الشعر

تجربتي مع جفاف شعري



من أهم الأمور التي تشغل النساء في جميع مراحل العمر هو الاهتمام بالشعر لأنه من أهم مظاهر جمال المرأة، وتتعدد مشاكل الشعر وتختلف من سيدةٍ لأخرى مما يستدعي التساؤل والبحث عن إيجاد حلول لمشاكل الشعر المختلفة فنجد منهن من تلجأ إلى الأطباء المختصين وأخرى تستعمل الوصفات الطبيعية ومنهن من تلجأ إلى مصففين الشعر باعتبارهم ذو خبرة في هذا المجال.

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات أريد أن أخبركم بتجربتي مع جفاف شعري وكيف عالجته فتقول: كان شعري رائع ولكني أهملته وماعدت أهتم به ولا أضع الزيوت التي تغذيه وكنت استخدم الاستشوار بدون عناية حتى ظهرت عدة مشاكل بفروة رأسي مثل الحبوب المؤلمة والتساقط والجفاف وقمت باستخدام أشياء عديدة لكى أعالجه ولكن دون جدوى حتى قرأت على النت عن وصفة طبيعية جميلة للشعر تستخدمها كمعالج أو كبلسم كثير من نجمات هوليوود وتلك الوصفة عبارة حبة موز وحبة أفوكادو تتركيهم حتى يذبل لونهم ثم تخلطيهم مع بعضهم حتى يصيروا مثل الكريم ثم تقومين بوضعها على الشعر مع التدليك لمدة عشر دقائق ثم اتركيها على الشعر من ساعة إلى ساعتين بعدها عليكي بغسل شعرك ولا تستخدمين أي شامبو وحافظي على استخدام البلسم وهذه الوصفة تعالج الشعر الجاف من أول مرة وأنا قمت بتجربتها على شعري أنا وبناتي فكانت النتيجة رائعة.

التجربة الثانية

شاهدي أيضا  مميزات وعيوب صبغ الشعر باللون الأسود

تقول إحدى الفتيات إن تجربتي مع جفاف شعري تختلف عن تجارب كثيرة، حيث كنت أعاني من مشكلة جفاف الشعر بشكل مزعج كما كنت أشكو من مشكلة الفراغات الموجودة في رأسي، فقمت بتجريب الكثير من الوصفات الطبيعية والنصائح ولكن دون جدوى بل ازدادت المشكلة أكثر صعوبة فقمت بالتوجه إلى أحد المعامل الطبية لإجراء التحاليل اللازمة التي اتضح من خلالها أن سبب جفاف شعري يكمن في وجود خلل في وظائف الغدة الدرقية وانتظمت في تناول العلاج ويتحسن شعري تدريجيًا الأن ولذلك فإني أنصح من تعاني من مشاكل في الشعر بعمل التحاليل الطبية اللازمة لأن هناك أمراض كثيرة تسبب جفاف وتلف الشعر.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

التجربة الثالثة

أما صاحبة هذه التجربة فتقول إنها واحدة ممن يعانون من مشكلة جفاف وهيشان الشعر وقمت باستخدام العديد من الكريمات والمستحضرات ولكن مازالت المشكلة قائمة فقررت تغيير تلك الطرق وتجربة طرق أخرى، بعدها بدأت أبحث عن الأسباب أولًا.

فوجدت أني أضر شعري بكثرة غسله يوميًا فبدأت أغسله مرتين أو ثلاثة فقط في الأسبوع حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية الموجودة فيه، وقمت باستبدال الشامبو والبلسم بأنواع أخرى أكثر ترطيبًا واستبدلت المشط بمشط خشبي بأسنان عريضة حتى أتجنب تكسير الشعر.



كما أني امتنعت عن استخدام الاستشوار لتجفيف شعري وقمت بتنشيفه بالمنشفة القطنية.

ثم قمت بتطبيق حمامات الزيت الطبيعية على شعري ويتكون حمام الزيت من:

  • زيت الجوجوبا.
  • زيت السمسم.
  • زيت الزيتون.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت اللوز الحلو.

يتم بعدها تدفئة الزيوت ووضعها على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر. ويمشط مع قطرات بسيطة من زيت الجوجوبا كسيروم لمنع الهيشان.

التجربة الرابعة

تقول إحدى السيدات أنها قامت باستخدام وصفة مكونة من بياض بيضة واحدة مع ملعقة أو ملعقتين من المايونيز يتم إضافتهما بعد خفق البيض جيدًا، ثم يتم توزيع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ويغطى الشعر بغطاء الرأس لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو.

ويتم استخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة سليمة.

التجربة الخامسة

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع جفاف الشعر فتقول أني كلما غسلت شعري بالشامبو يصبح هايش وما إن قمت بوضع الزيت عليه  طاح شعري كله وهكذا.



وإذا كانت نوعية شعركم مثل شعري فعليكم باتباع طريقتي وهى عبارة عن ملعقتين من الزبدة ويفضل زبدة لورباك وقومي بتسخين الزبدة ووزعيها على شعرك واتركيها لمدة تبدأ من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو وستبهرك النتيجة.

التجربة السادسة

تقول هذه السيدة أنا قد سافرت إلى تركيا لعدة أيام ونتيجة لتغيير الماء الذي اعتاد عليه شعري واختلاف نوعية الشامبو الموجودة في الأوتيل الذي نزلت فيه فحدثت بعض المشاكل لشعري فقد أصيب بالجفاف والهيشان.

ولكني عندما رجعت إلى وطني فقمت على الفور باستخدام عدة منتجات خاصة بإعادة إصلاح الشعر التالف من شركة L’OREAL وهى مجموعة خاصة بمعالجة الشعر الجاف مكونة من شامبو وحمام كريم وسيروم  وبعد استخدامي لها بالطريقة الصحيحة عاد شعري كما كان رطب وغير هايش.

التجربة السابعة

تقول إحدى الفتيات إني أعاني من شعري الجاف وقمت باستعمال العديد من الشامبوهات للتخلص من هذه المشكلة وبعد عدة محاولات اكتشفت أن الشامبوهات التي تحتوي في تركيبها على الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان وزيت جوز الهند هى الأنسب لشعري.

التجربة الثامنة



تقول صاحبة هذه التجربة أنا قمت باستخدام شامبو لوريال الفيف مع بعض الزيوت المرطبة مثل زيت جوز الهند وبعدها حصلت على نتيجة جيدة ولكني أعتقد أن هذا الشامبو ليس السبب في حصولي على تلك النتيجة وأعتقد أن السبب يرجع إلى استخدامي للزيوت الطبيعية.

التجربة التاسعة

تروي فتاه تجربتها مع الشعر الجاف فتقول إني ابتعدت عن جميع المنتجات الكيميائية واعتمدت على الطبيعية منها الخالية من السلفات بالتحديد واستخدمت زيت جوز الهند والمكاديميا وزيت الافوكادو.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *