البشرة

تجربتي مع زيت الورد للوجه



زيت الورد واحد من أهم مستحضرات التجميل وأكثرها انتشاراً واستخدامًا وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر التي تفيد البشرة مثل المعادن وفيتامين أ ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى بعض المكونات التي تعمل على تنظيف البشرة، ويعمل زيت الورد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد ويستخدم أيضًا لإزالة أثار المكياج كبديل للمواد الكيميائية التي تضر البشرة.

التجربة الأولى

قالت إحدى السيدات إن تجربتي لزيت الورد جاءت بعد استخدامي للعديد من منتجات العناية بالبشرة لكى أعالج بشرتي من الآثار الضارة للشمس.

التجربة الثانية

تقول سيدة أخرى: عندما بلغت سن الأربعين ظهرت في وجهي بعض التجاعيد وقد ساعدني  زيت الورد في محاربة تلك التجاعيد.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

التجربة الثالثة

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها مع زيت الورد للوجه وتقول:

إني كنت أعاني من مشاكل البشرة بسبب تعرضي للشمس لفترات طويلة مما أدى إلى ظهور بعض البقع الداكنة في بشرتي بالإضافة إلى الحبوب التي ظهرت تحت الجلد، واستخدمت زيت الورد كسيروم للوجه مرة واحدة قبل النوم حيث كنت أقوم بغسل وجهي جيدًا ثم وضع بعض النقط من زيت الورد وعمل مساج خفيف وبعد اتباعي هذه الوصفة لمدة أسبوع لاحظت الفرق حيث زادت نعومة بشرتي وبعد شهر زالت تلك البقع وحصلت على بشرة أفتح بدرجتين.



التجربة الرابعة

تحكي إحدى السيدات عن زيت الورد للوجه وتقول:

لقد استخدمت زيت الورد منذ فترة بعيدة عندما سمعت عن فوائده من خبيرة تجميل فرنسية حيث تحدثت عن فوائده المتعددة للبشرة وإزالة التجاعيد والهالات السوداء ويساعد على تنعيم البشرة وقمت باستخدامه لأني أعاني من بشرة حساسة وخاصة عند تغيير الفصول حيث تظهر على بشرتي بعض الحبوب الجلدية في ذلك الوقت، وبعد استخدامي لزيت الورد للوجه لاحظت الفرق واضحًا ولكني لا زلت أستخدمه بشكل يومي.

التجربة الخامسة

عن تجربة زيت الورد للوجه تقول إحدى السيدات:

حصلت على نتيجة رائعة جداً من زيت الورد فأصبحت بشرتي بشكل عام ناعمة ووجهي مورد في بداية استخدامه يعطي إحساس بأن البشرة أصبح لونها داكن بجانب الإحساس ببعض الحرارة ولكن هذا الإحساس يكون في البداية فقط وبعد أن تتسرب البشرة كمية الزيت بفترة يعود لون البشرة كما كان وبعد فترة من استخدام هذا الزيت يمنح البشرة اللون الوردي،  ولكن بجانب استخدام زيت الورد لابد من الاهتمام بالغذاء الجيد وشرب عصير الطماطم حتى تحصلين على نتيجة جيدة.

التجربة السادسة

تقول صاحبة هذه التجربة:



إن زيت الورد من الزيوت المميزة التي لم وعندها بشرتي من قبل، حيث اعتدت على استخدام الكثير من الزيوت التي تهتم بالمحافظة على نضارة  البشرة مثل زيت الأرجان وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وغيرها، ولكن زيت الورد أعتبره هدية من الطبيعة لبشرتي فقد تحولت إلى بشرة صحية بعد أن كانت متعبة.

وكنت قد ابتكرت خلطة من الزيوت الخاصة بالمحافظة على نضارة الوجه وكانت تلك الوصفة مكونة من:

  • تسع قطرات من زيت الورد.
  • تسع قطرات من زيت اللافندر.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الأرجان.

وقمت بخلط آلام الزيوت مع بعضها ووضعتها في عبوة نظيفة ومحكمة الغلق، وكنت في المساء أقوم بتنظيف وجهي وأضع عليه ثلاث أو أربع قطرات من هذا المزيج وأوزعه برفق وفي الصباح أقوم بتنظيف وجهي بالغسول والماء الفاتر ثم أضع عليه كريم زيت الورد المرطب.

وهناك وصفة أخرى لعمل كريم بزيت الورد اعتدت على استخدامها أيضًا وهي عبارة عن:

  • حوالي عشر نقط من زيت الورد.
  • ملعقتين صغيرتين من ماء الورد.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • نصف كوب من زبدة الشيا.

وعلى حمام مائي ساخن يتم تذويب زبدة الشيا وإضافة باقي المكونات مع التقليب حتى نحصل على قوام كريمي، وبعد أن تبرد تمامًا يتم وضعها في عبوة نظيفة محكمة الغلق ونستخدمها مرة صباحًا ومرة مساءًا.

بعد اعتمادي على زيت الورد في روتيني اليومي للعناية ببشرتي أصبحت بشرتي الآن أكثر نضارة وحيوية فقد كان أفضل علاج الخطوط التي بدأت تظهر في وجهي في منطقة العين والفم.

التجربة السابعة

ذكرت صاحبة هذه التجربة فائد زين الورد للبشرة وقالت:



إن لزيت الورد عدة فوائد للبشرة والوجه ولذلك قمت باستخدامه بعدة طرق فيما يخص العناية بالوجه وهذه الطرق كالآتي:

أولاً: لكي أحارب علامات التقدم في السن كنت أستخدم قطرات من زيت الورد مع ملعقتين من زيت الزيتون وأخلطهم جيدًا وأتركهم على وجهي لمدة عشر دقائق ثم أغسله بالماء الفاتر وأكررها مرتين في الأسبوع.

ثانيًا: لعلاج تمدد البشرة كنت أضع ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقتين من زيت الورد مع ملعقة من زيت بذور القمح، ثم أخلط تلك المكونات وأضع القليل منها على الوجه وبأطراف الأصابع أقوم بعمل مساج بشكل دائري وأتركه لمدة لا تقل عن ربع الساعة ثم أغسل وجهي جيدًا.

 التجربة الثامنة

وفي تجربة أخرى ذكرتها إحدى السيدات وقالت: إن زيت الورد ساعدني على علاج مشكلتي مع البشرة فقد كنت أعانى من بعض الأماكن داكنة اللون في وجهي وبعد استخدامي لزيت الورد لفترة ساعدني على توحيد لون بشرتي كما أن بشرتي أصبحت أكثر نعومة بعد أن كانت جافة، وأضافت قائلة إن فوائد زيت الورد عديدة ولا تقتصر على الوجه فقط.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *