مطبخ فتكات

جميع أنواع المكرونة وأشكالها



تعد أكثر الاطباق المحببة لدى الكثيرون هي المكرونة لسهولة تحضيرها وطعمها الشهي وامكانية وضعها في مختلف الأصناف بكل سهولة كما أن لها الكثير من الأشكال والتي يمكن أن تدخل في الكثير من الوصفات الشهية التي يفضلها الكبار والصغار ومنها:

  1. شرائح اللازانيا:

وتدخل في العديد من الاطباق العصرية في شكل طبقات مع اللحم المفروم المعصج والبشاميل الأبيض والموتزاريلا ومنها نوعان الاول قابل للسلق والآخر لا يحتاج إلى السلق ويمكنك التعرف على ذلك من خلال تعليمات الطهي المرفقة مع أكياس اللازانيا التي تباع بالأسواق.

  1. الكانيلوني الأسطوانية:

مصنوعة من دقيق الذرة وهي عبارة عن قطع كبيرة على شكل اسطوانة مفرغة من الأعلى والأسفل ليتم حشوها باللحم المفروم أو الخضراوات أو الجبن المختلفة وتتم عملية التسوية بعد الحشو عن طريق وضعها بالفرن وهي أشبه بعجينة اللازانيا والتي يمكن عمل عجينتها بالمنزل أو شراءها من المتجر.

  1. الباستا بيني:

والمعروفة باستخدامها في المكرونة البشاميل حيث يطلق عليها أيضاً اسم المكرونة القلم كما يمكن أن تدخل في بعض الوصفات الأخرى مع صوصات مختلفة مثل الصوص الأحمر وصوص البيستو أو ما يعرف بصوص الريحان والصوص الأبيض.

  1. المكرونة الاسباجيتي أو longa:
شاهدي أيضا  حلى كاسات سهل وسريع للقهوة

وهي مميزة من حيث امكانية طبخها مع الكثير من الاطعمة واعطاء نتيجة مختلفة في كل مرة مثل اضافتها للصوص الأحمر وقطع الدجاج أو الخضار أو للحم المفروم وهي مفضله بشكل كبير للأطفال فهي طويلة ولها طابع خاص في إعدادها وتناولها.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-
  1. مكرونة فيونكة:

مناسبة للاستخدام في السلطات الباردة والتي تقدم كطبق جانبي ومنها السادة أو الملون وهي جذابة للأطفال إلى حد كبير كما تستخدم في إعدادها مع كرات اللحم أو تقديمها مع صوص الجبنة ولا تحتاج إلى اكثر من 7 دقائق كي تستوي على عكس بعض الانواع الاخرى والتي قد تأخذ 9 دقائق في الطهي.

  1. البارباديلي

تتشابه بشكل كبير مع الفيتوتشيني ولكنها عريضة بشكل أكبر كما انها ملفوفه قبل السواء وتستخدم مع صلصة الجبنة والبارمزان ومن أشهى أطباقها المحضرة مع الصوص الابيض والجمبري أو الدجاج.

  1. الفيتوتشيني:

تتميز بأطباقها المختلفة والمتميزة مثل النجرسكو وهي من أصل روماني كما تدخل مع الصوص الابيض والبروكلي والخضار أو صوص الريحان.



  1. مكرونة فوزيلي أو حلزوني:

لها شكل حلزوني مميز ويطلق عليها البعض مكرونة سوستة وهي مناسبة للطهي مع التونة وصلصة الطماطم والروز ماري أو اضافة الصوص الوردي الشهي.

  1. مكرونة أوركيشيتتي أو قواقع:

متنوعة الاغراض بين استخدامها كطبق ساخن او بارد واستخدام الاحجام المختلفة منها بالشكل الذي يناسبه فالحجم المتوسط والكبير يتم حشوة أما الحجم الصغير فيمكن استخدامه مع أنواع اللحوم والاسماك والدجاج أيضاً.

  1. المكرونة المرمرية والخواتم:

تختلف المكرونة الخواتم في كبر حجمها وهي دائرية اللون أما المرمرية فهي صغيرة الحجم وهي أكثر شعبية في الاستخدام عن كافة الأنواع السابق ذكرها وفي الاغلب ما يتم استخدامها مع الصوص الأحمر فقط.

  1. لسان العصفور:

ويختلف عن باقي الأنواع في الحجم الصغير وطريقة التحضير حيث يتم تحميصه ثم اضافة المرقة للحم أو الدجاج لتكون من الشوربات الخفيفة واللذيذة التي تصلح للأطفال ويفضلها الكبار.

  1. مكرونة الرافيولي:

هي احد الاطباق الإيطالية المعروفة حيث أن هذا النوع من الأنواع المحشوة والتي يمكن التنويع في الحشوات الخاصة بها بين السبانخ والجبن واللحم المفروم ويتم سلقها في الماء الساخن بعد الحشو كما أنها يمكن تحضيرها منزلياً بكل سهولة عن طريق تحضير طبقة من الاسفل وأخرى من أعلى وتقسيمها على شكل مربعات.

  1. مكرونة الهلالية:

وهي من المكرونات الصغيرة الحجم والتي تأخذ شكل الهلال وهي مميزة في الطبخ مع الصلصة والطماطم كما أنه في بعض الاحيان يتم تحميصها لتأخذ اللون البني وتسويتها بكمية من المياه ومن أشهر الاطباق التي تحضر بها هي المبكبكة.

  1. مكرونة الشوفان

وهي احد الانواع الصحية والتي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي تتواجد في أشكال عديدة كما انها متواجدة في الكثير من الماركات وهي بديل صحي للأنواع المصنوعة من الدقيق الابيض.

  1. المكرونة البني أو القمح الكامل:

أحد البدائل المشبعة والتي تساعد مرضى السكر والمهتمون بإنقاص الوزن في الحصول عليها لقله نسبة النشويات بها والشعور بالامتلاء بها فمنها المصنوع من الدقيق الأسمر أو القمح الكامل أو نخالة الشوفان أو غيرها.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *