الحمل

تجربتي مع الحمل الغزلاني



العديد من النساء يواجهن أثناء فترة حملهن وخاصةً في الشهور الثلاث الأولى نزيف دموي أو ظهور بعض البقع الحمراء وهو ما يعرف بالحمل الغزلاني ولا يعد هذا بالأمر السيئ حيث يرجع السبب عادةً في حدوث هذا النزيف إلى وجود تغييرات في عنق الرحم أو أن يكون الحمل قد حدث خارج الرحم مما دعا الكثير من النساء التحدث عن تجربتي مع الحمل الغزلاني.

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات إن تجربتي مع الحمل الغزلاني كانت مقلقة ودائمًا ما كان يلازمني الشعور الدائم بالخوف من فقدان الحمل طوال فترة الحمل.

التجربة الثانية

تقول صاحبة تلك التجربة لقد وضعت مولودي منذ عشرين يومًا بعد زواج دام أربع سنوات بدون إنجاب وكان حملي من النوع الغزلاني وظلت تأتيني الدورة الشهرية لمدة أربعة أشهر في الشهر الأول جاءتني الدورة بدون ألم لمدة يومين فقط على غير المعتاد وعندما قمت بإجراء اختبار الحمل كان إيجابيًا.

التجربة الثالثة

تقول صاحبة هذه التجربة جاءتني الدورة قبل شهر رمضان بأسبوع ولكن لم يكن الدم كثيرًا كالمعتاد ثم بعدها بدأت أشعر بالوحام فتأكدت من حدوث الحمل.

شاهدي أيضا  ماهي اعراض اول يوم حمل؟

التجربة الرابعة



تروي هذه السيدة تجربتها مع الحمل الغزلاني فتقول نزلت عليا الكدرة لمدة ثلاثة أيام ثم ذهبت إلى الطبيب لكي يساعدني على تنظيم الدورة ولم يخطر ببالي أن أكون حامل ولكن أكد لي الطبيب وجود الحمل وشعرت قبل تلك الكدرة ببعض الأعراض مثل ألام أسفل البطن، الدوخة الشديدة ثم تلاشت تلك الأعراض بعد فترة.

التجربة الخامسة

تقول سيدة أخرى موضحة تجربتها مع الحمل الغزلاني لقد جاءت الدورة في موعدها الشهري لمدة يوم واحد فقط ثم انقطعت فتوجهت إلى الطبيب الذي أخبرني بوجود الحمل وأن حملي من النوع الغزلاني وقال لي من المحتمل نزول الدورة في موعدها الشهري مدة الثلاث أشهر الأولى ولكن مرت فترة حملي بسلام ولم تنزل الدورة حتى وضعت طفلي بصحة جيدة.

التجربة السادسة

هذه التجربة مع الحمل الغزلاني ترويها لنا إحدى السيدات قائلة كان حملي الأول من النوع الغزلاني فلقد نزلت الدورة أول يوم أما في يومها الثاني تحولت إلى إفرازات بنية اللون، ثم في اليوم الثالث توقف نزول الإفرازات ثم بعد فترة شعرت بآلام شديدة على المبايض فتوجهت إلى الطبيب فأجرى لي اختبار حمل وكانت نتيجته إيجابية وتأكد وجود الحمل ثم كان يأتيني آلام شهرية في موعد الدورة المعتاد ولكن بدون نزول دماء.

شاهدي أيضا  تجربتي مع شرب الماء للحامل

التجربة السابعة

تقول سيدة أخرى لقد حدث لي اجهاض ثم نزلت الدورة في الشهر الثاني ولكن في الشهر الثالث نزلت الدورة لمدة يومين فقط ثم توقفت ولم أهتم ظنًا مني بأنها دورة عادية وقمت بممارسة التمارين الرياضية واتبعت حمية غذائية لفقدان بعض الوزن وبعد أربعة أيام لاحظت نزول إفرازات بنية اللون مما استدعى ذهابي إلى طبيبة النساء واعتقدت أني أعاني من الالتهابات ورويت للطبيبة ما حدث فطلبت مني إجراء اختبار الحمل فأكدت لي الطبيبة أني كنت حامل بالفعل ولكن بسبب المجهود الشاق الذي بذلته كانت النتيجة أني فقدت حملي وأخبرتني الطبيبة أني لو ذهبت إليها من البداية كان من الممكن الحفاظ على الجنين.

التجربة الثامنة



تقول سيدة أخرى بعد إنجابي لابنتي الأولى بثلاث سنوات حملت مجددًا وبعد اسبوع تقريبًا من إجراء الاختبار شعرت بآلام شديدة تشبه آلام الدورة الشهرية ثم لاحظت نزول بعض الشعيرات الدموية مما جعلني ابكي وفورًا ذهبت إلى المستشفى وقمت بعمل سونار ثم أخذت مثبت للحمل وأنا الآن في شهري الخامس وحتى الآن ألاحظ نزول الشعيرات الدموية من الحين إلى الآخر فأخبرتني الطبيبة بأن هذا مايسمى بالحمل الغزالي ولكني حتى الآن ملتزمة بالراحة التامة وتناول المثبت.

التجربة التاسعة

تروي سيدة أخرى تجربتها مع الحمل الغزلاني فتقول لقد تزوجت منذ عامين تقريبًا وظلت تأتيني الدورة لمدة أربعة أشهر بعد الزواج وفي الشهر الرابع لاحظت بتغيير لون دم الدورة للأحمر الفاتح مع الشعور بآلام شديدة غير مسبوقة مع أعراض تشبه أعراض الحمل، فتوجهت إلى الطبيب وأخبرني بأني حامل مما أصابني بالدهشة، مما دعا الطبيب إلى إخباري بالحمل الغزلاني الذي يلازمه نزول الدورة بشكل متقطع وأحيانًا بشكل كامل وأنه أمر لا يستدعي القلق.

شاهدي أيضا  أعراض الحمل في الأسبوع الأول

التجربة العاشرة

تروي تلك التجربة مع الحمل الغزلاني إحدى السيدات التي قالت إن حملي بولدي الكبير كان حمل غزلاني فكانت تأتي الدورة في موعدها الشهري ولكن على شكل نقط خفيفة وليس نزف قوي ولكني لم أت قع حدوث الحمل وذهبت لعمل سونار للاطمئنان فكانت المفاجأة أني حامل في تسع أسابيع وخمسة أيام واستمر هذا الوضع يحدث لي كل شهر لمدة ثمانية أيام وحتى الشهر التاسع حتى ولدت ولدي الكبير وفي حملي الثاني حدث لي نفس الشئ لمدة أربعة شهور فقط.

الخاتمة

لا يعد الحمل الغزلاني بالشيء الخطير كما تتخيله الكثيرات وخاصة عند التأكد من إيجابية الحمل ولكن ينبغي مراجعة الطبيب فورًا والتأكد من سبب النزيف الموجود حتى يتم التأكد من كونه حمل غزلاني أم نزيف يودي بحياة الجنين.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *