الدورة الشهرية

تمارين تنزيل الدورة خلال ساعة



تبحث العديد من السيدات عن تمارين تنزيل الدورة خلال ساعة حيث معاناة البعض من تأخر الدورة الشهرية وعدم نزولها في المواعيد المحددة لها بالرغم من عدم وجود تمارين تسبب نزولها في وقت بسيط ولكنها تساعد على تسريع الدورة الشهرية لذلك سوف نتعرف على بعض التمارين التي تساعد على ذلك.

تمارين تنزيل الدورة خلال ساعة

هناك العديد من الطرق التي تساعد على انتظام الدورة الشهرية عند النساء بجانب اتباع نظام غذائي صحي وتناول المكملات الغذائية والأعشاب الطبيعية التي تساعد على نزول الدورة الشهرية، ومنها ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تعتبرها بعض النساء تمارين تنزيل الدورة خلال ساعة.

حيث تساعد هذه التمارين على تنظيم الدورة الدموية بالجسم، وعمل أعضاء الجسم بشكل صحيح، بالإضافة إلى تنظيم عمل هرمونات الجسم وتشمل الهرمونات المنظمة للدورة الشهرية للنساء، وبالتالي تعمل تلك التمارين غلى تسريع نزول الدورة الشهرية وتشمل:

اليوغا

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

تعد اليوغا واحدة من أهم التمارين التي تساعد على استرخاء الجسم ونزول الدورة الشهرية بسهولة حيث تعمل على تخلص الجسم من الإجهاد والتوتر الذي يسبب بعض الخلل الهرموني وما ينتج عنه من عدم انتظام الدورة الشهرية. وتوجد عدة أنواع من تمارين اليوجا تؤدي إلى التخلص من الإجهاد الجسدي والتوتر مثل:

تمارين فاجراسانا Vajrasana

تعمل هذه التمارين على تقوية منطقة الحوض، وعلاج اضطرابات الدورة الشهرية بجانب مشاكل المسالك البولية ، مشاكل الهضم والحموضة.



بادها كوناسانا Baddha Konasana

تعد أحد أفضل أوضاع اليوجا لعلاج متلازمة تكيس المبايض بشكل طبيعي، حيث تساعد في تحفيز أعضاء البطن وكذلك الأعضاء التناسلية ونزول الدورة الشهرية المتأخرة.

براناياما Pranayama

وهي عبارة عن تمارين التنفس في اليوغا، والتي تساعد على التخلص التوتر والاكتئاب والقلق والتي تعد أحد أسباب خلل الهرمونات ومتلازمة تكيس المبايض، وبالتالي تساعد على تسريع نزول الدورة الشهرية.

أنواع أخرى من تمارين تنزيل الدورة خلال ساعة

هناك بعض التمارين التي تعتمد على الضغط على البطن وإطلاق الإندروفين للتعامل مع فترات الدورة الشهرية الغير منتظمة وتسريع نزول الدورة مثل:

تمارين Crunches

وتعد أحد انواع تمارين البطن التي تعمل على خلق ضغط حول منطقة البطن وتساعد في نزول الدورة الشهرية في الوقت المحدد وتنظيمها.



تمارين السكوات Squat Jumps

أو ماتعرف بقفزات القرفصاء والتي تعمل على تسريع نزول الدورة الشهرية من خلال قيامها بعمل ضغطاً إضافيًا على البطن.

تمارين تقلبات الوقوف Standing Twists

تساعد على سرعة نزول الدورة الشهرية من خلال تحفيز عضلات الحوض على التحرر. حيث يعمل على الضغط على كل منطقة من البطن العلوية والسفلية ، وتحتاج المرأة لعمل 10 عدات على كل جانب للحصول على نتيجة سريعة.

تمارين سبوت جوغز Spot Jogs

أو ماتعرف بتمارين الجري في المكان والتي تعمل على زيادة الدورة الدموية إلى الجزء السفلي من البطن، و تحفيز الهرمونات المنظمة للدورة الشهرية، مما يؤدي إلى سرعة نزول الدورة الشهرية، لذلك يفضل ممارستها لمدة ربع ساعة مرتان يومياً.

تمارين القوس Arch

يعد من التمارين المؤثرة بشكل فعال في تسريع نزول الدورة الشهرية عن طريق وضع الجسم في شكل نصف دائرة أو قوس وأن يكون الجسم محمولاً على اليدين والقدمين بشرط عدم فقدان التوازن والحفاظ على ذلك الوضع لمدة 20 ثانية والقيام بذلك التمرين 10-15 مرة.



وضع الدراجة laying down bicycle

يعمل ذلك الوضع على زيادة الضغط على البطن السفلية، وزيادة تدفق الدم في منطقة الحوض، مما يؤدي إلى زيادة سرعة نزول الدورة الشهرية. ويفضل أداء ذلك التمرين لمدة عشر دقائق مرتين يومياً.

الجري Running

يعد الجري من أفضل الأنشطة الرياضية التي تساعد في فتح منطقة المهبل ومساعدة منطقة الحوض على التنفس بحرية، وبالتالي تسريع نزول الدورة الشهرية لذلك يعد أحد تمارين تنزيل الدورة خلال ساعة.

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تعتبرها النساء تمارين تنزيل الدورة خلال ساعة والتي تعمل على زيادة سرعة نزول الدورة الشهرية من خلال الضغط على منطقة البطن والحوض لذلك يفضل القيام بتلك التمارين بشكل صحيح نظراً لفاعليتها في تحسين حالة الجسم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.