البشرة

تجربتي مع كريم بانثينول للتفتيح



كريم بانثينول هو أحد منتجات العناية بالبشرة والشعر ويستخدم في لتفتيح لون البشرة وعلاج مشكلاتها ويستخدم أيضًا لتفتيح المناطق الحساسة ولا يقتصر الأمر علي العناية بالبشرة والجلد فقط ولكن له استخدامات أخرى وهي العناية بالشعر واعطاؤه الترطيب واللمعان، كما يعمل كريم بانثينول أيضًا علي ترطيب البشرة وإزالة الاحمرار والالتهاب بها ويحافظ علي نضارة البشرة وجمالها.

تجربتي مع كريم بانثينول للتفتيح

يتكون كريم بانثينول من عدة مكونات طبيعية غير ضارة للبشرة كما يحتوي أيضًا علي فيتامين B5 الذي له قدرة فعالة في علاج الأمراض الجلدية ويعمل علي تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ العالقة بها ويقلل من ظهور البقع الداكنة بها دون الإضرار بالجلد، وقد يلزم وجود وصفة طبية لاستخدام الكريم في بعض الأحيان.

ولعل السبب الرئيسي لاستخدام مريم بانثينول لدي بعض السيدات هو أنه يعطي الجلد المرونة اللازمة ويجعل البشرة تبدو أصغر سنًا من الواقع، ولعل تلك الفوائد الذي يمتلكها كريم بانثينول كانت السبب في استخدامه من قبل العديد من السيدات الذين قمن بتجربة الكريم ونصحن غيرهن باستخدامه، ومن أهمها ما يلي:

شاهدي أيضا  تجربتي صن بلوك ايفا
الفتوكات شاهدوا أيضا :-

التجربة الأولى

ذكرت صاحبه تلك التجربة أنها كانت تعاني من مشاكل كثيرة في بشرتها الدهنية التي اضطرتها لاستخدام العديد من الكريمات والمرطبات والتي كانت دون فائدة تذكر، وفي إحدى المرات شاهدت علي أحد مواقع التواصل الاجتماعي تجربة لإحدى الفتيات مع كريم بانثينول فقررت أن تخوض هي الأخرى تلك التجربة.

فذهبت إلى الصيدلية وسألت الصيدلي عن نوع الكريم المناسب لنوع بشرتها، فأعطاها الصيدلي كريم بانثينول للبشرة الدهنية وعندما قامت باستخدامه لاحظت تحسن واضح وملموس في ترطيب البشرة خاصة بعد عملية إزالة الشعر منها وكانت الميزة الأهم بالكريم أنه لا يزيد من نسبة دهنية البشرة.

شاهدي أيضا  تجربتي مع صن بلوك ماي واي

التجربة الثانية

تحكي صاحبة التجربة الثانية وتقول أنها كانت تعاني من بشرة جافة ومليئة بالتشققات علي الرغم من أنها ما زالت صغيرة في السن علاوة علي البقع السوداء الداكنة التي كانت كثيرًا ما تظهر بوجهها علي الرغم من أنها كانت دائمة الحفاظ علي بشرتها وتتبع إرشادات مقاومة النمش والكلف ولكنها لم تحصل أبدًا علي نتائج مرضية.

ولكن هذا الوضع لم يستمر بعد استخدام كريم بانثينول فبعد استخدامه لاحظت أنها تخلصت من الحساسية الموسمية التي كانت تصيبها في الجلد والحكة أيضًا، وكان لديها بعض الحروق السطحية التي سرعان ما التئمت بعد الاستخدام كما نجحت أيضًا في تفتيح بعض الأماكن الداكنة في البشرة، لذلك فهي تنصح كل فتاة وكل سيدة باستخدام كريم بانثينول لما له من فوائد رائعة.



التجربة الثالثة

تروي هذه الفتاة تجربتها مع كريم بانثينول وتقول أنها كان لديها العديد من المشكلات في البشرة والشعر، حيث كانت تعاني من جفاف في البشرة وتقصف شديد في الشعر الذي حاولت باستمرار علاجه دون فائدة، حتي قامت بالبحث علي موقع فيس بوك عن علاج لتلك المشكلات.

شاهدي أيضا  تجربتي مع كريم فيفيان

وقرأت تجارب العديد من السيدات مع كريم بانثينول لذا قررت استخدامه ونجحت في حل المشكلات التي كانت تعاني منها مثل القضاء علي تقصف الشعر، وترطيب البشرة وإزالة الالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس وتقليل ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء بالأنف فهو كريم معالج ومرطب في نفس الوقت.

لكريم بانثينول عدة أنواع مختلفة تختلف حسب الغرض المراد تحقيقيه من الاستخدام، فهناك كريم بانثينول للبشرة الدهنية وهو النوع الأكثر شعبية  نتيجة لسعره المناسب واحتوائه علي نسبة كبيرة من المرطبات، وكريم بانثينول للبشرة الجافة الذي يعطيها الترطيب المناسب ويقلل من نسبة الجفاف بها، وكريم بانثينول للبشرة الحساسة وهو خفيف علي البشرة، وكريم بانثينول للحروق وجل بانثينول للوجه.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *