الولادة

تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم



حينما يقترب موعد الولادة تتساءل النساء عن تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم لأنها تساعد في الولادة بشكل أسهل؛ كما أن المرأة تود معرفة معلومات مفصلة بشأنها بسبب خوفها من أن تقوم بأي حركة يمكن أن تسبب أضرار لها ولجنينها.

تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم

توجد العديد من الأمور التي تساعد في فتح الرحم قبل الولادة الطبيعية؛ وإليكم بعض تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم فيما يلي:

التجربة الأولى

تقول إحدى النساء أنها قبل ولادتها قامت بممارسة تمرين القرفصاء بشكل مستمر وأكدت أنه ساعدها بشكل كبير في الولادة؛ حيث أنها لاحظت مرونة في عنق الرحم مع تيسير في ولادتها حيث أنه ساعدها في أن تتحمل الضغط الكبير الذي يسببه الجنين أثناء الولادة.

الفتوكات شاهدوا أيضا :-

أضافت تلك المرأة أنها انتظمت على تلك التمارين لفترة 14 يوم بشكل متتالي؛ وبعد ذلك لاحظت اتساع عنق الرحم وهذا ما سهل عليها الولادة بشكل كبير.

التجربة الثانية

تقول إحدى السيدات أنها واجهت بعض المشاكل خلال الشهر الأخير من الحمل؛ فكانت تشهر بمغص حاد مع وجود انقباض بالرحم وأكدت أنها لم تشعر بهذا من قبل؛ وعندما استشارات طبيبتها قال لها أن وضعها الصحي هي والطفل جيد للغاية ولا يوجد ما يدعو للقلق.

شاهدي أيضا  تجربتي مع الزعفران لفتح الرحم

أضافت المرأة أن الطبيبة نصحتها بأن تقوم بممارسة تمارين تقلل من حدة الألم الذي لديها؛ ونصحتها تحديدًا بتمرين القرفصاء وقالت المرأة أنها بالفعل انتظمت على تلك التمارين بشكل مستمر حتى لاحظت تحسن كبير في حالتها؛ كما بدأ انقباض الرحم يقل تدريجيًا وتمكنت من الولادة بسلام.

التجربة الثالثة

تذكر تلك المرأة أنها كانت تريد تجربة أي تمرين يساعدها في فتح رحمها لمساعدتها في الولادة؛ وقالت أنها حينما استشارات طبيبتها أرشدتها إلى الانتظام على تمارين القرفصاء حتى الولادة؛ وقالت المرأة بالفعل لقد انتظمت على تلك التمارين بشكل يومي حتى يوم ولادتي.



تؤكد المرأة أن هذا التمرين ساعدها كثيرًا في الولادة وذلك لأن اتساع عنق الرحم يجعل الولادة الطبيعية تتم بشكل أيسر؛ وقالت المرأة أنها كانت منتظمة على بعض المشروبات الدافئة بجانب تلك التمارين.

التجربة الرابعة

تروى تلك المرأة تجربتها فتقول بعد أن قرأت تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم تشجعت كثيرًا لأذكر لكم تجربتي؛ فقالت أنها كانت طوال حملها تعاني من العديد من المشاكل ولهذا قالت لها طبيبتها أنها لن تتمكن من الولادة القيصري وعليها أن تلد طبيعي ولهذا يجب أن تُهيأ جسدها لهذا.

قالت المرأة أنها ذهبت للكشف حتى تتأكد أن حوضها يناسب الولادة الطبيعي وبالفعل أكددت لها الطبيبة أنها ستتمكن من الولادة طبيعيًا؛ وقامت بنصحها بأن تلتزم بتمارين القرفصاء كل يوم بمختلف طرقها وذلك حتى تصبح عضلات الجسم مرنة أثناء الولادة.

شاهدي أيضا  متى ترجع فتحه المهبل بعد الولادة

فقالت لها الطبيبة أن تلك التمارين سوف تساعد رحمها في أن يتحمل الضغط الكبير الذي تتعرض له أثناء الولادة؛ وأكدت المرأة أن الطبيبة نصحتها بهذه التمارين خلال الشهر الأخير من حملها.

قالت أنها انتظمت عليها بالفعل قبل أسبوعين من يوم الوضع وخلال الولادة لاحظت المرأة أنها لم تعاني كثيرًا وذلك لأن الرحم فتح استعدادًا للولادة بشكل سهل.

التجربة الخامسة

تقول امرأة تدعي نجوان أنها تريد أن تشارك كافة السيدات تجربتها قبل الولادة الطبيعي وما ساعدها على فتح الرحم بشكل مناسب؛ فقالت أنها بدأت بحلمات الصدر حيث قامت بتدليكها حتى تعمل على تحفيز الرحم ليفتح بشكل أسرع؛ كما أنها تساهم في تحمية الطلق.

كما قالت أنها اعتمدت بعض المشروبات الدافئة التي تعمل على تحفيز الطلق أيضًا مثل حبوب البابايا وقالت أنه لا ينبغي على المرأة الحامل تناول أي مشروب إلا بعد استشارة طبيبها أولًا؛ وذلك لعدم حدوث ضرر لها أو للجنين.

أضافت المرأة أنها قامت بالاستمرار على تمارين القرفصاء أيضًا وبعض التمارين الأخرى التي تساعد في اتساع عنق الرحم وتجعل الولادة أسهل؛ وأكدت أن الأمور السابقة تساعد في تسريع وتحفيز الطلق فتتم معها الولادة بشكل أسرع وأيسر.



في نهاية حديثها أضافت أن العلاقة الزوجية خلال تلك الفترة تفيد أيضًا في زيادة اتساع عنق الرحم؛ وأكدت أنه هناك العديد من الطرق التي تساعد في هذا الأمر ولكن على المرأة الحذر وأن لا تقوم بأي خطوة إلا بعد مراجعة الطبيب.

شاهدي أيضا  ألم عظام المهبل بعد الولادة .. الأسباب والعلاج

التجربة السادسة

تروى صاحبة تلك التجربة أنها بعد أن دخلت للشهر التاسع قامت طبيبتها بتحديد موعد لها للولادة؛ ولكنها لاحظت أن الموعد قد حان وهي لا تشعر بأي عرض للمخاض على الإطلاق ولهذا بدأت تقلق وخاصة أنها تعرف أن الجنين إذا مكث فترة طويلة في ماء الرحم فإن هذا الأمر يسبب له العديد من المشاكل.

أضافت المرأة أنها تواصلت مع طبيبها قبل الذهاب إليه وأوضحت له حالتها ولهذا قام بوصف لها الطلق الصناعي؛ ولكن المرأة لم تريده وسألت الطبيب هل يوجد بعض الحلول الطبيعية الأخرى فقال لها الطبيب أن هناك بعض التمارين التي يمكن أن تقوم بتجربتها أولًا.

نصحها الطبيب بتمرين القرفصاء؛ وقالت المرأة أنه بالفعل ساعدها على تحفيز الطلق وشعرت أنها دخلت في مرحلة المخاض؛ وبدأت الانقباضات تقل بعد الانتظام عليه وتمكنت من الولادة بسلام.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول تجاربكم مع جلسة القرفصاء لفتح الرحم؛ ويجب الانتباه إلى أنه هناك العديد من الوصفات التي تساعد على اتساع عنق الرحم مثل دهان خليط زيت الزيتون وحبة البركة على الظهر وأسفل البطن؛ كما أن مشروب القرفة أو المره يساعد على تحفيز الطلق.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *