منوعات

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان



 الحمل والولادة من أصعب الآلام التي تتعرض لها المرأة، ففترة الحمل تكون عسيرة من بدايتها، ومع اقتراب موعد الحمل ينتاب المرأة خوف من آلام الولادة وما تتعرض له فتلجأ للبحث عما يخفف عنها هذا الألم، ونحن نهرع للدعاء في كافة أمور حياتنا فهو مفتاح الفرج في الدنيا والآخرة، ولذلك نعرض في مقالنا اليوم دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان منقول عن الأنبياء والصالحين

هناك بعض الأدعية المأثورة المنقولة عن نبي الله عيسى عليه السلام، وعن الصالحين لتيسير الولادة نعرض منها:

  • قال ابن القيم: يكتب داخل إناء نظيف إذا السماء انشقت وأذنت لربها وحقت وإذا الأرض مدت وألقت ما فيها وتخلت، وبعد ذلك تقوم المرأة الحامل بالشرب منه وتضع منه على بطنها.
  • عن ابن عباس موقوفًا قد أخرج البيهقي، في حالة إذا تعرضت المرأة لعسر الولادة أن يتم الكتابة في قرطاس، وتسقى باسم الله الذي لا إله إلا هو الحليم الكريم، سبحان الله وتعالى رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها، كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون.
  • عن سيدنا عيسى عليه السلام عندما مر على بقرة تعسرت ولادتها فقالت له يا كلمة الله ادع لي الله ليخلصني فقال عليه السلام: يا خلاق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس خلصها.
شاهدي أيضا  ما هي عطور الفرمونات وأنواعها لزيادة الرغبة والتأثير الجنسي

أدعية لتيسير الولادة

إن الدعاء هو عبادة بين العبد وربه، ويمكن للعبد أن يدعوا الله بما يشاء من خير في الدنيا والآخرة دون الالتزام بصيغة محددة، وفيما يلي دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان:

  • اللهم يسر لي ولادتي وخفف عني الآلام وارزقني الصبر وقوة التحمل وأجعل كل ما أمر به من ألم في ميزان حسناتي.
  • اللهم خفف عني ما أنا فيه وارزقني بذرية صالحة وقوني على إنشائها نشأة ترضى عنها.
  • اللهم إنك قد رزقتني بجنين ينمو بداخلي لينير حياتي فأحمدك على ما أنعمت به علي، ولكني يا الله أسألك أن تيسر لي أمر ولادته فأنا عبدتك الضعيفة التي لا تقوى على شيء دون عونك، فاللهم اجعل ولادته يسيره وخفف آلامها وأخرجه مني بسلام يا الله ليقر عيني.
  • اللهم يا مالك كل شيء ويا من بيده كل شيء إني خائفة مما أنا مقبلة عليه، ولا أقوى على التحمل إذا لم تيسر لي أمري وتمدني بمدد من عندك، فاللهم اجعل ولادتي سهله وطمئن قلبي واجعل طفلي ذرية صالحة.
  • اللهم أخرج طفلي من داخلي بكامل صحة وعافية لي وله، واجعل أمر ولادته يسير.
  • يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس، خلصني، لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين
  • اللهم إني أخشى مما أنا مقبلة عليه، ولكني استقوى بك فمدني بطاقة وعون من عندك ويسر لي يا إلهي كل أمر عسير وهون عليا ما أنا به يا أكرم الأكرمين يا الله.

وأخيرًا فعلى الرغم من صعوبة الولادة ورهبة السيدات منها إلا أن الله ييسر كل عسير، وكل ألم تتعرض له الأم يكون في ميزان حسناتها، فعليها أن تصبر وتحتسب وتسأل الله دائمًا العون والقوة وتردد دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان وتدعو الله بالخير واليسر لييسر عليها ولادتها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.