الشعر

تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر



يبحث العديد من السيدات عن مواد طبيعية تعمل على منع تساقط الشعر وتغذيته وإطالته ومنحه اللمعان، حيث أن الأعشاب الطبيعية تكون غير باهظة الثمن مقارنًة بالمنتجات الطبية أو الكيميائية الأخرى والتي قد تضر الشعر، ولكن الأعشاب الطبيعية في حالة عدم إفادتها للشعر فإنها لم تضر، وهناك عدة تجارب لسيدات قاموا بتنفيذ اكليل الجبل للاستفادة منه للشعر وإعادة حيويته مرة أخرى، ولمعرفة التجارب السابقة لبعض النساء يمكن متابعة الآتي.

التجربة الأولى

تم تنفيذ منقوع اكليل الجبل وهو المعروف باسم الروزماري في شكل بخاخ بهدف إطالة الشعر وتم ذلك عن طريق نقع العشب ووضعه في بخاخ ويتم استخدامه يوميًا لمدة أسبوع، بعد انتهاء الأسبوع الأول لم يتم ملاحظة أي تغيرات بالشعر لذا تم تجديد المدة إلى شهر.

بعد استخدام اكليل الجبل لمدة شهر تم ملاحظة الحد من سقوط الشعر كما كان في السابق مع زيادة كثافته وقوته ولمعانه.

التجربة الثانية 

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

تم استخدام منقوع إكليل الجبل تونيك للشعر لفوائده العديدة، حيث لوحظ أن الشعر الخاص بالسيدة لم يعد أملسًا كالسابق مع فقدان لونه الذي أصبح باهتًا بعض الشيء مع تساقطه المستمر، لذا قامت السيدة بتجربة تونيك اكليل الجبل مع عشبة الزعتر،  والزعتر من الأعشاب التي لها أهمية كبيرة لاحتوائها على الفيتامينات، بالإضافة إلى عند مزجها مع اكليل الجبل سوف تكون النتيجة رائعة للغاية.

قامت السيدة بعمل تونيك اكليل الجبل مع الزعتر وبعد فترة من الاستخدام لاحظت نعومة الشعر مع الحد من تساقطه بالإضافة إلى لمعانه وقوته أفضل مما كان عليه في السابق، كما تقول أنها لازالت تستخدمه لأنها وجدت أنه قام بتقليل دهون فروة الرأس مع كونه خفيف القوام على الشعر.

التجربة الثالثة



قامت إحدى السيدات باستخدام منقوع اكليل الجبل ولكن قامت بمزج نبات السدر معه لفائدة أكثر لشعرها لمعالجة تلف الشعر وتساقطه بهذه الطريقة وهي وضع ثلاث ملاعق من اكليل الجبل ونفس المقدار من نبات السدر ووضعهم في كوب به مياه مغلية مع ضرورة تغطية الكوب لعدم تطاير الزيوت من الكوب.

بعد ساعتين فقط من النقع قامت بتصفية الكوب من العشب ووضعت المياه المنقوعه بمزيج السدر واكليل الجبل في بخاخ وقامت باستخدامه يوميًا لمدة أسبوعين، وكانت النتيجة بعد أسبوعين هي شعر ذو كثافة كبيرة دون فراغات مع لمعان الشعر و عدم بهتانه، بالإضافة إلى قك تساقط الشعر كالسابق.

التجربة الرابعة

قامت إحدى الفتيات باستخدام اكليل الجبل المنقوع دون غليان أي يتم نقع العشبة في مياه مغلية من قبل واستخدامها بعد التبريد ثم وضعها على الشعر في بخاخ أو استخدامها بعد الاستحمام على الشعر بخاصية التدليك بأطراف الأصابع، وقامت باستخدام تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا لإطالة الشعر ونعومته خاصًة في الشعر الكيرلي الذي من الصعب تمشيطه بسهولة، ولكن مع منقوع اكليل الجبل استطاعت التغلب على تلك المشكلة وأصبح شعرها سهل التمشيط مع ترك أثر رائحة الروزماري المميزة في الشعر.

التجربة الخامسة

كان يعاني شاب من ضعف بصيلات الشعر مما كان ذلك الأمر يسبب له الحرج في كثير من الأوقات، كما أن أحد الأصدقاء قام بنصيحته بتجربة منقوع اكليل الجبل لعلاج ذلك وإنبات الشعر بشكل طبيعي وقام بتنفيذ ذلك.

بعد مدة قصيرة لوحظ إنبات الشعر وقوة البصيلات ونمو الشعر تدريجيًا حتى استعاد ثقته بنفسه كالسابق.

التجربة السادسة



قامت أحد السيدات باستخدام منقوع اكليل الجبل وذلك لاستعادة حيوية الشعر أثر الحمل والإرضاع مما ترك أثر على الشعر بالسلب وهو السقوط والتلف والتقصف مما جعلها تخوض تجربة منقوع اكليل الجبل لإعادة حيوية الشعر مرة أخرى، قامت بعمل منقوع اكليل الجبل واستخدامه يوميًا على الشعر لمدة ثلاث أسابيع ثم لوحظ تدريجيًا نعومة وترطيب الشعر بجانب منع تساقطه تدريجيًا، ولكن تقول أنه يجب الاعتناء بالشعر دومًا وضرورة غسله بالشامبو المناسب تمشيطه مع استخدام منقوع الروزماري لاستعادة الحيوية مرة أخرى.

من خلال السابق وهو تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر قد تم تسليط الضوء على عدة تجارب سابقة لبعض النساء والرجال أيضًا توضح مدى فاعلية منقوع اكليل الجبل حيث أنه يعيد للشعر لمعانه مع ترطيبه لكيفية تمشيطه بسهولة مع الحد من تساقطه وزيادة طوله.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *