قَد عَلِمَ كُلُّ أُناسٍ مَشرَبَهُم كُلوا وَاشرَبوا مِن رِزقِ اللَّهِ وَلا تَعثَوا فِي الأَرضِ مُفسِدينَ” سورة البقرة الآية رقم 60
  • “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” آية الكرسي رقم 255 من سورة البقرة.
  • “قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ، اللّهُ الصّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُوًا أَحَدٌ” سورة الإخلاص.
  • “قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ، مِن شَرّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ” سورة الفلق.
  • “قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ، مَلِكِ النّاسِ، إِلَهِ النّاسِ، مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ، الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ، مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ” سورة الناس.
شاهدي أيضا  تجربتي في تكبير الثدي بعد الفطام

على الأم ألا تيأس من رحمة الله عز وجل، وأن تصبر على امتناع الطفل عن الرضاعة، حتى يمن الله عليها من فضله من خلال الآيات المباركات، ويعود طفلها مجددًا للاستفادة من هبة الله له.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.