العناية الشخصية

تجربتي مع المرة للمنطقة الحساسة



تجربتي مع المرة للمنطقة الحساسة من التجارب ذات النتائج الفعالة والمؤكدة، فقد تم اثبات الفوائد الكبيرة لنبات المرة في علاج مشاكل المنطقة الحساسة ومنها مشكلة الاسمرار والالتهاب بهذه المنطقة، وسوف نتحدث عن عدد من التجارب التي توضح فوائد المرة للمنطقة الحساسة عند النساء.

تجربتي مع المرة للمنطقة الحساسة

ترغب العديد من السيدات في تفتيح المنطقة الحساسة والتخلص من الالتهاب أو حتى لتنظيف الرحم بعد الولادة والتسهيل من عملية الولادة عند استخدامها على المنطقة الحساسة، وسنسرد لكم تفاصيل بعض التجارب مع المرة للمنطقة الحساسة:

تجربة المرة لشد المنطقة الحساسة

تحكي لنا إحدى السيدات عن تجربتها مع المرة لشد المنطقة الحساسة، وكيف لجأت إليها بعد أن سمعت عن فوائدها لتضييق المهبل بعد الولادة التي تسببت في اتساعه، وما ترتب على ذلك من مشاكل في العلاقة الزوجية، وكان ذلك عبر الاستفادة من منقوع المرة لشد المهبل، وذلك على النحو التالي:

  • وضع قطعة من نبات المرة في وعاء به ماء دافئ، وتركه ربع ساعة من الوقت ثم إضافته لحوض الاستحمام والجلوس بالماء 30 دقيقة إضافية.
  • يتم تدليك المهبل بالماء عدد من المرات ثم شطف المنطقة الحساسة وتجفيفها بشكل جيد.
  • يجب اتباع الخطوات السابقة مرة على الأقل بشكل أسبوغي للحصول على نتائج جيدة.
  • هناك طريقة أخرى وهي تبخير نبات المرة عبر وضعها على قطعة من الفحم المشتعل واستخدامها في تبخير المهبل.
  • حيث يعمل الدخان المتصاعد على تضييق المهبل بشكل طبيعي عند استخدامه بشكل متكرر.
شاهدي أيضا  تجربتي مع مقشر أحماض الفواكه للمنطقة الحساسة

تجربة المرة لتبييض المنطقة الحساسة

المرة هي نبات مشابه للصمغ العربي، ويتم استخراجه من شجرة المر وخاصة من السيقان والأغصان، حيث يتم أخذ العصارة منها للحصول على فوائدها للجسم، ويعمل منقوع المرة على تبييض المنطقة الحساسة بشكل طبيعي، وذلك طبقاً لإحدى التجارب التي سنذكر لكم خطواتها في هذه السطور:

  • يتم نقع المرة في مقدار من الماء الدافئ وتركها جانباً ربع ساعة من الوقت.
  • يتم استخدام المنقوع على المنطقة الحساسة عبر تمرير قطعة من القطن عليها بعد غمسها في منقوع المرة على أن يكون ذلك من الأمام للخلف.
  • الاستمرار على الوصفة لمدة شهر تقريباً حتى تحقق النتائج المرجوة منها.
  • يتم ملاحظة أن المنطقة الحساسة أصبحت أكثر بياضاً وخالية من الروائح الكريهة أيضا.

تجربة المرة لتسهيل الولادة

تعمل المرة على تحفيز انقباضات الرحم وبالتالي تسهل من عملية الولادة، وتساعد على الحد من الآلام المصاحبة لها، وتعمل على توسعة الرحم بعض السنتيمترات، ويجب الاستفادة من جميع هذه الفوائد كما أكدت إحدى السيدات التي جربت المرة سواء عن طريق استخدام منقوعها أو القيام بتبخيرها على الفحم.

شاهدي أيضا  طريقة عمل الحمام المغربي في البيت للعروس

فقد أشارت لأنها من أفضل الطرق الطبيعية لتسهيل ولادتها لطفلها الأول، وليس ذلك فقط بل أيضاً ساعدت على تنظيف الرحم عقب عملية الولادة، وتنصح غيرها من السيدات باستخدام المرة للحصول على ولادة سهلة ويسيرة، وبدون الكثير من الألم والوجع.

تجربة غسول المرة لالتهابات المهبل

تحكي لنا صاحبة هذه التجربة عن معاناتها لفترة طويلة من التهابات المهبل، وبدأت في البحث عن حلول مختلفة لعلاج هذه المشكلة التي تعتبر من المشاكل الشائعة عند النساء، وقرأت عن فوائد المرة واحتوائها على مواد فعالة تعمل كمضادات طبيعية للالتهابات وخاصة التهابات المهبل التي تنتج عن الحساسية أو العدوى.



وكان لغسول المرة فضل كبير في التخلص من الالتهاب والتقرح بهذه المنطقة والتخلص من الروائح الكريهة التي تتعرض لها المنطقة الحساسة نتيجة نقص التهوية والتعرض لتراكم الفطريات بهذه المنطقة، ويتم عمل غسول المرة عبر نقع قطعة كبيرة منها في الماء ثم تصفية المنقوع ووضعه في زجاجة واستخدامه بشكل غسول على المنطقة الحساسة لمرة أو مرتين اسبوعيا.

ويجب عمل اختبار حساسية، فهناك بعض الأشخاص الذين لديهم تحسس من بعض مكونات المرة مما قد يعرضهم لحدوث المزيد من الالتهاب بالمنطقة الحساسة، كما تنصح السيدة صاحبة التجربة بعدم الإفراط في استخدام المرة على المهبل أو المنطقة الحساسة حتى لا تؤدي لنتائج سلبية كما حدث في بعض الحالات، وفي حالة ظهور أي نوع من التحسس يُنصح باستخدام كريم كينا كومب، فهو من أنواع الكريمات الرائعة جداً في هذه الحالة.

شاهدي أيضا  أفضل غسول نسائي طبي للحامل

تجربة المرة لإزالة الروائح الكريهة من المنطقة الحساسة

يمكن الاستفادة من فوائد المرة في إزالة الروائح الكريهة من المنطقة الحساسة، وذلك عن طريق استخدامها بشكل زيت أو منقوع أو كريم موضعي، وهذا ما أكدت عليه تجربة لسيدة كانت تعاني من مشكلة وهي ظهور روائح كريهة في المنطقة الحساسة، وبرغم استخدامها للمطهرات والاستحمام المتكرر ولكنها ظلت تعاني من هذه المشكلة.

مما أثر على حياتها الزوجية وجعلها تشعر بالخجل من زوجها، حتى سمعت عن أهمية المرة في علاج هذه المشكلة، فقامت بنقعها في الماء الدافئ واستخدامها بشكل غسول بعد اجراء اختبار الحساسية اللازم، وبعد المداومة عليها لمدة شهر ظهرت نتائجها المبهرة، فقد ساعدتها على تطهير المهبل والمنطقة الحساسة والتخلص من الميكروبات والبكتيريا بهذه المنطقة.

وأزالت الروائح الكريهة منها بلا رجعة، فضلاً عن الحد من الالتهابات المهبلية والتحد من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية بشكل واضح، مما دفعها لسرد تفاصيل هذه التجربة حتى تعم الإفادة على جميع النساء اللاتي يعانين من نفس المشاكل.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.