نقدم لكي سيدتي موقع ومنتدى فتكات والذي يقدم كل ماهو مفيد وهام للمرأة العربية من وصفات طبخ والعناية الشخصية والعناية بالبشرة والشعر ومتابعة الحوامل وغيرها من الأمور التي تهم كل حواء عربية في عالم ملئ بالتجمع النسائي العربي


الحمل

حبوب منع الحمل مارفيلون

تعدد وسائل منع الحمل ولكلاً منها مميزاتها وعيوبها ومن أكثر الطرق شيوعاً في الاستخدام هي الحبوب والتي تختلف في النوع وطريقة التأثير، وسوف نتعرف اليوم على واحد من تلك العقاقير وهو مارفيلون وتأثيره على الوزن وهل يسبب خلل في الدورة الشهرية وما هي موانع استخدامه.

طريقة استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون

يعمل العقار في منع الحمل من خلال افراز كلا من البروجستيرون والاستروجين وهم الشكل الصناعي من الهرمون مما يجعل من الضروري اتباع الجرعات الصحيحة وطريقة الاستخدام من خلال الخطوات الاتية:

  1. يتم تناوله بشكل يومي مع الانتظام بنفس الموعد من كل يوم.
  2. اخذ العقار بعد تناول الطعام يجنب الكثير من المشكلات الخاصة بالمعدة.
  3. المواظبة على الدواء لمدة واحد وعشرون يوما ثم الانقطاع عنه لمدة سبعة ايام متتالية قبل معاودة الاستخدام مرة اخرى.

هل حبوب منع الحمل مارفيلون تزيد الوزن

تختلف النتيجة من سيدة إلى اخرى حيث أن اختلاف الجرعة التي يتم تناولها من أكثر المسببات في امكانية زيادة الوزن بشكل ملحوظ وذلك نظرا لتخزين المياه داخل الجسم الذي ينتج عن لفراز هرمون الاستروجين.

شاهدي أيضا  أعراض الحمل خارج الرحم

استشيري الطبيب المعالج في الجرعة المناسبة وفي حالة زيادة الوزن بالفعل يمكنك تغيير الجرعة أو استبدال تلك الوسيلة بأخرى، كما أنه لابد من التنويه أن هذا العقار غير مناسب للمرضع ومرضى الشكر و الضغط المرتفع حيث قد يتسبب في ظهور العديد من المضاعفات.

حبوب مارفيلون والقولون

قد تلاحظ تشابه كبير في الاثار الجانبية لأغلب أنواع الأدوية الخاصة بمنع الحمل والتي من ابرزها التأثير الكبير على المعدة، حيث أنه قد تلاحظ مع الاستمرار على تناوله وخاصة بعد السنه الأولى ظهور ألام في البطن شديدة والشعور الدائم بالغثيان.

كما أنها في بعض الأحيان تتسبب بألم في القولون وتناول الدواء الخاص بعلاج القولون مع مارفيلون لا يؤثر أو يتفاعل معه اضافة الى ضرورة مراجعة الطبيب في التاريخ المرضي حتى يتم اخذها في الاعتبار عند وصف الجرعة منعاً لظهور بعض الأعراض الغير مرغوبة.

شاهدي أيضا  أعراض الحمل على اللولب

حبوب منع الحمل مارفيلون والصداع

اثبتت بعض الاحصائيات أن ستون بالمائة من النساء التي تتناول حبوب منع الحمل بشكل عام عادةً ما يصابون بألم الرأس ومن أكثر الأعراض التي يسببها عقار مارفيلون هو الصداع النصفي حيث أنه قد يستمر لعدة أيام وخاصة مع ازدياد عدد المرات التي يتم استخدام الدواء بها.

استمرار الشعور بألم الرأس أو الصداع النصفي فأنه لابد من الرجوع للطبيب المعالج منعاً لوجود بعض الأعراض الاخرى وخاصة مع عدم القدرة في التخلص منه حتى مع تناول الأدوية المختصة بالتخلص من الصداع كما
أنه قد تظهر بعض الأعراض المصاحبة مثل الغثيان المستمر أو جلطات الأوردة الدموية أو الشعور بالاكتئاب وتغير المزاج وعدم القدرة على تحمل الضغوط النفسية.

شاهدي أيضا  أعراض الحمل الأكيدة

حبوب مارفيلون والجماع

لا يوجد أي دراسات مؤكدة حول تأثير تلك الحبوب على الرغبة في الجماع سواء بالسلب أو الايجاب حيث أنه مع اختيار العقار على 100 سيدة لمدة عام اتضح وجود عشرون بالمائة فقط من زادت لديهم وحوالى ثمانون بالمائة لم يتأثرون بالعقار ما يعني عدم تأثيره.

وعلى صعيد اخر فإن الأطباء يرجعون شعور بعض السيدات بالفتور للشعور بالاكتئاب وعدم التوازن النفسي والذي يسببه دواء مارفيلون مع تناوله لفترات طويلة أو الانقطاع عن تناوله لفترة ثم العودة مرة اخرى لمخاطرة والاثار الجانبية التي يمكن التأثر بها كغيره من أنواع عقاقير منع الحمل الاخرى.

سعر حبوب منع الحمل مارفيلون

حبوب منع الحمل مارفيلون متوفر بالأسواق المصرية بسعر 18 جنيه للعبوة وتحتوي علي 21 قرص .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *