البشرة

حناء المعجزة من د هند .. فوائدها وطريقة التحضير والاستخدام



تساعد حناء دكتور هند على معالجة الشعر التالف وليس الغرض منها التلوين فقط فهي تختلف عن أنواع الحناء الأخرى في قدرتها على الترطيب الكامل للشعر والتخلص من الهيشان والبهتان مع معالجة الشعر من الفطريات وإزالة  من الأوساخ ومنع التقصف في أطراف الشعر والتي يتم استخدامها بطريقة محددة ووفقاً لجدول زمني للحصول على أفضل نتيجة والتي أشادت بها الكثير من النساء في نتائجها المميزة.

فوائد الحناء المعجزة من د هند

بالاستمرار والمداومة على استخدام الحناء الطبيعية من دكتور هند يمكن الحصول على أفضل النتائج وذلك لقدرتها في العمل على:

  • تكثيف ونمو الشعر وملئ الفراغات وخاصة الموجودة في مقدمة الجبهة والعمل على تحسين سمك الشعرة.
  • التخلص من مشكلات الهيشان والتقصف والجفاف للشعر والتي يتم التعرض لها في فصل الصيف.
  • تفتيح لون الشعر درجة أو درجتين لأنها تعطي نسبة تلوين جيدة للون البني.
  • تغذية بصيلات الشعر مما يقلل من التساقط بشكل كبير.
  • زيادة لمعان الشعر وازالة القشرة وتنظيف فروة الشعر.

المكونات المضافة لوصفة حناء المعجزة

يتم استخدام حناء المعجزة من خلال اضافة بعض المكونات الطبيعية والمنزلية المتاحة للتحسين من نتيجتها وبنسب محددة وهي كالآتي:

شاهدي أيضا  تجربتي مع كريم الفا بلس للمنطقه الحساسة
الفتوكات شاهدوا أيضا :-
  1. مقدار 5 ملاعق طعام من الحناء.
  2. ملعقتين من الكاكاو الخام والقهوة السريعة الذوبان.
  3. ملعقة من المحلب والقرنفل المطحون من العطار اختيارية .
  4. عصير نصف ليمونة على علبة من الزبادي.
  5. 3 ملاعق من الزبد.
  6. وملعقة كبيرة من المايونيز.
  7. 3 باكيت شاي أحمر معبأ.

خطوات استخدام حناء المعجزة د هند

في حالة استخدام الوصفة مع الشع المصبوغ مسبقاً وعدم الرغبة في تلوينه فلابد من استخدام ورق السدر بدلاً من الكاكاو أما في حال الحصول على لون مع خلطة العلاج الكامل للشعر فيتم تطبيق الخطوات التالية مرة أسبوعياً:

  1. قومي بخلط كافة المكونات السابق ذكرها ماعدا الشاي فيتم تحضيره من خلال وضعه مع كمية من الماء الساخن ثم العمل على اضافته في وعاء مع باقي الوصفة.
  2. لابد وان يتم تخمير الخليط وتغطيته ما لا يقل عن ساعة كاملة قبل الاستخدام وبعد انتهاء تلك المدة يتم تقسيم الشعر إلى أجزاء والبدء في التوزيع بشكل كامل من الجزور وصولاً للأطراف حتى انتهاء الكمية.
  3. قومي بتغطية كامل الشعر بأكياس بلاستيكية أو برول الاكياس الحرارية الذي يستخدم للأغراض المنزلية واتركيه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين.
  4. بعد الانتهاء يتم غسيل الشعر بماء معتدل بين الساخن والبارد والعمل على التنظيف لفروة الرأس بالشامبو ثم استخدام البلسم على كامل الشعر بدون الوصول لفروة الرأس كما يمكن استبدال الشامبو بمواد طبيغية مثل مطحون أوراق السدر.
شاهدي أيضا  طريقة وخطوات وضع المكياج الفرنسي

طريقة العناية بالشعر مع الحناء المعجزة



تنصح دكتورة هند متابعيها بعمل جدول للعناية بالشعر مع استخدام الحناء المعجزة لنتيجة أفضل وأسرع من خلال تطبيق الخطوات التالية وتقسيمها على أربعة أيام متتالية مع العمل على الاستمرار على تكرارها بشكل متتالي:

  • في البداية يتم تطبيق وصفة الحناء المعجزة والتي تعمل على تقوية الجزور والبصيلات والتقليل من تساقط الشعر.
  • في اليوم التالي يتم استخدام الزيت الخاص بتنشيط الشعر والمسؤول عن الإطالة والمكون من زيت الأفوكادو وزيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي والقهوة.
  • يتم استخدام منقوع الحلبة وإكليل الجبل ووضعه ببخاخ للعمل على تغذية الجزور والذي يمكن استخدامه بشكل يومي بدون قلق وخاصة في أماكن وجود الفراغات بالشعر.
شاهدي أيضا  كريم تبيض الرقبة من الصيدلية

تجربة حناء الشعر المعجزة من د هند

يتساءل الكثير من النساء حول حناء الشعر لدكتورة هند والذي احدث ضجة كبيرة على سناب شات وهل نتائجه حقيقية أم لا وهذا ما سنتعرف عليه من آراء بعض مستخدميه:

  • تقول أحد المتابعات لدكتور هند انها داومت على استخدام الحناء لثلاث أسابيع متتالية ولاحظت الفارق من اول استخدام في لمعان الشعر الكبير واختفاء الشيب من الشعر بالإضافة للتخلص من التقصف كما توقف التساقط بدرجة كبيرة.
  • وأخرى أشادت بالخلطة والتي استمرت عليها لمدة شهر مع استخدام أوراق السدر لغسيل الشعر والذي حسن من النتيجة عن استخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية كما أنها اضافت لون بني غامق مميز بلمعة براقة وعالجت أغلب مشكلات الشعر التي عانيت منها بعد الصبغة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *