البشرة

تجربتي مع معجون الأسنان للوجه



تعددت في الآونة الأخيرة استخدامات معجون الأسنان فلم يعد الأمر قاصرًا علي العناية بالأسنان وتبيضها ولكن تعدي الأمر ذلك حيث أن بعض السيدات مؤخرًا قمن باستخدامه كقناع للبشرة لعلاج بعض المشكلات بها، وذلك نتيجة لثمنه الرخيص نسبيًا لدي الكثير من الفئات بالنسبة للفوائد المتوقعة من استخدامه للبشرة، ويحتوي معجون الأسنان علي بعض المعادن مثل الكالسيوم والزنك الذي له خصائص مطهرة تعود بالنفع علي البشرة.

تجربتي مع معجون الأسنان للوجه

تتعدد استخدامات معجون الأسنان فهو يعالج البثور ويقوم بتهدئتها ويصغر حجمها مع الوقت حتي يختفي أثرها تمامًا كما يعمل علي تقليل إفراز البشرة للدهون التي تتسبب في ظهور حب الشباب ويعمل علي امتصاص الأوساخ العالقة بالبشرة وذلك بفضل كربونات الكالسيوم الموجودة به كما يحتوي علي مضادات للبكتريا التي تحد من ظهور حب الشباب.

وبفضل عنصر الزنك الذي يحتوي عليه فهو يعمل علي محاربة التجاعيد من  الوجه وإخفاء آثار الشيخوخة، ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء ويعمل أيضًا علي تطهير البشرة من البكتيريا وإزالة الاحمرار بها لاحتوائه علي نبات القرنفل ، لذا فهناك العديد من التجارب التي وردت في هذا الشأن ومنها:

شاهدي أيضا  تجارب كريم افوكوين 4 للمنطقة الحساسة
الفتوكات شاهدوا أيضا :-

التجربة الأولى

أفادت هذه السيدة بأنها كانت تعاني من انتشار البثور بوجهها بطريقة كبيرة مما يعرضها للضيق والحرج وتضطر دائمًا عند الخروج لوضع مساحيق تجميل وهو الشئ الذي كانت تكرهه، وحاولت كثيرًا التخلص من تلك البثور بمختلف الطرق إلا أن الأمر لم يكن ينجح معها، واستغربت حين نصحتها إحدى صديقاتها باستخدام معجون الأسنان لحل هذه المشكلة.

وتقول أنها في البداية لم تكن مقتنعة بذلك ولكن الأمر كان يستحق التجربة، وبالفعل قامت بعمل قناع من معجون الأسنان فتفاجئت من النتيجة فمنذ الاستخدام الأول لاحظت أن كمية البثور قد قلت كثيرًا وبعد عدة مرات من الاستخدام اختفت تمامًا علي عكس ما كنت أتوقع، ومنذ ذلك الوقت وأنا أنصح جميع صديقاتي ومعارفي باستخدام معجون الأسنان لعلاج مشكلات البشرة.

شاهدي أيضا  شد ترهلات الرقبة .. أبرز التقنيات المتاحة والحالات المؤهلة والتكلفة

التجربة الثانية

تقول صاحبة التجربة الثانية أن وجهها كان به عدد كبير من الرؤوس السوداء التي وجدتها مزعجة جدًا وكانت حالتها النفسية تتأثر بشكل سلبي كلما رأت بشرتها هكذا، فظلت تسأل وتبحث لكي تجد الحل المناسب لها إلي أن شاهدت في مرة مقطع فيديو علي اليوتيوب لإحدى البلوجرز المعروفين تتحدث عن وصفة بمعجون الأسنان لإزالة الرؤوس السوداء من الوجه.

وكانت الوصفة عبارة عن خليط من معجون الأسنان وماء الورد والسكر الخشن ووضعهم كقناع علي الوجه مع التدليك في حركة دائرية لمدة خمس دقائق وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر، واستخدمت هذه الوصفة مرتان اسبوعيًا مع وضع كريم مرطب بعدها لأن معجون الأسنان قد يسبب جفاف البشرة، حتي حصلت علي النتيجة المطلوبة.


شاهدي أيضا  طريقة تحديد نوع بشرتك وروتين العناية المناسب لكي

التجربة الثالثة

تحكي لنا هذه الفتاة تجربتها مع استخدام معجون الأسنان لتبيض الوجه والنتيجة الرائعة التي حصلت عليها، فهي تقول استخدمت خليط من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون فقمت أولًا بغسل وجهي جيدًا ثم وضع الخليط عليه مع التدليك بحركة دائرية ثم تركه لمدة خمسة عشر دقيقة.

بعد ذلك غسلت وجهي بالماء مرة أخرى واستمريت علي تلك الوصفة مرة أسبوعيًا مع وضع كريم مرطب حتي أتجنب جفاف البشرة، وكانت النتيجة مذهلة فبعد مرات قليلة من الاستخدام أصبحت بشرتها أكثر بياضًا من ذي قبل.

وعلي الرغم من الفوائد العديدة لمعجون الأسنان للبشرة إلا أنه في بعض الأحيان قد يسبب ضررًا بالغًا بها، فهو قد يسبب أحيانًا خلل في إفرازات الغدة الدرقية وقد يسبب جفاف البشرة أو التهابها، لذلك عند الرغبة في استخدامه يجب الحرص وعمل اختبار في جزء صغير من البشرة قبل البدء في استخدامه حتي نتلافى تلك الأضرار بسلام.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *