الشعر

تجربتي مع جل الصبار للشعر



جل الصبار منتج من الطبيعية كما أنه مهم جدًا في حياتنا فلا نستطيع الاستغناء عنه؛ حيث أنه يعمل على ترطيب وتغذية فروة الشعر، بينما يمنع التقصف والهيشان، ويساعد على وقف تساقط الشعر، ذلك لأنه يحتوي على كثير من المعادن والفيتامينات لذلك سوف نوضح بعض التجارب لبعض السيدات من خلال تجربتي مع جل الصبار للشعر.

تجربتي مع جل الصبار للشعر

التجربة الأولى

تحكي سيدة أنها كانت تعاني من تساقط، وجفاف، وهيشان شعرها، ونتيجة لكثرة التساقط أصبحت فراغات فروة الرأس تظهر مما جعلها تشعر بالأحراج كثيرًا أمام زوجها أو عند تجمع أفراد الأسرة، وقد استعانت بالشعر المستعار للتخلص من تلك الأزمة، وكانت في ذلك الوقت تشعر بالحزن والأسى الشديد تجاه شعرها،  فعندما قامت بالبحث عن أفضل النباتات التي تعطي نتيجة جيدة للشعر كان الحل في نبتة الصبار، حيث قامت بإحضارها وقسمتها إلى نصفين وأخذ جل الصبار منها وقامت السيدة بوضعها على شعرها لمدة ساعة، ثم قامت بغسله مما أدى إلى توقف التساقط بشكل سريع.

شاهدي أيضا  افضل حمامات كريم للشعر الجاف والمتقصف

 

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

التجربة الثانية

تحكي إحدى السيدات تجربتها مع جل الصبار وتقول بأن شعرها كان جافًا وشديد التلف وهذا نتيجة استخدام المكواة والسيشوار والصبغة، مما انعكس ذلك بطريقة سلبية على شعرها، لذلك سارعت تلك السيدة إلى استخدام جيل الصبار.

حيث تقول أنها وضعت جل الصبار في الخلاط مع عصرة ليمون، ثم قمت بخفقهم جيدًا، كما قمت بوضع الخليط على شعري، وبعد تكرار الوصفة عدة مرات وجدت أن شعري أصبح ذات ترطيب عالي وتخلصت من الهيشان والتلف، وكنت استخدم الوصفة 3 مرات أسبوعيًا لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.



 

التجربة الثالثة

تقول تلك السيدة بأن شعري كان يتساقط بشكل مستمر وأصبحت فراغات فروة رأسي ظاهرة، فقمت بالبحث على النت عن طريقة لوقف التساقط، فوجدت أن الصبار هو الحل المناسب، فقمت بوضع الصبار على فروة شعري مع التدليك لمدة ساعة، ثم غسلته وقد لاحظت بأن التساقط قد توقف تمامًا خلال 30 يومًا.

 

التجربة الرابعة

توضح هذه السيدة تجربتها لنا وتقول عندما قمت باستخدام جل الصبار على الشعر، حصلت على فوائد عديدة منها أنه ساعدني على تطويل شعري كثيرًا، حيث تخلصت من التساقط والهيشان، بينما استخدام جل الصبار قام بتغطية فراغات فروة رأسي، حيث ساعد على تكثيف شعري، وتخلصت من الحكة والالتهاب، وقام بالقضاء على قشرة شعري.

 

التجربة الخامسة



تروي إحدى السيدات تجربتها وتقول كنت أعاني كثيرًا من كثرة التجعد في شعري وعدم نعومته فكنت أحب أن يكون شعري انسيابيًا وقد قمت بالاستعانة بجل الصبار.

حيث أحضرت 4 ملاعق من جل الصبار مع 2 ملعقة عسل، و4 ملاعق حليب، 4 ملاعق من زيت الزيتون، ثم قمت بخلط جميع المكونات ليصبح مثل العجين، ثم قمت بوضع الخليط على شعري وتركته لمدة نصف ساعة ثم غسله بواسطة المياه، وقمت بتكرار الوصفة مرة أسبوعيًا وقد لاحظت أني قد  تخلصت من التجعد تمامًا.

 

التجربة السادسة

تروي لنا تلك السيدة تجربتها وتقول لنا كنت أحلم منذ صغري بشعر طويل، وعندما بحثت عن أفضل طرق لتنعيم الشعر، وجدت أن للصبار الفضل الأكبر في ذلك، حيث يساعد على تطويل الشعر، ويقلل من التساقط.

حيث قمت بإحضار جل الصبار ووضعت معه زيت الخروع ومزجتهم جيدًا وقمت بتدليك فروة الرأس ثم بغسله بواسطة المياه والشامبو بعد مرور ساعتين على الماسك، وقمت بتكرار هذه الوصفة  مرتين أسبوعيًا حتى حصلت على درجة الطول التي أريدها.

وفي الختام نجد أن جل الصبار من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للشعر، حيث من خلاله يتم تنعيم الشعر وتطويله والقضاء على القشرة، ولكن هناك بعض السيدات يعانوا من الحساسية تجاه استخدام الصبار، فيجب عليهم القيام بتجربته اولاً قبل استخدامه على الشعر.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *