البشرة

طريقة تحديد نوع بشرتك وروتين العناية المناسب لكي



تعتبر خطوة فهم نوع البشرة أهم خطوة تساعد على اكتشاف ومعرفة المنتج المناسب الذي يتمتع بفاعلية قوية للعناية بالبشرة، على الفتيات والسيدات أن يعرفن بأن نوع بشرتهن تتغير بصورة مستمرة تزامنًا مع تغيير الموسم أو مع التقدم بالعمر، بالإضافة إلى أن مع النمو تصبح البشرة أكثر جفافًا نتيجة نقص الزيوت الطبيعية ونتيجة أضرار أشعة الشمس وعدم تجديد الخلايا، بسبب تلك التغييرات ينبغي تحديد نوع بشرتك وروتين العناية المناسب لكي حيث أن اختيار المنتج المناسب لنوع بشرتك سوف يحقق لكي الاستفادة القصوى من روتين العناية بالبشرة ومن ثم تلبية احتياجاتها.

ولأنك تحرصين دائمًا يا عزيزتي على الاهتمام والعناية ببشرتك فإليك هذا المقال الغني بالمعلومات، بالتأكيد تعد البشرة المشرقة سر من أسرار جمال المرأة وتألقها فكلما زاد الاهتمام والعناية بالبشرة والالتزام بعمل روتين يومي وأسبوعي لها سوف تكون النتيجة أكثر من رائعة، العناية بالبشرة لم يكن أمرًا صعبًا ولكن قد يحتاج الأمر في البداية تحديد نوع البشرة بعناية وبدقة لمعرفة الروتين المناسب لعمل التنظيف والترطيب بشكل يومي أو أسبوعي.

ما هي أنواع البشرة؟ وكيف يمكنك تحديد نوع بشرتك وروتين العناية المناسب لكي

يتسائل العديد من الفتيات عن انواع البشرة وعن أفضل طريقة يمكن من خلالها معرفة نوع البشرة ولذلك سوف يتم توضيح ذلك في السطور التالية، أنواع البشرة خمسة أنواع فقط وهما:

  • البشرة الدهنية.
  • البشرة الجافة.
  • البشرة المختلطة.
  • البشرة العادية.
  • البشرة الحساسة.
شاهدي أيضا  سعر مزيل العرق بيزلين

البشرة الدهنية

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

سببها زيادة إنتاج الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية في البشرة، يحدث ذلك بسبب تقلبات الرطوبة والهرمونات أو بسبب زيادة الشعور بالتوتر وما شابه ذلك، قد تشعر الفتيات بأن بشرتهن دهنية عند مناطق T ومنطقة الذقن، قد يؤدي الإفراط في الزيوت إلى انسداد المسام، بالإضافة لذلك يواجه الأشخاص اصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشكلات على سبيل المثال حب الشباب

طريقة الفحص؟ لمعرفة إذا كانت بشرتك دهنية أم لا قومي باستخدام طريقة التربيت حيث أن بمجرد الاستيقاظ في الصباح قومي بغسل الوجه باستخدام منظف لطيف على البشرة ثم انتظري ساعة بدون وضع أي شيء على البشرة ثم قومي باستخدام ورقًا نشافًا وقومي بالمسح في كل أنحاء الوجه، تكون بشرتك دهنية إذا وجد بالورقة بقع في معظم الأماكن، ينبغي التأكد من فحص الوجه بالكامل.

البشرة الجافة



يشعر أصحاب البشرة الجافة بالضيق على مدار اليوم كما أنهم قد يعانون من التقشر بشكل ملحوظ، تبدو بشرتهم خشنة وباهتة حتى عقب غسيل الوجه بمنظف لطيف، حيث أن هذا النوع من الجلد أكثر عرضة لزيادة التهيج والحساسية بالإضافة إلى وجود بعض الخطوط الدقيقة وتجاعيد ملحوظة على الوجه.

شاهدي أيضا  تجربتي مع ابر التبييض

طريقة الفحص؟ قومي بغسيل وجهك باستخدام بمنظف لطيف ثم اتركيه لمدة ساعة بدون وضع أي شيء على الوجه، بعد ذلك ضعي ورقة نشاف على وجهك في حالة عدم وجود أي بقع على الورقة فذلك يشير إلى أن بشرتك جافة، عندما تقومين بذلك سوف تجف البشرة بصورة اكبر

البشرة العادية

تعرف البشرة العادية بأنها نوع بشرة متوازن بمعنى أن قد تكون منطقة T وهي الأنف والذقن والجبهة دهنية في بعض الأحيان ولكن بصورة عامة تكون الدهون والرطوبة متوازيين حيث ان البشرة ليست دهنية للغاية وليست جافة للغاية.

طريقة الفحص؟ عند استخدام تقنية التنشيف بالورق النشاف سوف تحتوي الأنسجة الخاصة ببشرتك على كمية قليلة من النقاط الشفافة ويشير ذلك إلى أن بشرتك ليست دهنية بشكل كامل كما أنها ليست جافة بشكل كامل.

البشرة المختلطة

 يعاني الأشخاص أصحاب البشرة المختلطة من الشعور بالجفاف في الخدين بينما يوجد دهون في منطقة T وهي الأنف والذقن والجبهة ويعد هذا النوع من الجلد هو الأكثر انتشارًا بين الناس، حيث أن الغدد الدهنية تميل إلى الأنف والذقن والجبهة بشكل مفرط لكن تكون المسام المتواجدة على الخد وعلى خط الفك أقل نشاطًا وذلك هو السبب في الشعور بأن بشرتك تبدو دهنية في منطقة T لكنها جافة ومتقشرة حول منطقة الخدين والمناطق الأخرى.

شاهدي أيضا  تجربتي مع صابونة ستارفيل

طريقة الفحص؟ قومي باستخدام ورقتين نشاف مختلفتين واحدة على منطقة T والثانية على الخدين وذلك باستخدام تقنيات التربيت، الورق النشاف في منطقة T قد يكون به بعض البقع وقد يظل ورقًا آخر جاف أو طبيعي وذلك يشير إلى أن بشرتك مختلطة.



البشرة الحساسة

في الحقيقة يعد التعامل مع البشرة الحساسة أمرًا في غاية الصعوبة وذلك لأن الأمر قد يستغرق المزيد من الجهد لمعرفة المكونات التي تسبب التهاب البشرة.

طريقة الفحص؟ في حالة ظهور احمرار أو التهاب على بشرتك بعد وضع بعض المنتجات فذلك يشير إلى أن بشرتك حساسة، هذا النوع من الجلد أكثر عرضة للشعور بالضيق والحكة، بالإضافة إلى أنه في الصيف يصبح دهنيًا وفي الشتاء جافًا وعند الاستحمام بالماء الساخن يصبح ذو لون أحمر.

ما هو روتين العناية بالبشرة بعد تحديد نوع البشرة؟

كل أنواع البشرة تحتاج إلى روتين وعناية خاصة بها يوميًا وأسبوعيًا

الروتين اليومي مرتين في اليوم وهو كالآتي:

  • غسول.
  • تونر.
  • كريم ترطيب.
  • كريم عين.

بينما الروتين الأسبوعي مرتين في الأسبوع وهو كالآتي:

  • ماسك بعد الغسول.
  • سكرب.
  • أو ماسك وسكراب معًا.

بعد قراءة المقال يمكنك الآن تطبيق طريقة تحديد نوع بشرتك ومعرفة روتين العناية المناسب لكي



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *