منوعات

حجم فتحة المهبل عند العزباء



حجم فتحة المهبل يختلف بين النساء وقد يتأثر بعوامل مختلفة، بما في ذلك العوامل الفردية والجينية والهرمونية وتاريخ الولادة والتمارين الرياضية و غيرها. ومع ذلك، فإن حجم فتحة المهبل لدى العزباء غالبًا ما يكون أصغر من حجمها لدى النساء المتزوجات.

في الحقيقة، فتحة المهبل لدى العزباء قد تكون ضيقة ومرنة، وذلك لأنها لم تتعرض لتمدد كبير بسبب الجماع ويعتبر ذلك شيئًا طبيعيًا وشائعًا في مرحلة ما قبل الزواج ولكن الجسم يتكيف تدريجياً مع التمدد والاسترخاء لتسهيل عملية الجماع وبذلك  قد يزيد حجم فتحة المهبل قليلاً وتصبح أكثر مرونة وتمددًا.

الحجم الطبيعي لفتحة المهبل عند العزباء

يوجد الكثير من العوامل المؤثرة على حجم فتحة المهبل عند السيدات بشكل عام و العذراء بشكل خاص فمنها العوامل الطبيعية و منها الفسيولوجي حيث لا يمكن القلق من ضيق فتحة المهبل حيث اثبتت العديد من الدراسات أنه قد يتراوح بين 1 سم إلى 3 سم و في بعض الأحيان قد يتراوح بين 3سم إلى 5 سم.

شاهدي أيضا  نصائح ليلة الدخلة للبنات

و من الطبيعي أن تزداد فتحة المهبل بعد الزواج و الممارسة المنتظمة للجماع حتى أنه قد يصل إلى من 7سم إلى 10 سم و يختلف ذلك من سيدة إلى أخرى و يتحكم في ذلك بعض العوامل المختلفة.

أسباب زيادة فتحة المهبل عند العزباء

يوجد بعض المسببات التي من المحتمل أن تكون سبب في زيادة فتحة المهبل عند العزباء و مهما كانت الأسباب المحتملة لذلك ينبغي على الفتاة العزباء الاهتمام بالنظافة الشخصية الجيدة وتجفيف المنطقة بشكل صحيح. كما يُنصح بمراجعة الطبيب للحصول على تقييم دقيق لذلك و البعد عن المسببات التالية:

  1. تقدم عمر الفتاة: قد يحدث تغير طبيعي في فتحة المهبل مع تقدم العمر، وذلك بسبب تأثير الهرمونات وتطور الجسم. قد يصبح أقل مرونة مع مرور الوقت.
  2. قلة الاهتمام بالتنظيف والتجفيف: عدم الاهتمام الكافي بنظافة المنطقة الحساسة قد يؤدي إلى تراكم البكتيريا والتهابات المهبل. قد يؤدي التهاب المهبل المزمن إلى ترقق الأنسجة وزيادة فتحة المهبل.
  3. التمارين الرياضية الشاقة: بعض التمارين الرياضية الشاقة والقوية قد تؤثر على عضلات الحوض وتسبب تمدد في عضلات المهبل، مما قد يؤدي إلى زيادة في حجم فتحة المهبل.
  4. ركوب الخيل: قد يؤدي ركوب الخيل لفترات طويلة إلى تعرض منطقة المهبل لاهتزازات وضغط، مما قد يؤدي إلى تمدد في الأنسجة المحيطة وزيادة فتحة المهبل.
  5. كثرة استخدام الدش المهبلي: استخدام الدش المهبلي بشكل مفرط ومتكرر قد يؤدي إلى تهيج وتجفاف المهبل وزيادة في فتحة المهبل.
  6. استخدام المضادات الحيوية: تناول المضادات الحيوية بشكل مفرط ومتكرر قد يؤثر على التوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل وقد يؤدي إلى التهابات مهبلية متكررة وزيادة في حجم فتحة المهبل.
شاهدي أيضا  كيفية التخلص من الخوف ليلة الدخلة

عوامل تساعد في توسيع فتحة المهبل عند العزباء



يعتبر حجم فتحة المهبل لدى العزباء أمرًا طبيعيًا وفرديًا يختلف من امرأة لأخرى. ومع ذلك، هناك عوامل قد تؤثر في زيادة مرونة الأنسجة المهبلية وتساهم في توسيع فتحة المهبل لدى العزباء. وفيما يلي بعض العوامل التي يمكن أن تساعد في ذلك:

  1. التمارين الرياضية وتمارين البيلاتس: تقوية عضلات الحوض يمكن أن يساهم في زيادة مرونة الأنسجة وتسهيل تمدد فتحة المهبل. تشمل التمارين مثل تقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم وتقوية عضلات الحوض والتمارين الخاصة بالمنطقة الحوضية.
  2. التدريب الجنسي: يمكن للتدريب الجنسي المنتظم والتدريجي مع الشريك أن يساعد في توسيع فتحة المهبل. يجب الاهتمام بالاسترخاء والتواصل الجيد مع الشريك، واستخدام مواد مناسبة لتقليل الاحتكاك وتسهيل التمدد و التي يتم وصفها من قبل الطبيب في حال الحاجة إلى ذلك.
  3. الراحة والاسترخاء: يعد الشعور بالراحة والاسترخاء أثناء الجماع أمرًا هامًا لتسهيل توسع فتحة المهبل. يمكن استخدام تقنيات التنفس العميق والاسترخاء للمساعدة في تحقيق ذلك.
شاهدي أيضا  تجاربكم مع مركز كيان الطبي بالاحساء

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *