الشعر

تجربتي مع بذرة الكتان لفرد الشعر



هناك العديد من الفوائد التي توصلت إليها الأبحاث والدراسات العلمية التي تم إحراؤها حول نبات بذور الكتان وجدير بالذكر أن هناك نوعين من نبات بذور الكتان النوع الأول وهو بذور الكتان ذهبية اللون الغنية بأحماض الأوميجا 3، والنوع الثاني هي بذور الكتان بنية اللون والغنية بمضادات الأكسدة الزيوت، ونتيجة لاحتوائها على تلك العناصر قام العديد من مستخدمي وصفات الشعر باستخدامها في تلك الوصفات.

التجربة الأولى

تقول صاحبة التجربة الأولى لقد استخدمت جل بذود الكتان بطريقتين الأولى: قمت بوضع الجيل كبلسم على شعري المبلل بالماء وبعد يومين من اتباعي تلك الوصفة حصلت على شعر مثالي.

والطريقة الثانية: قمت بوضع جيل بذور الكتان على شعري الجاف ولكن تلك الطريقة لم تعطيني نتيجة بنفس كفاءة الطريقة الأولى، وأنصح باستخدام جيل الكتان ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على شعر قوي ومفرود وناعم.

التجربة الثانية

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

تروي تلك الفتاة تجربتها مع بذور الكتان للشعر فتقول كان شعري يتمتع بالنعومة وكان مفرود للغاية ولكني كنت أستخدم العديد من المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية التي أثرت بالسلب على شعري، فتلك المواد تقوم بتغليف الشعر بطبقة عازلة فلا تصل إليه أي من المواد المفيدة وأصبح شعري جافًا ومتقصف ومجعد، وهنا بدأت أنخذ قرارًا باتباع المنتجات الطبيعية حتى يستعيد شعري مرونته وبالفعل استخدمت چل بذر الكتان الذي منح شعري المظهر الصحي الذي كنت أرغب في الوصول إليه.

شاهدي أيضا  أفضل أنواع كريمات الشعر واسعارها

التجربة الثالثة

تقول إحدى الفتيات لمن ترغب في الحصول على شعر مفرود وطويل عليها اتباع وصفتي المكونة من ٣ ملاعق من بذور الكتان مضاف إليها موب ونصف من الماء ويرفع الخليط على النار حتي الغليان ثم يتم تصفيته من البذور بعدها سوف نحصل على مادة تشبه في قوامها الچيل، بعد ذلك قومي بتوزيع الچيل على الشعر من الجذور حتى الأطراف، يترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين بعدها يتم غسل الشعر بالماء الدافئ وللحصول على النتيجة المرغوبة يتم اتباع تلك الوصفة على الأقل مرة في الأسبوع.



التجربة الرابعة

تروي تلك الفتاة تجربتها مع بذر الكتان فتقول كنت أعاني من جفاف الشعر فقمت باستخدام وصفة مكونة من كوب من زيت بذور الكتان، وكوب من زيت الجوجوبا، كوب من الماء، بعض قطرات زيت اللافندر،  ملعقة صغيرة من الجلسرين، بعد ذلك كنت أضع تلك المكونات في بخاخ ثم أضع هذا الخليط على شعري وأقوم بتمشيطه وبعدها كنت أحصل على نتيجة رائعة.

التجربة الخامسة

تقول إحدى الفتيات لقد قمت بتجارب عديدة للكثير من الوصفات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي لكن جميعها كانت فاشلة ولم تجدي نفعًا فبدأت أشعر بالإحباط واليأس حتى قرأت عن فوائد بذور الكتان وفوائده المتعددة فقمت بتطبيق إحدى الوصفات التي كان لها ابلغ الأثر وتتكون تلك الوصفة من مزيج من بذور الكتان والعسل والزبادي وجل الصبار والموز والمايونيز والبيض وزيت جوز الهند وبن مطحون وزيت أملا وزيت سمسم وزيت لوز حلو وزيت زيتون، وقمت بخلطها التي ووضعها على شعري لمدة تتراوح من ٢_٣ ساعات بعدها أقوم بغسل شعري ووضع زيت جوز الهند وكنت استخدمها ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة ثلاثة أسابيع وفي النهاية قامت تلك الوصفة بفرد شعري.

شاهدي أيضا  تجربتي مع هاي بوتنسي للشعر

التجربة السادسة

تقول هذه السيدة نتيجة لاستخدامي صبغات الشعر تضرر شعري كثيرًا وأصبح هايش وجاف ومتقصف، وكنت أستخدم بذور الكتان في وصفات التخسيس ثم قرأت عن فوائدها للشعر فاتخذت القرار بتجربتها فقمت بنقع كوب من بذور الكتان مع كوب من الماء من المساء حتى الصباح وقمت بغلي الخليط حتى أصبح سميك وقمت بتصفيته وأضفت إليه ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من الزبدة وخفقت الخليط بالمضرب اليدوي وقمت بوضعه في الثلاجة وبدأت أستخدمه بديلًا للكريم ولازلت استخدمها حتى أتم ثلاثة أسابيع.

التجربة السابعة

تقول سيدة أخرى أريد أن أنقل لكم تجربتي الناجحة مع بذور الكتان والتي منحتني شعر ناعم وطويل ومفرود وكثيف فقد استخدمت ٤ أكواب من بذور الكتان مع ٢ كوب من الماء وقمت بغليهم حتى منحني القوام الهلامي وقمت بتصفيته وتقسيم شعري إلى خصلات وتوزيعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم وضعت غطاء الرأس البلاستيكي لمدة تتراوح من ٣_٤ ساعات وقمت بغسل شعري بالشامبو ثم ووضعت عليه البلسم.


شاهدي أيضا  تجربتي مع زيت الزيتون للقمل

التجربة الثامنة

هذه التجربة مع بذور الكتان ترويها إحدى الفتيات فتقول لم أكن أريد أن أنقل تجربتي حتى أتأكد من النتيجة وبعد نجاح تجربتي أردت أن أشارك الجميع بها وكانت الخلطة التي استخدمتها عبارة عن كوب من الماء مع كوب ونصف من بذور الكتان وعليه حتى الحصول على قوام يشبه جل الصبار وكنت أستخدمه كبروتين  وكنت أقسم شعري وأضيف عليه الخليط لمدة لا تقل عن ساعتين ولا تزيد عن ثلاث ساعات وكانت النتيجة حصولي على نفس نتيجة البروتين المستخدم في الصالونات من أول استخدام.

التجربة التاسعة

تقول إحدى السيدات كنت أعاني من مشاكل متعددة للشعر وجربت العديد من علاجات الشعر الطبية وكانت تعطيني نتيجة مؤقتة وبعد فترة يعود شعري للهيشان مرة أخرى وسمعت عن بذور الكتان من إحدى صديقاتي وجربت تلك الطريقة بالفعل وكانت النتيجة رائعة من أول استخدام.

تعد الوصفات الطبيعية أفضل بكثير من العلاجات والمنتجات الطبية التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي بالفعل تترك آثارًا جانبية قد تضر الشعر وأحيانًا الجسم، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدام تلك الوصفات أيضًا فقد يؤدي مزج العديد من المكونات وبكميات غير محددة إلى نتائج سلبية لا يحمد عقباها.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *