الشعر

تجربتي مع عشبة الاملج للشعر



عشبة الاملج هي عشبة تنمو في بلاد الهند ويتم استخدامها في صنع منتجات العناية بالشعر ويطلق عليها عدة أسماء مختلفة مثل عنب الثعلب الهندي أو الأملة أو الأملا وتعرف أيضًا باسم كشمش الهندي، وهي عشبة تنمو في المناطق الحارة وتشبه ثمارها ثمار نبات جوزة الطيب ولها عدة فوائد صحية للشعر مثل أنها ترطب فروة الرأس وتحافظ علي صحتها وحيويتها، كذلك تحارب الفطريات الموجودة بفروة الرأس وتتخلص من حشرات الشعر وتمنع ظهورها وأيضًا تغذي بصيلات الشعر وتحفزها علي النمو بشكل صحي وتزيد من طول وكثافة الشعر وتجعله أكثر انسيابية ولمعان وتمنحه رائحة عطرة وتحافظ علي لونه.

تجربتي مع عشبة الاملج للشعر

بناءًا علي الفوائد العديدة التي تمتلكها عشبة الاملج لحل جميع مشكلات الشعر قامت العديد من النساء بتجربة وصفات مختلفة يدخل في تكوينها الأساسي عشبة الاملج، ومن أهم تلك التجارب التي وردت عن استخدامها ما يلي:

شاهدي أيضا  فوائد الكيوي للشعر

التجربة الأولى

تقول أمل أنها قامت باستخدام عشبة الاملج كوصفة لشعرها لكي تزيد من نعومته وذكرت أن التجربة كانت مفيدة جدًا بالنسبة لها حيث أنها بعد الاستخدام شعرت بفرق واضح في درجة نعومة شعرها كما حدت العشبة أيضًا من ظهور الشعر الأبيض برأسها كما أفادت العشبة أيضًا بتقليل تساقط الشعر عن السابق.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

ومنحت الشعر المزيد من الجمال واللمعان وكانت تستخدمه عدة مرات أسبوعيًا ولكنها بدأت تشعر بحكة لذا قررت أن تستخدمه ٤ مرات فقط، وكانت الوصفة عبارة عن وضع ملعقتين من عشبة الاملج المطحونة على كوب من الماء وتغلي معًا ثم تركها لتبرد ووضعها ببخاخ للاستخدام وأحيانًا كانت تضعها مع الحناء.

التجربة الثانية

ريم فتاة جامعية كانت تعاني من خشونة شعرها وقامت بتجربة العديد من أنواع الزيوت والكريمات التي تستخدم لتنعيم الشعر حتي أنها أنفقت الكثير من الأموال حتي تجد الحل المناسب لها ولكنها لم تكن تجد النتيجة التي تحلم بها لذا قررت البحث عن وصفة أعشاب طبيعية بدون  كيماويات ضارة تؤثر علي صحة الشعر.

شاهدي أيضا  أسباب تساقط الشعر بكثرة

وفي يوم أثناء بحثها علي موقع يوتيوب وجدت تجارب لعدة نساء ينصحون بتجريب عشبة الاملج لتنعيم الشعر وعلاج كافة المشكلات به، فقامت بوضع كمية من الاملج المطحون علي كوب ماء وتركه ليغلي ثم وضعه علي الشعر لمدة نصف ساعة، فحصلت علي نتيجة رائعة وزادت نعومة شعرها بطريقة ملحوظة.

التجربة الثالثة

تقول صاحبة التجربة بأنها كانت تمتلك شعرًا مجعدًا وكانت ترغب في جعله أكثر نعومة ولمعانًا وعند استشارة صديقة لها أخبرتها عن فوائد عشبة الاملج في تنعيم الشعر ونصحتها باستخدامها فقامت بشراء العشبة من أحد المتاجر الموثوق بها وبحثت علي الانترنت عن فوائد العشبة وعن طريقة الاستخدام.



وكانت الطريقة عبارة عن طحن عشبة الاملج ومزجها مع بعض الماء ثم تركها علي الشعر لمدة ساعة علي الأقل ثم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو الطبي، وبعد مرور شهر من الاستخدام لاحظت فرقًا واضحًا في مستوي نعومة شعرها وأصبح أكثر قوة ولمعانًا وتقول أنها كانت حقًا تجربة رائعة وأنصحكم باستخدامه.

شاهدي أيضا  تجاربكم مع زيت السمسم للأطفال

التجربة الرابعة

وصاحبة هذه التجربة تقول أنها كانت تعاني من تقصف الشعر وبهتانه وكانت بحاجه لمنتج قوي يزيد من حيوية الشعر ويوقف التقصف ويملأ الفراغات وبعد البحث طويلًا قرأت عن فوائد زيت الاملج في علاج جميع مشكلات الشعر المختلفة، لذلك قررت تجربة الزيت وقامت بشراء نوع جيد منه من إحدى شركات صناعة منتجات التجميل المعروفة.

وكانت تستخدم الزيت عن طريق وضعه علي الشعر قبل النوم بساعتين لمرة واحدة يوميًا ولا تقوم بتمشيط الشعر بعدها، وكانت تضع الزيت بقطارة حتي تسهل وصوله لفروة الرأس وتقوم بتدليك الزيت بها جيدًا بحركات دائرية وبلطف وفي اليوم التالي تغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر وبذلك تم الحصول علي أفضل نتيجة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *