الشعر

تجربتي مع المايونيز للشعر



تتعدد التجارب والوصفات التي تستخدمها النساء في علاج مشاكل الشعر ومن بين تلك التجارب استخدام المايونيز في بعض الوصفات لعلاج هيشان وتساقط الشعر ولكن تلك التجارب لم تكن جميعها مؤيدة لاستخدام المايونيز كحل أمثل لعلاج تلك المشاكل حيث لم تنجح كل التجارب التي تم فيها استخدام المايونيز لعلاج مشاكل الشعر.

التجربة الأولى

تقول صاحبة التجربة الأولى كنت أعاني من بطء نمو شعري واستخدمت العديد من العلاجات والوصفات التي لم تجدي نفعا فمازال شعري قصيرًا فاقترحت إحدى صديقاتي أن أجرب وصفة المايونيز وبالرغم من عدم اقتناعي بتلك الفكرة إلا أني قمت بتطبيقها بالفعل مرتين أسبوعياً لمدة ثلاثة أشهر وكانت النتيجة أني حصلت على شعر أكثر طولًا وكثافة.

التجربة الثانية

تلك الفتاة تقول تجربتي مع المايونيز للشعر كانت ناجحة فقد كنت أعاني من هيشان الشعر وخشونته وقمت باستخدام جميع أنواع كريمات فرد الشعر ما زادته إلا ضررًا وعندما قرأت عن فوائد المايونيز للشعر قمت بتجربتها حيث كنت استخدمه ثلاث مرات أسبوعيًا وبالفعل أصبح شعري أقل في درجة التقصف والهيشان وحصلت على شعر مفرود بطريقة آمنة.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

التجربة الثالثة

شاهدي أيضا  فوائد القطران للشعر

تقول هذه السيدة لقد أهملت شعري أثناء فترة الحمل منا جعله خفيف جدًا وبه العديد من الفراغات فنصحتني أختي باستخدام المايونيز لتكثيف الشعر حيث أنه يدخل في تكوينه البيض فإنه يحتوي على العديد من البروتينات التي تفيد الشعر فقد استخدمته لمدة ثلاث شهور بمعدل مرتين أسبوعيًا فكانت تلك التجربة من أفضل التجارب لدي فقد حصلت على شعر كثيف وطويل بدرجة أدهشتني.

التجربة الرابعة



تقول صاحبة تلك التجربة لقد كنت أعمل لفترات طويلة مما جعلني أهمل في الاهتمام والعناية بشعري منا عرضه للتلف والتقصف فنصحتني إحدى صديقاتي في العمل باستخدام المايونيز في البداية استغربت كثيرًا لأني أعرف أن المايونيز يستخدم في وصفات الطعام فقط فحدثتني عن فوائده العديدة للشعر فقمت باستخدامه لمدة شهرين وتغير شعري فعلًا وأصبح أكثر نعومة وأنصح  جميع الفتيات باستخدامه لعلاج مشاكل الشعر المختلفة.

 التجربة الخامسة

صاحبة تلك التجربة فتاة تمتلك شعر دهني ولكنها تريد تطويل شعرها القصير فتقول بالرغم من تحذيرات المحيطين بي من استخدام المايونيز مع الشعر الدهني إلا أنني قمت باستخدامه مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة شهور وحصلت بعدها على نتيجة رائعة حيث أصبح شعري كثيف وطويل.

التجربة السادسة

تقول صاحبة هذه التجربة إن تجربتي مع المايونيز للشعر تعد من أنجح التجارب التي اتبعتها لعلاج مشاكل شعري وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من البروتينات الضرورية لصحة الشعر والتي تعمل على حماية السعر المعرض لأشعة الشمس من التلف، وحماية فروة الرأس وتغذيتها، القضاء على حشرات الرأس يقلل من المظهر الخشن والمجهود للشعر، يساعد في التخلص من قشرة الشعر، ولكن هناك عدة أمور كنت اتبعها مع استخدام وصفة المايونيز مع الشعر مثل إصافة كمية صغيرة من الفانيليا عند استخدام المايونيز للقضاء على رائحته الغير مرغوبة، لابد من استخدام المايونيز كامل الدسم لضمان حصول الشعر على التغذية الكافية، وفي النهاية يجب غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو المخفف.

شاهدي أيضا  تجربتي مع سيروبايب سبراي

التجربة السابعة

تلك التجربة تقول أنا استخدمت المايونيز لعلاج الهيشان وما نفعني بالعكس تلف شعري أكثر من الأول ولكن قالت لي صديقتي أنه لا يمكن استخدام المايونيز فقط ولكن لابد من إضافة بعض الزيوت الطبيعية حتى لا يزيد جفاف الشعر.

التجربة الثامنة



تروي فتاة أخرى تجربتها مع المايونيز فتقول كانت تلك التجربة جيدة للغاية فكنت أعاني من توقف شعري عن النمو واستخدمت العديد من المنتجات ولكن لم ينمو شعري ولكن بدأ شعري يزداد في الطول تدريجيًا بعد اتباعي لوصفة المايونيز فكنت أضع المايونيز على شعري دون أي إضافات بعد أن أبلله بالماء من فروة رأسي حتى الأطراف لمدة عشرين دقيقة وذلك مرة واحدة في الأسبوع حتى لاحظت تغييرًا ملحوظًا فقد بدأ شعري يزداد طولًا وكثافة ونعومة وأنصح جميع الفتيات باتباع تلك التجربة.

شاهدي أيضا  تجربتي مع الصبار لتطويل الشعر

التجربة التاسعة

عن استخدام المايونيز للشعر قالت إحدى الفتيات أنه لم ينفعني نهائيًا ولن أضيفه إلى أي وصفة بعد ذلك.

التجربة العاشرة

تقول إحدى الفتيات لقد سمعت عن تجارب المايونيز وفوائده الكثيرة وبالفعل قامت بإحضار وصفة مكونة من ملعقتين من المايونيز وملعقتين من زيت الزيتون وقليل من قطرات الليمون لمنع الرائحة الكريهة للمايونيز وقامت بوضعه على الشعر وبعد فترة قامت بغسل الشعر بالشامبو وتقول إنها حصلت على شعر رطب ولم تؤثر رائحة المايونيز على شعرها.

على الرغم من تعدد الوصفات والتجارب التي قامت العديد من الفتيات والنساء بتطبيقها على السعر وتحثن عن نجاحها إلا أنه يحب توخي الحذر قبل الشروع في استخدام أي من تلك الوصفات والبحث عن فوائد المكونات وما يمكن أن يؤثر منها بالسلب على الشعر وذلك لاختلاف طبيعة الشعر من سيدة لأخرى واختلاف نسب المكونات التي تدخل في الوصفة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *