الشعر

تجارب فوائد ماء الارز للشعر



الشعر من الأجزاء التي تعتني بها المرأة كثيرًا ولهذا فإنها تطلع على تجارب فوائد ماء الارز للشعر حتى تتمكن من الاستفادة الكاملة منه؛ وخاصة أن تلك الوصفة طبيعية وإذا تم استخدامها بشكل مناسب فإنها لن تترك أثر سلبي على الشعر.

تجارب فوائد ماء الارز للشعر

توجد العديد من تجارب فوائد ماء الارز للشعر التي ينبغي الاطلاع عليها قبل تجربته؛ كالآتي:

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات أنها بحثت عن ماء الارز وفوائده ووجدت أن أول من استخدمه للشعر هم الصينين واليابانيين وتحديدًا قبيلة تدعي الياو؛ حيث أنهم استخدموا ماء الأرز للشعر وكذلك للاستحمام وبالفعل كان شعر نساء تلك القبيلة طويل جيدًا ويتمتع بصحة ممتازة.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

كما وجد العلماء أن المرأة هناك لا يظهر الشيب على شعرها إلا بعد مرور 80 عام؛ وتقول السيدة أنها قرأت عن مكونات الأرز فوجدت أن حوالي 75% منه نشا والنسبة الأخرى تحتوي على معادن عديدة مثل الزنك والمغنيسيوم والمنجنيز.

كما أنه تم تأكيد احتوائه على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية؛ وبعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين هـ؛ ب المركب؛ وأضاف المرأة أنه في 2010 أكدت بعض الأبحاث العلمية أن ماء الأرز يحتوي على مادة Inositol وهي من مضادات الأكسدة وتوجد في الأرز بنسبة مرتفعة؛ والتي تساعد على إصلاح المشاكل الداخلية للشعر وتقوم بترميمه وتقويته ليظهر بشكل لامع وصحي؛ ويصبح ملمس الشعر ناعم.

شاهدي أيضا  أسباب تساقط الشعر بكثرة

أضافت صاحبة التجربة أن ماء الأرز يجب أن يستخدم بطريقة محددة للشعر لأن الاستخدام غير المناسب من المحتمل أن يسبب أضرار عديدة للشعر؛ فقومي بنقع نصف كأس من الأرز مغسول بشكل جيد مع كأس من الماء ويفضل أن يتم وضعهم في إناء زجاجي.

يتم تخمير الأرز لفترة لا تقل عن ال 12 ساعة وحتى يوم كامل؛ حيث أنك بذلك تسمح لكل الفوائد الأرز أن تنتقل إلى الماء حتى تستفيد منها فيما بعد؛ ولهذا يجب ترك الأرز مع الماء المدة التي ذكرناها كما يفضل وضع الخليط داخل الثلاجة للمحافظة عليه من نشاط البكتيريا الضارة.



انتبهي أنه لا يتم تسخين الأرز مع الماء وأخذ الماء الخاص به لأن تلك الوصفة تتسبب في كسر المعادن الموجودة بالأرز بسبب الحرارة فلن تتمكني من الاستفادة منها؛ قومي بتصفية الأرز بعد مرور المدة المحددة ويتم وضعه في بخاخ مع إضافة بعض الزيوت العطرية مثل النعناع أو الروزماري أو اللافندر.

يتم وضع الخليط على الفروة لمدة لا تتعدى الثلث ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة؛ عليك اتباع التعليمات السابقة جيدًا حتى لا يصاب شعرك بالجفاف أو القشرة.

التجربة الثانية

تقول إحدى الفتيات أنها استخدمت ماء الأرز ل 16 شهر فكانت تكرر الوصفة ثلاث مرات خلال 7 أيام؛ وتؤكد أنها لاحظت أن شعرها أصبح أطول كما ازدادت كثافته بشكل كبير وأصبح ذا مظهر جيد وملمس انسيابي ناعم.

شاهدي أيضا  فوائد عشبة الكتم للشعر

لكنها أضافت أنها عانت من جفاف شعرها من تلك الوصفة بعد فترة وهذا ما جعلها تلجأ إلى بعض المرطبات مثل الفازلين.

التجربة الثالثة

تقول تلك الفتاة أنها قرأت عن تجارب فوائد ماء الارز للشعر كثيرًا وأنها تود مشاركة تجربتها معكم؛ فتذكر أنها استخدمت وصفة ماء الارز لحوالي 60 يوم وقالت أن شعرها من النوع الدهني وأنها لاحظت تغير كبير في شعرها فأصبحت الدهون به أقل بعد استخدام الوصفة.

كما قالت أنه ساعدها على تقليل التساقط التي كانت تعاني منه من فترة طويلة وأصبح شعرها أكثر قوة وحيوية؛ وقالت أنها كانت تنقعه فقط لساعة وبعد ذلك تقوم بغسل شعرها به؛ وأكدت على الاحتفاظ بالخليط داخل الثلاجة حتى لا يفسد.  

التجربة الرابعة

تقول صاحبة تلك التجربة أن ماء الأرز هو عبارة عن سائل باللون الأبيض وأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات؛ كما أن رائحته لا تكون كريهة وهو يقوم بتغذية الشعر جيدًا حيث أنه يتغلغل ليصل إلى الجذور.

تقول صاحية التجربة أن من تعاني من مشاكل في الشعر بسبب تكرار غسله أو تعرضه للحرارة الزائدة فعليها أن تنتظم على منقوع ماء الأرز الذي يعالج تقصف الشعر ويعيد بناءه من جديد.



التجربة الخامسة

تذكر علا ذات الثلاثون عام أنها قامت بتجربة ماء الأرز للشعر وذلك بسبب معاناتها مع التساقط الشديد؛ وقالت أنها قامت بتجربة العديد من الوصفات الأخرى وتناول الفيتامينات التي كانت لا تنتظم عليها خشية على رضيعها.

شاهدي أيضا  تجربتي مع زيت الزيتون للقمل

قالت بأن والدتها نصحتها بتجربة ماء الأرز؛ فقامت باستخدامها بشكل منتظم على الشعر لمدة 14 يوم وبعد ذلك بدأت تلاحظ نتائج جيدة وأن التساقط قل بشكل كبير عن قبل.

التجربة السادسة

تقول صاحبة تلك التجربة أن منقوع ماء الارز ساعدها في علاج تساقط الشعر وعالج القشرة وقلل من شعورها بالحكة؛ وقالت أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز الشعر وتساعد في نموه بشكل أسرع.

تقول أن تلك الوصفة ساعدتها على التخلص من والتقصف الموجود بالشعر وساعدها على ترطيبه كما أصبح مظهر الشعر أفضل بكثير من قبل وازدادت نعومته.

التجربة السابعة

تقول تلك الفتاة التي تبلغ 24 سنة أنها خلال انشغالها بدراستها سبب لها ذلك تأثير سلبي على شعرها وكان يتساقط بشكل كبير وأصبحت أطرافه متقصفة؛ وعانت من أن شعرها أصبح لا يزداد طولًا.

قالت الفتاة أنها سمعت عن ماء الأرز وقررت تجربته وبعد أن استمرت عليه لحوالي شهرين لاحظت تحسن حالة شعرها بشكل كبير.

 إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول تجارب فوائد ماء الارز للشعر؛ ويجب الانتباه إلى أن استخدام ماء الأرز يعود إلى نوعية الشعر فإذا كان شعرك من فئة المسامية المتوسطة أو الأقل فعليك استخدامه مرة فقط بالأسبوع؛ وإذا كانت مساميته مرتفعة فيمكنك الانتظام عليه ثلاث مرات خلال الأسبوع.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *