الطفولة

جرعة اليانسون للرضع عمر شهر



تحرص الأم على تناول طفلها الأعشاب لما تحتويه على العديد من الفوائد في الوقاية وعلاج من بعض المشاكل الصحية لذلك يكثر البحث عن جرعة اليانسون للرضع عمر شهر باعتباره أحد أهم الاعشاب التي يتناولها الرضيع بالإضافة إلى بعض الأنواع الأخرى مثل الشمر والبابونج.

يكثر تناول الرضع لأعشاب اليانسون وذلك لتأثيره المهديء والمعالج لبعض أمراض الجهاز التنفسي الناتجة عن وجود عدوى بكتيرية أو فيروسية وتكون الإفرازات التي تؤثر على المجرى التنفسي للطفل (البلغم phlegm) حيث يعمل اليانسون على إذابة هذه الإفرازات وعلاج الكحة وتحسين التنفس لدى الطفل بالإضافة إلى تقليل أعراض البرد والأنفلونزا، كما يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي للطفل مثل المغص المعوي والانتفاخ (Bloating) الناتج عن تراكم الغازات في المعدة.

شاهدي أيضا  أسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية فجأة

كما يستخدم اليانسون لعلاج حالة الأرق للرضع وذلك لقدرته على تحفيز النعاس، كما يعمل كفاتح للشهية عن طريق إضافة القليل منه إلى رضعة الطفل.

وبالنسبة لجرعة اليانسون للرضع عمر شهر، تلجأ بعض النساء إلى تقديم جرعة صغيرة من اليانسون للطفل بمعدل نصف ملعقة كبيرة يومياً بدون إضافة سكر وأن تكون ليلاً لمساعدة الطفل على النوم والتخلص من التقلصات المعوية وطرد الغازات.

شاهدي أيضا  اسم قطرة لعلاج عماص العين للرضع

ولكن يجب ملاحظة وجود خطر كبير من تناول اليانسون للأطفال أقل من 6 أشهر، وذلك لما يسببه من ضرر كبير لعدم اكتمال نمو الجهاز الهضمى للطفل الرضيع عمر شهر وعدم قدرته على تحمل الأعشاب، بالإضافة إلى ما يسببه من أضرار على الجهاز العصبي للطفل تصل إلى حد التأثير السام لمادة الأنيثول الموجودة في اليانسون، كما يتسبب في حدوث التشنجات Epilepsy والتقيؤ وتقليل نسبة ذكاء الطفل.

شاهدي أيضا  التهابات الحفاض عند حديثي الولادة الأسباب والعلاج

بالرغم من الفوائد المتعددة لتناول الأعشاب للأطفال ولكن يجب الأخذ في الاعتبار الأضرار الناتجة عنها عند الاستخدام للرضع أقل من عام ويجب الابتعاد عن جرعة اليانسون للرضع عمر شهر لتفادى الآثار الجانبية الناتجة عنه.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.