البشرة

تجربتي مع توحيد لون الجسم



لعل أكثر ما يشغل بال الكثير من الفتيات والسيدات هو كيفية توحيد لون البشرة والحصول علي بشرة جميلة صافية ونقية وخالية من العيوب، لذلك تلجأ كل سيدة للبحث عن منتج مناسب لها يساعدها في توحيد لون البشرة سواء كان هذا المنتج وصفة طبيعية أم مستحضر من مستحضرات التجميل الموجودة بكثرة في الصيدليات أو محلات المنظفات أو عن طريق اللجوء لتقنيات حديثة مثل تقنية الليزر.

تجربتي مع توحيد لون الجسم

وجود التصبغات والبقع الداكنة في البشرة من الأشياء التي تتسبب في وجود الضيق والإحراج الشديد لدي الكثير من السيدات، لذلك تسعي كل واحدة منهن إلي البحث عن طريقة تخلصها من ذلك ومن أهم تجارب السيدات مع توحيد لون البشرة وإزالة البقع والتصبغات ما يلي:

التجربة الأولى

ذكرت هذه السيدة قصتها مع توحيد لون البشرة وقالت أنها سيدة تبلغ من العمر ستة وثلاثون عامًا وكانت تعاني من لون بشرة غير موحد بسبب وجود الكثير من البقع الداكنة به وعند بحثها عن علاج لتلك المشكلة ذهبت إلى إحدى الطبيبات المتخصصات في أمراض الجلدية والتي نصحتها باستخدام تقنية الليزر.

شاهدي أيضا  انفينتى كريم لتفتيح وترطيب وتوحيد لون البشرة
الفتوكات شاهدوا أيضا :-

فاستجابت السيدة لكلام الطبيبة وبدأت في عمل جلسات الليزر بعد اتباع بعض النصائح والإرشادات التي وجهتها إليها الطبيبة، وبعد عمل بعض الجلسات علي مدار مدد متفاوتة تخلصت من مشكلة البقع الداكنة بشكل نهائي في وقت قصير وأصبحت أكثر ثقًة في نفسها.

التجربة الثانية

أما عن هذه السيدة فقد أكدت لنا نجاحها في التخلص من مشكلة توحيد لون البشرة عن طريق استخدام وصفة طبيعية نصحتها بها صديقة لها وذلك عندما كانت تشكو لها من عدم قدرتها علي وجود العلاج المناسب لتوحيد لون البشرة، فكانت الوصفة عبارة عن خليط من الحليب والعسل اللذان يحتويان علي العناصر المفيدة والفيتامينات التي لها دور فعال في توحيد لون البشرة.

شاهدي أيضا  طريقة تحديد نوع بشرتك وروتين العناية المناسب لكي

فكانت تضع ملعقة كبيرة من عسل النحل في إناء وتضيف له ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتقوم بخلطهم معًا للحصول علي خليط متجانس، ثم تقوم بدهنها علي المنطقة التي تريد تفتيحها وتكرر هذه العملية مرتان لثلاث مرات أسبوعيًا حتي حصلت علي النتيجة المطلوبة.

التجربة الثالثة

قالت نهي أنها كانت تعاني من وجود بعض البقع الداكنة بالوجه نتيجة لخروجها دائمًا في أوقات الظهيرة وتعرضها لكمية كبيرة من أشعة الشمس ، فظلت تبحث علي الفيس بوك عن حل للمشكلة فوجدت وصفة طبيعية جربتها إحدى الفتيات وكانت تجربة ناجحة وهي عبارة عن خليط من خشب الصندل مع الملح.


شاهدي أيضا  حناء المعجزة من د هند .. فوائدها وطريقة التحضير والاستخدام

وكانت الوصفة عبارة عن خلط ملعقة كبيرة من خشب الصندل المطحون مع ملعقة كبيرة من الملح الأبيض وملعقة أخرى من عسل النحل وتقليبها جيدًا حتي الحصول علي قوام متجانس، ثم دهنها علي المنطقة المراد تفتيحها وتركها عليها لمدة نصف ساعة علي الأقل وتكرار هذه العملية من مرتين إلي ثلاث مرات أسبوعيًا علي الأقل حتي يتم الحصول علي النتيجة المطلوبة والتي كانت نتيجة مرضية لها بدرجة كبيرة.

هناك بعض الوصفات الأخرى التي تستخدمها كثير من السيدات منذ القدم في حل مشكلة توحيد لون البشرة ومن أهم تلك الوصفات هي وصفة الكركم وعصير الليمون وهي عبارة عن خلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة أخرى من عصير الليمون وملعقة من الحليب ووضعهم علي البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتكرر الوصفة من مرة واحدة إلي ثلاث مرات أسبوعيًا وكذلك خلطة زيت الزيتون مع الليمون.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *